التخطي إلى المحتوى
بدءًا من 29 يوليو.. قياس يفتح رابط تسجيل القدرات العامة 1440 “Qiyas.sa”

سي جي السعودية نيوز – متابعة

ضمن المتابعات المستمرة لآخر أخبار البوابة الإلكترونية المتخصصة في إعلان نتائج الطلاب بالبلاد السعودية “قياس” التى يمكن من خلالها الإستفادة من الخدمات الآنية (نتائج قياس المواهب – نتائج تحصيلي الورقية – الإلتحاق بالكليات السعودية – قياس القدرات العامة لطلاب الشهادة الثانوية)، بالإضافة إلي إعتماد كلًا من الطلاب والطالبات السعوديين للدخول إلي الجامعات والكليات المختفلة في السعودية، إذ يعد “قياس” هو البوابة الأساسية لجميع ما سبق ويتم بعد أداء اختبارات محددة تعمل علي قياس المستوي والأداء التحصيلي والمواعب والقدرات لكلًا من الطلاب والطالبات، ومن نتائج تلك الاختبارات تكتمل عميلة التقديم إلي الجامعات والكليات بالمملكة السعودية، وعبر هذا المقال ننشر لكم رابط تسجيل القدرات بالإضافة إلي رابط قياس التحصيلي 1440 وإيضاح طريقة الاستعلام عن نتائج الاختبارات.

تجدر الإشارة إلي أن اختبارات التحصيلي الورقية المرحلة الأولي عبر قياس كانت قد بدأت في الثاني من شهر شعبان للعام الهجري 1440، وظهرت النتايج مع إنتهاء نفس الشهر (شعبان 1440)، كما أن اختبارات التحصيلي الورقية المرحلة الثانية بدأت في شهر رمضان 1440 بعد إنتهاء إمتحانات الطلاب والطالبات للفصل الدراسي الثاني .

طريقة الاستعلام عن نتائج القدرات عبر قياس الإلكتروني 1440

ويمكن الآن أن يتم الإستعلام عن نتائج اختبار القدرات العامة بإتباع الخطوات البسيطة الموضحة أدناه.

1- الولوج إلي الموقع الرسمي لـ رابط قياس الإلكتروني .

2- ملئ الخانة المخصصة بـ رقم السجل المدني.

3- إدخال الباسورد.

4- النقر علي أيقونة تسجيل الدخول.

كما أوضح “قياس” أن أرقام الهواتف المسجلة في حسابات الطلاب والطالبات يجب أن تكون صحيحة إذ يتم إرسال نتائج اختبار القدرات العامة سواء كانت (ناجح – راسب) عليها، كما دعي قياس إمكانية الاستعلام عن النتائج الخاصة بالقدرات عبر الإتصال بالرقم ( 920033555 ).

جدير بالذكر أن موعد تسجيل اختبار القدرات للطالبات والطلاب يكون موحدًا في كافة مدارس السعودية، إذ يقوم الطلاب بالتسجيل في موقع قياس لتحديد مواعيد اختبارات القدرات المعرفية لهم حتي يتمكنوا من التقديم والتسجيل والإلتحاق في الكليات والجامعات السعودية.

مواعيد تسجيل اختبار قياس القدرات العامة الورقي 1440

رابط تسجيل القدرات عبر قياس 1440

وفي إطار التسهيلات التى تتبعها البلاد السعودية في تسهيل أداء كافة الخدمات الإلكترونية علي الطلاب، فقد أتاحت عملية التسجيل في اختبار القدرات العامة بالولوج إلي رابط قياس الرسمي ، إذ يعد هذا الموقع هو المنفذ الوحيد الذي يمكن من خلاله أداء كلًا من الخدمات الآتيه.

1- الإستعلام عن نتائج تحصيلي الورقية.

2- خدمة تسجيل البيانات لإختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين بالتسجيل والإلتحاق في الكليات والجامعات بالمملكة العربية السعودية.

إذ لا يمكن للطلاب أن يقوموا بالتقدم والتسجيل في الكليات والجامعات السعودية إلا بعد دخولهم اختبار قدرات الطالب المعرفية عبر قياس.

ويمكن الآن لجميع الطلاب والطالبات الاستعلام عن نتائج اختبارات القدرات العامة عبر الإتصال برقم قياس الموحد وهو ( 920033555 ) .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *