التخطي إلى المحتوى
إعلان موعد فتح رابط المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1440

في ظل استعدادات وزارة الحج والعمرة لاعلان الموعد الرسمي لاطلاق وفتح رابط المسار الالكتروني لحجاج الداخل للعام الهجري الحالي 1440 – 2019 , يتسائل الكثيرين من المقيمين داخل المملكة عن طريقة تسجيل حج الداخل , ومتى سيتم فتح بوابة المسار الالكتروني واطلاق البرامج المتاحه للحج هذا الموسم , وعليها نهتم بنشر تفاصيل الاعلان الذي خرجت به وزارة الحج والعمرة قبل ساعات بخصوص موعد فتح المسار الالكتروني لتسجيل حج الداخل .

موعد فتح رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1440

من المقرر ان تقوم وزارة الحج والعمرة في السعودية باطلاق بوابة المسار الالكتروني لحجاج الداخل وبدء التسجيل للحج للموسم 1440 هجرياً , وذلك بمجرد دخول غرة شهر ذي القعدة اي في تاريخ يوم الخميس 1 ذو القعدة 1440 | 4 يوليو 2019 وتحديد توقيت فتح بوابة المسار الالكتروني لحج الداخل عند الساعة الـ 8:00 صباحاً .

واتاحة الرابط المباشر والرسمي الوحيد لتسجيل حجاج الداخل المقيمين بالمملكة , وذلك من خلال موقع وزارة الحج والعمرة – المسار الالكتروني لحجاج الداخل .

ونوهت الاخبار التابعة لوزارة الحج والعمرة فانها تسعى باتمام كافة استعداداتها لموسم الحج للعام الحالي وتقديم جميع الخدمات للحجاج من داخل وخارج المملكة , وفي هذا السياق فقد تقدم – محمد القرشي – عضو المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات حجاج الداخل بتصريحاته حول تهيأة موقع المسار الإلكتروني واتمام جميع عمليات تسجيل حجاج الداخل لهذا العام 1440 .

والتنويه من جانبه على ان تسجيل المسار الالكتروني هو الوسيلة الوحيده المتاحه والرسميه لتسجيل حجاج الداخل ولا طريقة غيرها للحجز , بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة والشركات الموثقه التي تقوم على تقديم خدمات الحجاج داخلياً .

موعد تسجيل المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1440

وقد سعت الوزارة في بيان سعبها بتطوير السيرفر الخاص بموقع ومنصة المسار الالكتروني لحجاج الداخل بحيث يتحمل اعداد الدخول للحجز والتسجيل في الحج بمجرد افتتاح البوابة للمسار الالكتروني , وجاء هذا بعد تقديم كثير من الشكاوى في العام الماضي بسبب وقوف صفحة موقع المسار الالكتروني لحجاج الداخل في اول ايام الحجز والتسجيل عبره وماان قد تعرض له من الضغط المصاحب لأول أيام التسجيل .

وفي التاكيد من قبل وزارة الحج والعمرة فقد سعت وزارة الحج والعمرة بتقدّم الدعم الفني بالتعامل باحترافية عالية مع بوابة التسجيل وتوجيه الراغبين بالحج الى رابط المسار الالكتروني للحجز في برامج الحج هذا العام 1440-2019 .

وأكد من جهته “المتحدث باسم وزارة الحج والعمرة” على عدم السماح بالتسجيل عبر المكاتب، ولا يتم قبول التسجيل في برامج الحج إلا من خلال المسار الإلكتروني التابع لـ بوابة وزارة الحج والعمرة.

ودعا القرشي الراغبين في القيام بالحج هذا العام إلى إتمام إجراءات حجوزاتهم من خلال الموقع الإلكتروني لحجاج الداخل في وقت مبكر، لافتاً إلى أنه سيكون هناك إقبال كبير على التسجيل في الحج المخفض والميسر في بداية التسجيل، ويجب على الراغبين في التسجيل التقيد بمواعيد فتح البوابة الإلكترونية غرة ذي القعدة، متوقعاً أن أكثر من مليون زائر سيدخلون إلى بوابة المسار الإلكتروني خلال اليوم الأول للتسجيل.

خطوات التسجيل في المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1440

وعن الشركات الرسمية المشاركة في تقديم خدمات الحجاج هذا العام , فقد بلغ عددها الى مايقارب 180 شركة حج تسعى لخدمات الحجاج بنحو 230 ألف حاج من مواطنين ومقيمين داخل المملكة .

رابط المسار الالكتروني لتسجيل حجاج الداخل 1440

انواع برامج حج الداخل المتوفرة على بوابة المسار الالكتروني للحج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *