التخطي إلى المحتوى
وزارة الحج .. رابط المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1440 | تسجيل حج الداخل 1440 هـ

خرجت وزارة الحج والعمرة في تصريح جديد لها أوضحت خلاله عن تدشينها لـ المرحلة الأولي من رابط المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1440 هجريًا، إعتبارًا من اليوم الإثنين الموافق 20 مايو 2019 ميلاديًا، 15-9-1440 هجريًا، عبر الرابط الرسمي المخصص الموضح آخر هذا التقرير.

ضمن متابعات الاخبار المحلية , واستقبال طلبات تسجيل حج الداخل للعام الحالي 1440هـ , نتواصل معكم عبر موقع ” سي جي ” باهم الاخبار الوارده من وزارة الحج والعمرة , حول موعد تسجيل حج الداخل 1440 , من خلال موقع وزارة الحج , او صفحة المسار الالكتروني لحجاج الداخل , والتعرف على اسعار الحج هذا العام , ومستويات وبرامج الحج , وطريقة الحجز والدفع عبر “رابط المسار الالكتروني لحجاج الداخل ” 1440 هـ .

فقد كانت الصحف السعوديه في وقت سابق قد نشرت خبراً يفيد بـ تاكيدات بدء الحجز في مجموعه من الشركات والمؤسسات الرسمية لحجاج الداخل , والتابعة لوزارة الحج والحاصلة على ترخيصات استقبال طلبات حج الداخل لهذا العام 1440 , وفي هذه السنة قد يصل عدد هذه المؤسسات بحسب ماذكره رئيس المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات حجاج الداخل ” الاستاذ عبدالرحمن الحقباني” بنحو 230 شركة ومؤسسة .

موعد التسجيل في حج الداخل 1440 هـ

ومن المقرر ان يتم استقبال طلبات التسجيل والحجز لحج الداخل للعام الهجري الحالي 1440 ه خلال منتصف شهر رمضان القادم بمشيئة الله , وتحديداً في تاريخ الاحد 14 رمضان 1440 / 19 مايو 2019 , وياتي ذلك في وقت مبكر هذا العام حتى يتسنى لكل من يرغب بالحج من داخل المملكة العربية السعوديه , المبادره بالتسجيل والحج الكترونياً عبر صفحة المسار الالكتروني لحجاج الداخل وتحديد البرنامج الذي يتناسب معه ومن ثم اتمام عملية التسجيل مع الاخذ بالشروط المذكوره في موقع المسار الالكتروني لحج الداخل ,

ولتثبيت الحجوزات لمن يرغب في تأدية فريضة الحج من المواطنين والمقيمين المباشره بالذهاب الى المكتب المخصص للمؤسسة التي تم اختيارها مسبقا في البرنامج والاطلاع على عروض حج الداخل هذا العام 1440 , والشركات المرخص لها والاطلاع على تفاصيل اكثر عن الحج , ومنها مواقع المخيمات المخصصة لكل شركة في المشاعر المقدسة ” عرفة , منى , مزدلفة ”

رابط المسار الالكتروني لتسجيل حجاج الداخل 1440هـ

وللتنويه : فمن المقرر ان تفتح المؤسسات ابواب لتقديم لحج الداخل بنهاية شهر رمضان المبارك , وتوفير كافة العروض والأسعار وتوضيح التكلفة الكامله لحج الداخل هذا العام , كما وانه من المتوقع ان تكون أسعار الحج هذا العام معتدلة عن العام الماضي والسبب يعود الى عمليات دمج عدد من الشركات والمؤسسات هذا العام تقديم خدمات أفضل لحجاج الداخل 1440 .

ولكل من يرغب بالدخول عبر بوابة المسار الالكتروني لحجاج الداخل والمبادره بالتسجيل والتعرف على البرامج المخصصه للحج هذا العام , والفئات والشركات الرسميه المشاركه في خدمات حجاج الداخل 1440 , فما عليكم سوى الدخول عبر الرابط ادناه , وتجدر الاشاره الى انه سيتم فتح المسار الإلكتروني للراغبين في التسجيل للحج خلال شهر شوال القادم باذن الله .

تسجيل حجاج الداخل 1440- المسار الالكتروني لحجاج الداخل

انواع برامج حج الداخل واسعار الحجز

  1. البرنامج العام : برنامج متعدد الشرائح من حزم الخدمات الأساسية و خيارات ذات قيمة مضافة تشمل السكن في أبراج منى والنقل الجوي و السكن في مكة المكرمة، وخدمات إضافية من قبل مقدم خدمة الحج لتلبية احتياجات الحاج الكريم واسعاره بنحو ( 6,833 رس – 15,514 رس )
  2. برنامج منخفض التكلفة : برنامج مصمم ليكون ذي قيمة وبعدة خيارات وجميعها تشمل السكن في مخيمات منى، والنقل برا ذهابا و إيابا من مدينة الحاج، واختياريا في التنقل بين المشاعر بإستخدام قطار المشاعر. واسعاره بنحو ( 3,829 رس – 5,456 رس )
  3. البرنامج الميسر : برنامج مصمم ليكون ذو تكلفة ثابتة ولمن يرغبون المبيت خارج مشعر منى في عمائر سكنية معتمدة من قبل وزارة الحج و العمرة في محيط مشعر منى و بتسهيلات التنقل عبر قطار المشاعر وبسعر محدد . واسعاره بنحو ( 3,638 رس )

طريقة التسجيل في المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1440

وننشر لكم زوار موقعنا الكرام , للتسهيل على من يرغب بالحجز لحج الداخل عبر موقع صفحة المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1440 , فيديو توضيحي لطريقة التسجيل في المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1440 هـ والبرامج المخصصه للحج هذا العام ..

ومن الجدير بالذكر انه تم عمل الاتفاقيه السنوية مع البنك الإسلامي القائم على عمليات مشروع ذبح الهدي والأضاحي, والاعلان من قبله عن توفير نحو 100 ألف كوبون أضحية مخصصه لحجاج الداخل , والهدف منها توفير خدمة كوبونات الأضاحي المحدده في مخيمات حجاج الداخل .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *