التخطي إلى المحتوى
حمل الآن صور عيد الاضحى المبارك 2019 احلى صور عيد الأضحى 2019 جديدة

يترقب المسلمين في ختلف الدول والبلدان حلول يوم عيد الاضحى المبارك ” العيد الكبير” واحياء يوم العيد بالفرح والبهجه والمعايدات والتهاني وتبادلها مع الاحبة والاقارب والاصدقاء في يوم عيد الاضحى , ويستقبله حجاج بيت الله الحرام بالرجوع الى الله والتوبه وطلب الغفران والرحمة من خالقهم , وتجلي تلك المعاني في رمي جمرة العقبة الكبرى ” يوم عيد الاضحى ” والاحلا من الاحرام بعد ذبح الاضاحي والحلق او التقصير .

وحيث ان يوم عيد الاضحى هو ثاني ايام الاعياد الاسلامية , واليوم الذي يتم احياؤه بطقوس مشهوره عند عموم المسلمين , ومنها صلاة العيدين بعد شروق شمس العيد , واداؤها جماعه في الساحات والمساجد في مختلف الدول الاسلاميه , وتبادل الكلمات والتهنئة بين المسلمين , وصلة الارحام وذبح الاضاحي وتقديمها قربة لله تعالى .

وهناك من يستشعر جمال الاعياد بالخروج مع الاهل في المتنزهات والترفيه عن الاطفال باخذهم الى المدن الترفيهيه , وتوزيع العيديه , وصناعة الحلويات والاكلات المشهوره في الاعياد ودعوة الاحبة والاهل للمشاركة معهم واحياء هذه الايام , ايام عيد الاضحى بكل الحب والتواصل والاخوة .

ومن هنا نهتم بتواصلنا الدائم معكم عبر “سي جي” في اكثر الاوقات اهمية , ولا يوجد اجمل ولا اهم من يوم العيد , حيث ننشر لكم هنا باقة من اجمل صور عيد الاضحى المبارك 2019 , ونتبادل معكم التهاني بتحميل صور عيد الاضحى 2019 جديدة , خلفيات عيد الاضحى للفيس بوك وتويتر , صور رمزيات لعيد الاضحى المبارك للتواصل والتهنئة واحياء ايام العيد باجمل الصور والعبارات وبطاقات التهنئة لعيد الاضحى 2019 جديدة ومميزة .

احلى صور عيد الأضحى 2019 جديدة

وفي نبذة عن سبب تسمية يوم عيد الاضحى بهذا الاسم , فانه يوجد كثير من الدول والثقافات المختلفه التي تسمي عيد الاضحى باسماء متنوعه ومنها , يوم النحر، والعيد الكبير، وعيد الحجاج، وغيرها.

ومن ابرز السمات التي تتسم بها أيام الاعياد الاسلاميه , فمن المعتاد ان يتم احياؤها بالصلوات وذكر الله، والفرح والعطاء، والعطف على الفقراء. ونجد المدن والقرى الإسلامية تتزين في الاعياد بحلة جديدة وبهجه وفرح وزينه في كل مكان في الشوارع والمجمعات والمنازل والطرق والاماكن العامة .

كما وترى فيها الأطفال يلبسون أثوابا جديدة، وتهتم ربات البيوت بصناعة الحلوى ومن اشهر انولع حلويات الاعياد “كحك العيد والمعمول والبيتي فور والبقلاوة” وتجهيز الفواكه في بيوت المسلمين واظهار كرم الضيافه لكل من يقبل عليهم بالتهنئة والمعايده في ايام الاعياد الاسلامية .

ومن المشهور ان عيد الاضحى يسمى العيد الكبير في بعض الدول الاسلاميه ومنها مصر وفلسطين والأردن ولبنان والمغرب وتونس والعراق وليبيا والجزائر والسودان وسوريا.

فيما يطلق عليه اسم عيد الحجاجفي البحرين ويسميه اهالي مناطق ايران بعيد القربان , في حين ان سكان دولة تكريا يطلقون عليه اسم قربان بيرمو.

احلى خلفيات صور عيد الأضحى 2019 جديدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *