التخطي إلى المحتوى
رابط تسجيل نظام نور 1441 | التسجيل الإلكتروني للمواد في نظام نور 1441

تداولت اخبار الاعلام السعودي قبل ساعات انباء عن وقوف صفحة نظام نور الالكتروني بسبب الظغط عليها من قبل الطلاب واولياء الامور والمعلمين , بشان الدخول والتسجيل لرياض الاطفال والصف الاول الابتدائي وتسجيل نظام المقررات والمواد لطلاب المرحلة الثانوية عبر نظام نور , وغيرها من الخدمات التي جاءت جميعها جملة واحده على سيرفر الموقع الالكتروني لنظام نور التعليمي المركزي .

الا انه وفي هذا الصدد تم نشر خبر من قبل المتحدثة الرسمية لوزارة التعليم للتعليم العام، ابتسام الشهري .

فقد اكدت من جهتها حول ان نظام المقررات في المرحلة الثانوية والذي من شانه ان يؤمن للطالب والطالبة حرية اختيار المواد والشعب الدراسية، وقالت معبره ومتأسفه عن وجود  ممارسات خاطئة دوماً ماتكون هي السبب الرئيسي لتقييد الطلاب والطالبات , وذلك من خلال  وضع جدول ثابت كاشفة عن أن وزارة التعليم تسعى إلى معالجتها مع كافة الادارات المدرسية للبنين والبنات .

ولاننا نتواصل معكم بنشر كل جديد فيما يخص نظام نور وتوفير الرابط لجميع الخدمات المتوفره عليه , فاننا ننشر لكم هنا رابط تسجيل نظام نور , رابط التسجيل الالكتروني للمواد في نظام نور 1441 , وماعليكم سوى الظغط على الرابط ادناه ومتابعة عملية التسجيل بكل سهورة ..

وفيما تم نشره من تصريحات نشرتها وكالة سبق الاخباريه حول ماوضحتة المتحدثه باسم التعليم “الشهري” وبالخصوص في الاجابة على تساؤلات تعذر تسجيل الطلاب وفتح الشعب في نظام نور لطلاب الثانوية مقررات، وذلك بعد ان تم اعتماد توزيع الطلاب في الشعب ضمن قوائم ثابتة .

وقد قالت في هذا الشان موضحة :

” بالنسبة للنظام فهو يعمل، وأغلب المدارس فتحت التسجيل “، مضيفة “وإذا يوجد أحد من الطلاب أو الطالبات لديه حالة خاصة فليتفضل برفعها للدعم فني “.

” نظام المقررات في المرحلة الثانوية يكفل للطالب والطالبة حرية اختيار المواد والشعب الدراسية “.

وأضافت: ” للأسف هناك بعض الممارسات الخاطئة تقيد الطلاب والطالبات بجدول ثابت”

وتجدر الاشارة الى ان وزارة التعليم كانت في وقت سابق قد اشارت الى سعيها ودورها في تمكين الطلاب من التسجيل الإلكتروني للمواد في نظام نور، والمبادرة بصوره دائمه على تفعيل جميع أدوات التقويم الواردة ضمن دليل نظام المقررات , ناهيك عن بيان تأكيد ماهية دور المعلم بخصوص الإرشاد الأكاديمي في الوقت الذي يتم فيه تسجيل المواد خلال الترم الاول والثاني من العام الدراسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *