التخطي إلى المحتوى
أدعية اليوم الرابع من شهر رمضان مكتوبة – دعاء يوم 4 رمضان

باستمرار نشرنا لسلسلة الادعية اليومية في شهر رمضان وبيان فضل وثواب قراءتها , ننشر عبر “سي جي” ادعية مخصصة لليوم الرابع من رمضان , دعاء مأثور من السنة النبوية الشريفة .

ادعية اليوم الرابع من رمضان مكتوبة

  • يا كهفي حين تعينني المذاهب وملجأي حين تقل بيا الحيل , ويا بارئ خلقي رحمة بي وكنت عن خلقي غنياً , ويا مؤيدي بالنصر على اعدائي ولولا نصرك إياي لكنت من المغلوبين , ويا مقيل عثرتي ولولا سترك عورتي لكنت من المفضوحين , ويا مرسل اليراح من معادنها ويا ناشر البركات في مواضعها ويا من خص نفسه بشموخ الرفعه فاولياؤه بعزه يتعززون .
  • يا من وضع نير المذله على اعناق الملوك فهم من سطواته خائفون , اسألك باسمك الذي هو من نورك , واسالك بنورك الذي هو من كينونتك , واسالك بكينونتك التي هي من كبريائك , واسالك بكريائك التي هي من عظمتك , واسالك بعظمتك التي هي من عزتك , واسالك بعزتك التي لاترام وقدرتك التي خلقت بها خلقك فهم لك مذعنون .
  • وبإسمك الاجل الاعظم المبين , ان تصلي على محمد واله وان تقضي عني ديني , وتغنيني من الفقر , وتمتعني بسمعي وبصري وتجعلهما الوارثين مني , وان ترزقني من فضلك الواسع من حيث احتسب ومن حيث لا احتسب , فانه لاحول ولاقوة الا بك يا الله .
  • صلِ اللهم على محمد وال محمد واغفر لي ولكل مؤمن ومؤمنه يا ارحم الراحمين .

دعاء يوم 4 رمضان – ثواب قراءة دعاء اليوم الرابع

ن النبي صلى الله عليه وآله وسلم : فان هذا الدعاء له اجر عظيم حيث يعطى قارؤه سبعين الف سرير في جنة الخلد , وعلى كل سرير حورية من الجنه , ونص الدعاء كالاتي :

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ وسلم على محمد وآل محمد .. ( اللهم قوني فيه على اقامة امرك , واذقني فيه حلاوة ذكرك , واوزعني فيه لاداء شكرك بكرمك , واحفظني فيه بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين ).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *