التخطي إلى المحتوى
رابط تسجيل الأول الابتدائي نظام نور 1443 والمواعيد المقررة للأطفال السعوديين وغير السعوديين

لا يزال موقع سي جي العربية يتابع مع متابعيه رابط تسجيل الأول الابتدائي نظام نور وذلك بالتزامن مع اقتراب المواعيد الخاصة بالتقديم على الرابط لطلاب الصف الأول الابتدائي من قبل أولياء الأمور، خلال المقال التالي نشرح لكم طريقة تسجيل الأول الابتدائي من خلال الرابط الالكتروني لنظام نور.

تسجيل الأول الابتدائي نظام نور 1443

تسجيل الأول الابتدائي نظام نور 1442-1443 ، نظام نور أحد أبرز الأنظمة الالكترونية الهامة والتي تمتلك مكانة خاصة في مجال التعليم وتعمل على خدمة كوادر التعليم المتنوعة سواء كانوا طلاب أو معلمين.

يتم تقديم خدمات مهمة للمعلم وتمكنه من وضع النتائج للطلاب على الموقع للطلبة للاطلاع عليها كما تفيد الطلاب من نواحي عديدة أبرزها التقديم للمدارس، معرفة النتائج والكثير من الخدمات الأخرى.

فترات تسجيل الطلاب الجدد المستجدين نظام نور 1442-1443

بعد التعرف على نظام نور لابد من معرفة مواعيد تسجيل الطلاب الجدد نظام نور ١٤٤٢-١٤٤٣ حيث قررت الوزارة تقسيم التسجيل على فترات حتى تتمكن من تغطية كافة المدارس ومنح فرصة التقديم لكافة الطلاب وجاءت المراحل كالتالي :

  • أول مرحلة، يكون خلال هذه المرحلة الموعد المحدد للتقديم بالمدارس الخاصة بتحفيظ القرآن للطلاب السعوديين والقبول يكون بالأفضلية وموعد هذه المرحلة يوم ١١/٦/١٤٤٢.
  • المرحلة الثانية، خلال المرحلة الثانية يأتي تقديم الطلاب المستجدين لكلا من الطلاب السعوديين والأجانب داخل مدارس اللغات والمدارس الأهلية المعتمدة يوم ١١/٦/١٤٤٢.
  • المرحلة الثالثة، هذه المرحلة تكون مخصصة للطلاب السعوديين من أم سعودية فقط للتقديم في مدارس تحفيظ القران دون مفاضلة وكذلك المدارس الحكومية في موعد ١٤/٧/١٤٤٢.
  • المرحلة الرابعة، خلال المرحلة الرابعة للتقديم بنظام نور يكون خلالها التقديم متاح للأجانب الذين تتم معاملتهم معاملة السعوديين ويكون بموعد ١٤/٧/١٤٤٢.
  • المرحلة الخامسة، عند قدوم المرحلة الخامسة في تاريخ ٥/٩/١٤٤٢ ويكون التسجيل خلالها للطلاب الأجانب المحكومين بنسبة معينة والذين يعمل أولياء أمورهم داخل المصالح الحكومية السعودية.
  • المرحلة السادسة، تأتي هذه المرحلة بتاريخ ١٩/٩/١٤٤٢ ويكون التقديم خلالها متاح للطلاب الجدد الأجانب ولكن أولياء الأمور يعملون بقطاعات خاصة.
  • المرحلة السابعة، خلال المرحلة السابعة للتقديم بنظام نور تكون في تاريخ ١٤/١٠/١٤٤٢ ويكون التقديم خلالها للطلاب الجدد الذين درسوا برياض الأطفال الحكومية والخاصة التي تم اعتمادها من الوزارة السعوديين والأجانب وداخل كل المدارس.
  • المرحلة الأخيرة، تكون بتاريخ ٧/١/١٤٤٣ ويتم خلالها التقديم للطلاب خريجي رياض الأطفال اللغات والعالمية وكذلك الأهلية وكل من هم قادمين من بلاد أخرى من مختلف الجنسيات بكل مدارس المملكة.

رابط وطريقة تسجيل الصف الأول الابتدائي نظام نور 1443

تستطيع القيام بتسجيل أي طالب بالمرحلة الأولى الابتدائية من خلال الدخول إلى نظام نور ١٤٤٢واتباع هذه الخطوات للتسجيل بنجاح:

  • تسجيل الدخول إلى نظام نور من خلال الرابط التالي.
  • عند الدخول ستقوم بتسجيل الدخول لحسابك بالاسم وكلمة السر الخاصة بولي الأمر.
  • بعد الدخول لحسابك قم باختيار الأيقونة الخاصة بتسجيل الطلاب الجدد للصف الأول الابتدائي.
  • سيطلب منك فيما بعد العمل على إدخال مجموعة من البيانات الشخصية الهامة لولي الأمر مثل اسمه، كلمة السر، رقم هويته وغيرها.
  • بعد إدخال البيانات الشخصية سيحدث فتح استمارة خاصة بالطالب الجديد يتم تعبئتها واختيار المدرسة والمكان الذي ترغب بالتقديم لابنك فيه.

بهذه الخطوات تكون قد أتممت عملية تسجيل ابنك بالصف الأول الابتدائي من خلال نظام نور الالكتروني وهنا نكون قد تعرفنا على تفاصيل التسجيل ومواعيد الفترات ولمعرفة المزيد عن نظام نور وما يتعلق به تابعونا بالمزيد من المقالات الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *