التخطي إلى المحتوى

تزامنًا مع ازياد معدلات البحث علي المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1440 نواليكم زوارنا الكرام بآخر مستجدات أخبار وزارة الحج والعمرة 1440 هجريًا عبر هذا التقرير بمشيئة الله تعالي بنشر كافة التفاصيل الخاصة بفتح بوابة المسار الالكتروني 1440 حجاج الداخل المقرر يوم الغد الخميس، وذلك عبر نشر موعد فتح المسار الالكتروني لحجاج الداخل وأبرز الخطوات اللازمة لعمليات التسجيل في المسار الالكتروني المقرر فتح التسجيل أمام الراغبين في تسجيل حج الداخل في القريب العاجل.

المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1440

تجدر الإشارة إلي أن وزارة الحج والعمرة كعادتها في جميع الأعوام السابقة الخاصة بموسم حج الداخل ستقوم بإطلاق موقع المسار الالكتروني 1440 وهو الموقع المخصص والرسمي الذي يتم من خلاله فقط التسجيل لجميع الراغبين في أداء فريضة الحج للعام الهجري الجاري 1440 أمام جميع المقيمين في داخل أراضي البلاد السعودية، فهذا الموقع هو الطريقة الرسمية التى يمكن من خلاله إتمام عمليات الحجز خاصة بعد قيام “الحج والعمرة” بتطوريه لتحمل الضغط الذي يمكن أن يحدث في أثناء عمليات التسجيل.

تسجيل حج الداخل 1440

وجاءت عمليات تطوير الوزارة لموقع المسار الإلكتروني هذا العام خصيصًا لتوقع الوزارة بأن عمليات التسجيل في حج الداخل المخفض والميسر ستشهد إقبالًا ضخمًا منذ بداية فتح باب التسجيل، كما نوهت الوزارة أن علي الجميع الراغبين في التسجيل بحج الداخل عليهم الإلتزام بالمواعيد الرسمية لفتح موقع البوابة الالكترونية في أول شهر ذي القعدة بمشيئة الله تعالي.

 

تفعيل بوابة المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1440

من المقرر أن تقوم -الحج والعمرة- بفتح وتفعيل رابط التسجيل في حج الداخل للعام 1440 بشكل مباشر في المواعيد التى تحديدها مسبقًا ليتم إستقبال كافة عمليات التسجيل لجميع الراغبين بأداء فريضة الحج من داخل أراضي المملكة العربية السعودية للعام الجاري 1440 هجريًا.

اخر اخبار التسجيل بالمسار الالكتروني لحج الداخل للعام 1440

إذ خرج -محمد القرشي- وهو عضو المجلس التنسيقي لشركات حجاج الداخل في البلاد السعودية بتصريح جديد أوضح خلاله أن عمليات التسجيل ستظل مستمرة في موقع المسار الالكتروني 1440 إلي اليوم 17 من شهر ذي الحجة 1440 هجريًا، أو إلي إكتمال التسجيل في جميع المقاعدة المخصصة لحجاج الداخل في كافة الشركات العاملة بهذا التخصص، كما أوضح -القرشي- الأهمية البالغة لتحديد حجاج الداخل اختبار الباقات وتحديد أعداد الحجاج لهذا العام، إذ من المقرر أن يتم إرسال رسالة نصية علي الهاتف المسجل تفقد موعد بتأكيد التسجيل وتحديد الموعد المخصص لـسداد الرسوم الخاصة بأداء فريضة حج الداخل في السعودية 1440، كما أوضح أيضًا أن الحجاج الذين لم يقوموا بتسديد كافة المصاريف الخاصة في الفترات المخددة سوف يتم إلغاء كافة الحجوزات علي الفور وسيتم توفير المقعد المتوفر من جديد في المسار الالكتروني للتسجيل فيه ، كما شدد أيضًا بوجوب الحذر من المكاتب الوهمية إذ أن كافة الإجراءات الخاصة بحج الداخل 1440 لا تتم إلا عبر الولوج إلي رابط موقع بوابة المسار الالكتروني الرسمية.

شرح خطوات التسجيل في المسار الالكتروني 1440

علي جميع الراغبين بالتسجيل في المسار إتباع الخطوات الموضخة أدناه:

1- الولوج إلي رابط موقع المسار الالكتروني لتسجيل حجاج الداخل 1440 عبر هذا الرابط .

2- بعد الولوج إلي الموقع واستقرار تحميل صفحته علي الراغبين بالتسجيل إدخال كافة البيانات الشخصية الخاصة بهم من أجل التأكد من أحقية المستفيد من أداء فريضة الحج.

3- علي الراغبين بالتسجيل إختيار وتحديد باقة الحج المناسبة له ومن ثم إصدار الفاتوره، علي أن يتم رفع كافة البيانات إلي وزارة الداخلية السعودية بعد دفع كامل المصاريف المطلوب سدادها حتي يتم إصدار التصريح الخاص بأداء الحج ومن ثم ترسل البيانات الخاصة بالحاج إلي شركة الحج ليتم ترتيب عمليات استقباله وكيفية خدمته.

أسعار باقات خدمة الضيافة لحج الداخل 1440

1- باقة ضيافة (1) : وهي الباقة التى تترواح أسعارها بين الـ (7561 إلي 8161) ريالًا سعوديًا، وهو تحمل مسمي -باقة ضيافة 1 بلس- وهذه الباقة متوفر بها ميزة السكن في مدينة مكة المكرمة.

2- باقة ضيافة (2) : وهي الباقة التى تترواح أسعارها بين الـ (7310 إلي 7910 ) ريالًا سعوديًا، وهو تحمل مسمي -باقة ضيافة 2 بلس- وهذه الباقة متوفر بها ميزة السكن في مدينة مكة المكرمة.

3- باقة ضيافة (3) : وهي الباقة التى تترواح أسعارها بين الـ (6508 إلي 7108) ريالًا سعوديًا، وهو تحمل مسمي -باقة ضيافة 3 بلس- وهذه الباقة متوفر بها ميزة السكن في مدينة مكة المكرمة.

4- باقة ضيافة (4) : وهي الباقة التى تترواح أسعارها بين الـ (5708 إلي 6308 ) ريالًا سعوديًا، وهو تحمل مسمي -باقة ضيافة 4 بلس- وهذه الباقة متوفر بها ميزة السكن في مدينة مكة المكرمة.

5- باقة ضيافة ( 1 ابراج ) : وهي الباقة التى يبلغ سعرها الـ ( 11905 ) ريالًا سعوديًا، وهو تحمل مسمي -باقة ضيافة 1 ابراج – وهذه الباقة متوفر بها ميزة السكن في أبراج مني الستة التى تمتلكها شركة مني العقارية.

6- باقة اقتصادي 1 : وهي الباقة التى تحمل مسمي -برنامج حج مخفض التكلفة- وهي الخدمة المخصصة لتقديم كافة الخدمات للمخيمات بأسعار تتراوح ما بين الـ (3447 إلي 4797 ) ريالًا سعوديًا.

7- باقة اقتصادي 2 : وهي الباقة التى تحمل مسمي -برنامج الحج الميسر- وهي الخدمة التي توفر مساكن للحجا في مكة المكرمة وفي مشعر عرفات فقط بسعر  الـ ( 3465 ) ريالًا سعوديًا.

تجدر الإشارة إلي أن جميع البرامج المقدمة من -الباقات المتعددة الشرائح- تعد من الخدمات الأساسية وذات قيمة مضافة  للسكن والنقل والإعاشة لخدمة جميع الحجاج في الحج الداخلي.

ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسجيل في الحج عبر الروابط الموضحة أعلاه وهي الروابط الرسمية الخاصة بـ وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية والتي تم تحديد موعد تفعيلها في غرة ذي القعدة بمشيئة الله تعالي.

رابط المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1440

نوهت الوزارة أن التسجيل متاح فقط من خلال رابط المسار الالكتروني إذ هو الرابط الرسمي المخصص للحج عبر البوابة الرسمية لوزارة الحج والعمرة الذي يمكن من خلاله قيام جميع حجاج الداخل المقيمين في داخل أراضي البلاد السعودية التسجيل من خلاله ، وفيما يتعلق بـ موعد فتح التسجيل في المسار الالكتروني 1440 لحج الداخل فقد حددته الوزارة أن يتم البدء وفتح باب التسجيل أمام الراغبين بأداء فريضة الحج في يوم الغد الخميس الموافق 3-7-2019 ميلاديًا، إذ في هذا اليوم سوف تستقبل البوابة عمليات التسجيل في البرنامج لمة شهر كامل بمشيئة الله تعالي، كما شددت الوزارة أن البوابة الرسمية للمسار الالكتروني لحجاج الداخل هي الطريقة الرسمية والوحيدة لعمليات الحجز والتسجيل لحجاج الداخل من المملكة العربية السعودية وان جميع الطلبات التى تتم عبر مكاتب الحملات لن يتم الإلتفات أو النظر أو العمل بها، إذ أن التسجيل فقد سيتم عبر رابط وزارة الحج والعمرة الموضح أدناه.

رابط التسجيل في المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1440

  • رابط تسجيل حج الداخل 1440 يمكن الوصول له بالولوج عبر هذا الرابط .
  • رابط وزارة الحج والعمرة يمكن الوصول له بالولوج عبر هذا الرابط .

وعبر هذا المقال سوف نهتم بمتابعة عمليات التسجيل في بوابة المسار الالكترني للحج الداخلي 1440 عبر وزارة الحج والعمرة بمشيئة الله تعالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *