التخطي إلى المحتوى

ليلة القدر من أفضل الليالي التي ينتظرها المسلمين حول العالم بفارغ الصبر من أجل التقرب إلى الله عز وجل بالدعاء، فهي خير من ألف شهر، حيثُ يتم فيها إحياء شعائر دينية من أجل طلب عفو الله متمنين العتق من النار في هذه الليلة.

صور ليلة القدر

تُعتبر ليلة القدر من أهم الليالي في شهر رمضان المبارك، حيث يستعد لها جميع المسلمين رغم اختلاف مذاهبهم، فهي لها مكانة عظيمة في قلوبهم، فهي تأتي في العشرة الأواخر من رمضان وعلى الأغلب في الأيام الفردية، كما ذُكر السنة الطاهرة.

خلفيات ليلة القدر

تشتمل ليلة القدر على مظاهر التكريم التي ميزها الله بها، وجعل منها هدف سامي وقت رائع للمسلمين من أجل التكفير عن الذنوب والمعاصي، ولقد وضح العديد من العلماء أن سبب التسمية يرجع إلى قدرتها العظيمة في محو التعب النفسي والآثام التي تُرهق القلب.

قد يهمك الاطلاع على المزيد من المعلومات حول: صور ليلة القدر 2021 واجمل خلفيات اللهم بلغنا ليلة القدر 1442

صور ليلة القدر جديدة

بسبب ما تمثله هذه الليلة عند كافة المسلمين، وميل معظمهم الذين يمتلكون صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للتعبير عن فرحتهم الشديدة بهذه الليلة ونشر الكثير من الصور والخلفيات التي تعبر عن فضلها وأهميتها، ومن بين أحدث تلك الصور:

فضل ليلة الْقَدْرِ

تتميز ليلة القدر بقيمتها العظيمة، والدليل على ذلك نزول القرآن المقدس باسمها،، ومنزلتها الكبيرة، حيثُ:

  • تُنزل فيها الملائكة وتبث السلام حتى طلوع الفجر.
  • العمل في هذه الليلة خير من ألف شهر.
  • قراءة القرآن فيها له ثواب عظيم، حيثُ الحرف بعشر حسنات.
  • يُغفر فيها الذنوب لمن أقامها إيماناً واحتساباً.
  • تخلو هذه الليلة من الشر وتزداد فيها الطاعات.

أدعية ليلة القدر

ما أفضل الدعاء خلال ليلة القدر، حيثُ فيها تُقبل الدعوات، و يُضاف الأجر، لذلك يحرص المسلمون على قولها، ومن أهمها:

اللّهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، ارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهّل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادة الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوباً سليمة، ونفوساً مطمئنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *