التخطي إلى المحتوى
نتائج قياس.. فتح رابط إستعلام نتائج إختبار القدرة المعرفية 1441-2019

تناولت اخبار الصحف والمواقع الالكترونية قبل ساعات , خبر اعلان ظهور نتائج اختبار القدرة المعرفية المخصص للمفاضلة في الوظائف الحكومية ان كانت ادارية او تعليمية , وسواءً كانت تابعة لوزارة التعليم او الخدمة المدنية السعودية , ومن هنا نعتين بنشر رابط الاستعلام المباشر من مركز قياس الالكتروني الرسمي عن نتائج اختبار القدرة المعرفية للعام 1441-2019 .

وباعتبار ان اختبارات القدرة المعرفية العامة مخصصة للكشف عن جملة من الإمكانات والقدرات المعرفية التي يمتلكها الفرد ” الموظفـ / ـة “ومعرفة  نسبة الادراك وفهم العلاقات بين الأشياء والأحداث، وكيف يمكن إصدار الأحكام وتقييم المواقف الحياتية على اثرها .

ولقد تقدم المركز الوطني للقياس والتقويم بنشر رابط استعلام نتائج اختبار القدرة المعرفية للتعرف على نتائج المفاضلة على مختلف الوظائف الحكومية التي ياتي من ابرز شروطها تقديم نتيجة الاختبار للقدرة المعرفية وكم الدرجة التي حصل عليها الموظف قبل قبوله وتعيينه في تلك الوظائف .

إعلان نتائج اختبار القدرة المعرفية 1441-2019

نتابعكم بما تم نشره من قبل مركز القياس والتقويم بما تم نشره في اعلان نتائج اختبار القدرة المعرفية للمستفيدين والمستفيدات، حيث دعت اللجنه القائمة على قياس وتقويم اختبارات القدرة المعرفية للعام 1441 كافة المتقدمات مسبقاً لاجراء اختبار القدرة المعرفية إلى ضرورة مراجعة الموقع بغية الاستعلام عن النتيجة .

رابط إستعلام نتائج اختبار القدرة المعرفية 2019 عبر موقع قياس

ولكل من ترغب بالدخول على الصفحة الرسمية والرابط المباشر في موقع قياس الالكتروني والاستعلام عن نتيجة اختبار القدرة المعرفية 2019/1441 , فاننا نوفر لكم هنا رابط استعلام نتائج اختبار القدرة المعرفية , ولايلزمكم سوى الدخول عىل الرابط ومعرفة النتيجة من خلال ادخال رقم السجل المدني وكلمة المرور الخاصة بحساب كل فرد ..

  • استعلام نتيجة اختبار القدرة المعرفية 1441-2019 من الرابط (هـــنا)

ومن الجدير ذكره انه سبق وتم اعتماد وزارة الخدمة المدنية لاجراء ونتائج اختبار القدرة المعرفية كـ متطلب للدخول في مفاضلات الوظائف الإدارية للجامعيين للرجال والنساء على حد سواء , وذلك بالتعيين على الوظائف ضمن المرتبة السادسة، والسابعة، والثامنة .

وفي وقت سابق كانت الخدمة المدنية بالتعاون مع مركز قياس قد أعلنت أنه سيتم البدء بتطبيق اختبار القدرة المعرفية للجنسين بدءاً من تاريخ 2 صفر 1441 هـ الموافق لـ 2 اكتوبر 2019 م .

وفي العادة فانه يتم تطبيق عددًا من الاختبارات المعرفية للمفاضلات الوظيفية من قبل وزارة الخدمة المدنية , وعلى اثرها يتم إضافة اختبار القدرة المعرفية لهذه الاختبارات , تاكيدا من جهتها على تحقيق العدالة والمساوة بين كافة المتقدمين والمتقدمات من خريجي المؤسسات التعليمية المختلفة ان كانت تابعة للقطاع الخاص او العام .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *