التخطي إلى المحتوى
إتاحة رابط تحديث حساب المواطن وتعديل البيانات بالخطوات الآن

ضمن العمليات الاكثر بحثاً خلال هذه الفرتة , تحديث بيانات حساب المواطن والتحقق من الاهلية ومبلغ الدعم للفرد المستقل , وفي هذا الصدد تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع وسم تحديث بيانات حساب المواطن في وقت سابق  , وتحفيز المستفيدين بالمسارعة للتحديث قبل الغاء العضوية والاهلية بشكل نهائي من البرنامج .

طريقة تحديث بيانات حساب المواطن

ولقد كان المتحدث باسم حساب خدمة العملاء لبرنامج حساب المواطن على تويتر قد رد على استفسار بشأن طريقة تحديث البيانات بالنسبة للفرد المسجل لدى البرنامج والوقت والموعد المحددان للتحديث .

وكان ردّ حساب برنامج حساب المواطن عبر خدمة المستفيدين بتويتر بخصوص خطوات تحديث بيانات حساب المواطن لــ الفرد المستقل كالتالي :

في حال كان المستفيد فرد مستقل يجب رفع وثائق استقلالية المسكن باسم المتقدم بالطلب وتشمل عقد الإيجار الموحد أو صك الملكية للسكن أو مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية

في حال عدم توفرها يتم إضافته كتابع لرب الأسرة.

تجدر الاشارة الى ان برنامج حساب المواطن كان قد اعلن مؤخرًا بتفعيل بعض التعديلات و الضوابط التي تشمل الفرد المستقل, وعزمه على تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق.

وكان من ابرز التعديلات التي تضمنتها هذه الحاله في البرنامج الاتي :

  1. تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة (28) من شهر مارس لعام 2020م
  2. شمول من تقدم قبل ذلك التاريخ ولم يستكمل إجراءات التسجيل أو من لم تتم دراسة أهليته
  3. استثناء إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين حتى تتم مراجعة الضوابط مستقبلًا.

تحديث حساب المواطن 1441 – تحديث البيانات

وبالاشارة الى اهم ماوضحته ادارة برنامج حساب المواطن بخصوص ضم وتسجيل جميع الحالات المسجلة فلابد اولا ان تتم دراسة أهليتها حتى دفعة شهر مارس،في حال كانت قد سجلت في الفتره المتاحه من انطلاق البرنامج في ديسمبر 2017 حتى شهر مارس 2020م.

وهو الامر الذي يفتح مجال جديد للمواطنين للدخول والتسجيل والاستفادة من خدمات برنامج حساب المواطن.

ولكل من يرغب بتحديث بيانات حساب المواطن من الرابط المباشر الرسمي (هنا)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *