التخطي إلى المحتوى
رابط قياس استعلام نتائج اختبار القدرات المعرفية 1440 – استخراج نتائج قياس القدرة المعرفية 1440 عبر موقع قياس qiyas.sa

رابط قياس نتائج اختبار القدرة المعرفية 1440 عبر سي جي العربية، نواليكم اليوم بنشر نتائج قياس 1440، بعدما أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم نتائج اختبار القدرات المعرفية 1440 في خلال اليوم الخميس، فلجميع الطالبات والطلاب الذين تقدموا لـ اختبار القدرة المعرفية 1440 ويرغبون بـمعرفة رابط قياس للاستعلام عن نتائج اختبار القدرة المعرفية 1440، قمنا بتخصص هذا التقرير لكم، إذ أعلن المركز الوطني للقياس -قياس- أن النتائج سيتم إعلانها خلال اليوم الخميس 18 يوليو 2019 ميلاديًا، الموافق 15 ذي القعدة 1440 هجريًا عبر رابط موقع قياس الرسمي.

وعبر هذا المقال ننشر لكم رابط قياس نتائج القدرة المعرفية 1440 الفترة الأولي في الموعد الذي تم تحديده مؤخرًا بواسطة المركز الوطني للقياس -قياس-.

نتائج اختبار القدرات المعرفية 1440

يذكر أن “قياس” المركز الوطني للقياس كان قد صرح مؤخرًا عن إعلان نتائج القدرة المعرفية 1440 للفترة الأولي، موضحًا أن النتائج سيتم إعلانها اليوم الخميس الموافق 15 ذي القعدة 1440 هجريًا، بمشيئة الله تعالي.

نتائج اختبار القدرة المعرفية

وعن أهمية اختبار القدرة المعرفية فنجد أن الوزارة السعودية -الخدمة المدنية- اعتبرته مطلبًا أساسيًا للمفاضلة في الوظائف الإدارية الشاغرة والمطروحة لكلًا من الذكور والإناث للمراتب (السادسة والسابعة والثامنة) ، معلنه عن بدءها تطبيق اختبار القدرة المعرفية بداية من 2 اكتوبر 2019 ميلاديًا، الموافق 2/2/1440 هجريًا.

كما تحرص الوزارة أيضًا بتطبيق عددًا من الإختبارات المعرفية لـ المفاضلة الوظيفية في إطار تطبيقها لمبدأ المساوة والعداله بين كافة المتقدمين من خريجي وخريجات المؤسسات التعليمية سواء كانت حكومية أو أهليه.

نتائج قياس القدرة المعرفية

ويؤخذ في الإعتبار أن قياس يعد هو المنبر الوحيد المخصص لاعلان كافة النتائج الهامة في المملكة العربية السعودية، ومنها النتيجة المنتظرة اليوم ألا وهي معرفة نتيجة اختبار القدرة المعرفية 1440، وهذا الإختبار عباره عن عددًا من القدرا المعرفية المرغوب بمعرفة هل يمتلكها الفرد المتقدم أو لا من حيث فهم وإدراك العلاقات بين الأشياء ومدي صحة الأحكام الصادرة وكيفية تقييم المواقف الحياتيه.

طريقة استخراج نتائج اختبار القدرة المعرفية 1440 عبر موقع قياس النتائج 1440

1- علي المتقدمين الولوج إلي رابط تسجيل الدخول علي موقع قياس بواسطة السجل المدني.

2- علي المتقدمين إدخال رقم السجل المدني وكلمة المرور الخاصة بهم.

3- النقر علي أيقونة “الاختبارات المسجلة”.

4- النقر علي أيقونة “اختبار القدرة المعرفية”.

5- وأخيرًا النقر علي “بحث”.

قياس نتائج القدرة المعرفية 1440

رابط قياس نتائج اختبار القدرات المعرفية 1440

قياس نتائج اختبار القدرات المعرفية 1440

ويمكن للراغبين لـ الاستعلام عن نتائج القدرة المعرفية 1440 ذلك عبر الولوج إلي رابط المركز الوطني للقياس من هذا الرابط .

تجدر الإشارة إلي أن اليوم الخميس من المنتظر أن يتم اعلان نتائج القدرة المعرفية عبر رابط قياس للاستعلام عن نتائج القدرة المعرفية 1440.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *