التخطي إلى المحتوى
فتح رابط دخول منظومة التعليم الموحدة بحساب نظام نور

يبحث الالاف من طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية صباح اليوم الاحد 20 رجب 1441 عن رابط دخول وتحضير دروس منصة التعليم الموحدة “بوابة منظومة التعليم الموحد عن بعد” امتثالاً لخطة سير التعليم السعودي بعد قرار الوزارة بتعليق الدراسة مؤقتاً في الممكلة لجميع المراحل الدراسية منعاً من تفشي العدوى بفايروس كورونا .

وفي جديد ماتقدمت به التعليم حول تسهيلات دخول الطالب للمنصة , فقد وفرت وزارة التعليم ضمن مؤسسات التعليم العام خيار المدرسة الافتراضية لأكثر من ستة ملايين طالب وطالبة في المملكة عبر مجموعة من الأدوات التي تمكن الطالب من اختيار مايناسبه فيها .

وياتي ذلك كخدمة من قبلها بحيث يتم حساب الإمكانات التقنية المتوفرة لكل طالب فقد سهلت التعليم توفير خيارات تحضير الدروس عبر مجموعة من الخيارات وهي :

  • قناة عين
  • رابط القناة على اليوتيوب
  • بوابة عين الإثرائية
  • بوابة المستقبل
  • منظومة التعليم الموحدة عن بعد 

تجدر الاشارة الى ان قناة عين الاثرائية بالشروحات والدروس المنهجيه توفر نحو 19 قناة تلفزيونية يتم عبرها بثّ شرح جميع الدروس لجميع المراحل الدراسية بحسب رقم القناة لكل مرحلة.

ويتم استقبال تردد القناة بحسب مانشرتة وزارة التعليم رسمياً على قمر عربسات 12437 /عمودي , ويبدأ عرض الدروس فيها من الساعة 8 صباحاً حتى 12.30 ظهراً.

كما تتوفر خدمة اعادة الشرح بقية ساعات اليوم لكل من لم يتمكن من حضوره صباحاً وبشكل يومي ومستمر .

رابط دخول منظومة التعليم الموحدة من حساب نظام نور

ولجميع الطلاب والطالبات الراغبين بدخول منظومة التعليم الموحد “التعليم الافتراضي عن بعد” لمتابعة وتلقي الدروس الكترونياً بعد اعلان قرار وزارة التعليم بالتعاون مع وزارة الصحة بتعليق الدراسة في جميع مناطق ومدن ومحافظات المملكة لمؤسسات التعليم العام والجامعي حتى اجل غير معلوم .

فاننا ننشر لكم هنا رابط مباشر لدخول صفحة منظومة التعليم الموحدة بحساب الطالب على نظام نور والتعرف على خدمات المدرسة الافتراضية السعودية والتابعة لوزارة التعليم من الرابط ( هنا ) moe.gov.sa/ar/Eservice

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *