التخطي إلى المحتوى

نظام نور أحد الأنظمة الالكترونية المتميزة داخل السعودية والذي يهتم بالعمل على تقديم العديد من الخدمات الالكترونية المتنوعة بمجال التعليم بداية من عمليات تسجيل الكلاب وحتى نتائج الامتحانات المختلفة، كما يتيح النظام لأولياء الأمور أن يقوموا بمتابعة كل جديد عن مستوى أبنائهم بالدراسة من خلال التقييمات المتنوعة التي يقدمها المعلمين عن الطلاب وللتعرف على كيفية تسجيل الأطفال الجدد في نظام نور وأبرز شروط التسجيل تابعوا هذا المقال من سي جي العربية.

تسجيل الأطفال الجدد في نظام نور

لكل من يبحث ويسأل عن نظام تسجيل الطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي على نظام نور الالكتروني فإن أبواب التسجيل سيتم فتحها يوم الأحد الذي يوافق الحادي عشر من جمادي الآخرة ويصبح بإمكان الجميع من الأباء الدخول إلى ملفاتهم وتسجيل أبنائهم بالمدارس.

نعرفكم خلال السطور على كل ما يتعلق بتسجيل الطلاب الجدد في نظام نور الالكتروني والمواعيد الخاصة بالتقديم بالإضافة إلى طريقة التسجيل بالخطوات.

 مواعيد تسجيل الأطفال الجدد في نظام نور  1443

ذكرت وزارة التربية والتعليم أن البدء باستقبال الطلبات الخاصة من أولياء الأمور للطلاب المستجدين على مراحل عديدة تبلغ ثمانية مراحل على مختلف المدارس سواء كانت مدارس خاصة أو حكومية من يوم الأحد ١١جمادي الآخرة وذلك وفقا للشروط التي تم وضعها.

أهم شرط بالتقديم وربما يكون الشرط الوحيد هو أن يكون عمر الطالب لا يقل عن ست سنوات وهناك سماح بأن يقل عن الست سنوات أقل من ٩٠ يوم.

عندما يكون عمر الطالب أقل من خمس سنوات و٩ أشهر سيكون هناك شرط واحد لقبوله بالمدرسة وهو أن يكون الطالب قد التحقق بأحد رياض الأطفال الرسمية والمعتمدة وهناك شهادة من معلميه بقدرته على دراسة واستيعاب مواد الصف الأول الابتدائي.

نظام نور لنتائج الطلاب

نظام نور يتيح للمستخدم كذلك أن يتعرف على نتائج الامتحانات الخاصة بالطالب من خلال الدخول على الملف الخاص به واختيار المادة ومعرفة نتيجتها.

هذه الخدمة وفرت على الكثير من الطلاب الحاجة إلى الذهاب المدرسين ووفرت للمعلمين عمليات توزيع الدرجات والزحام الذي يحدث بسببها حيث يتم إدراج النتائج على نظام نور وانتهى الأمر.

تسجيل الابتدائي في نظام نور

يمكن لولي الأمر أن يقوم بعمل تسجيل طالب الصف المرحلة الابتدائية من خلال اتباع الخطوات التالية :-

  • القيام بالدخول إلى رابط نظام نور الالكتروني من هنا.
  • الدخول للحساب من خلال اسم المستخدم وكلمة السر ومن بعدها انتقل لصفحة التسجيل الخاصة بالآباء.
  • اختيار الصف والمرحلة الدراسية التي سيدخلها طفلك.
  • سيطلب منك مجموعة من البيانات المتعلقة بك وبطفلك عليك إدخالها بالكامل.
  • بعد ذلك عليك أن تختار اسم المدرسة التي تود التحاق طفلك بها سواء كانت حكومية أو خاصة لتتم عملية التسجيل بشكل سليم.

نود أن نعلمكم بأن نظام نور لا يقتصر على خدمات التقديم للطلاب فقط بل يقدم عدد كبير من الخدمات الأخرى للطلاب وأولياء الأمور ومن أهم هذه الخدمات التعرف على نتائج الطلاب، الاطلاع على مستوى الطالب ومتابعته أولا بأول مما يجعل الأهل على دراية بمستوى  أطفالهم والكثير من الخدمات الأخرى.

كانت هذه الطريقة الخاصة بتسجيل الطلاب في نظام نور وأهم شروطها وكيفية الدخول للموقع وأهم خدمات نظام نور للتعرف على المزيد عليكم متابعة مقالاتنا باستمرار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *