التخطي إلى المحتوى
قروض آهل .. شرح طريقة التسجيل والتقديم وشروط الحصول علي قرض منتج آهل من بنك التنمية الاجتماعية 1440

سي جي العربية – متابعة

نقدم لكم اليوم شرح طريقة التقديم علي قرض / قروض منتج اهل المقدم من بنك التنمية الاجتماعية.

أولا عليكم الدخول إلي الرابط الرسمي لموقع بنك التنمية الاجتماعية عبر هذا الرابط.

وبعد ذلك يتم النقر علي التقديم الإلكتروني.

وفي حالة لم تقوم بالتسجيل في النفاذ الوطني الموحد يجب عليك التسجيل عبر الولوج لهذا الرابط .

التقديم علي قروض منتج آهل 1440

والخطوة التالية البدء بالتسجيل كما هو موضح فى الصورة أدناه:

وبعدها تقوم بمتابقة الخطوات الموضحة بالصورة التالية:

وبعد ذلك ستجد بأن الموقع قام بنقلك لكي تقوم بتسجيل الدخول عبر بوابة ابشر (وهنا يمكنكم الدخول بإدخال اسم اليوزر والباسورد الخاص بكم في “ابشر” عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد حتي يتم الاستفادة من جميع الخدمات الإلكترونية التى يقدمها بنك التنمية الاجتماعية).

وبعد ذلك يجب إكمال البيانات بشكل كامل للتقديم والتسجيل فى قرض منتج اهل 1440.

وفيما يخص أهم الأسئلة عن قرض منتج اهل , فقد سأل سائل عن إمكانية التقديم علي فرض منتج اهل للاسرة مع العلم بأنه مطلع قرض زواج فى سنة 2011 وإنتهي من سداده فى عام 2015.

ورد دعم قرض منتج آهل عليه, بأنه بالفعل يمكن التقدم عبر تقدمه بطلب إعادة التمويل فى حالة إنطباق كافة الشروط الموضحة فى بنك التنمية الاجتماعي, علي أن يكون قد مضي خمسة أعوان من تاريخ اغلاق التمويل السابق لدي البنك وأن تسمح الالتزامات المالية للسائل والمسجلة في إسمه بطلب إعادة التمويل.

وسأل سائل آخر عن سقف أعلي للراتب اذا تجاوزه لا يستحق العمل, وتم الرد عليه, بأن الحد الأعلي للراتب هو عشرة آلاف ريال سعودي, وفي حالة تجاوز المبلغ لهذا لا يتم قبول الطلب.

مميزات قروض منتج آهل التمويلي  1440

1- قرض يصل حتى 60 ألف ريال.

2- تمويل بدون فوائد.

3- فترة سداد 5 سنوات بأقساط ميسرة.

الفئات المستهدفة من آهل التمويلي 1440

1- رجال: موظف – متسبب – متقاعد.

2- نساء: أرملة – مطلقة – مهجورة.

شروط الحصول قرض منتج آهل 1440

وبعد قيام بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن إطلاقه منتج قروض “أهل” وهي القروض التمويلية الإجتماعية الجديدة التى تم توفيرها للأسر السعودية لمساعدتهم علي تحسين المستوي المعيشي لهم وتحسين الظروف المعيشية, أوضح البنك عدة إيضاحات هامة للإستفادة من التقديم علي قروض منتج آهل التمويلي نوضحها لكم في هذا المقال.

إذ بين بنك التنمية الاجتماعية بأن المستحقين لقرض آهل هم الأشخاص المقترضين الذين أتموا الخمسة أعوام من التاريخ الذي تم فيه إغلاق القرض الماضي بالوقت الراهن, إذ وقتها يمكن لهم الحصول والإستفادة من قروض آهل التالية (قرض الترميم, قرض الأسرة) بالإضافة إلي الفئات الخاصة المشمولين فى رعاية الجمعيات الخيرية بالسعودية.

كما غرد البنك علي الصفحة الرسمية له بموقع التواصل الاجتماعي للتدوينات الصغيرة, تويتر, بأن القروض الإجتماعية المقدمة من آهل يتم تقديمها للأسرة السعودية التى تتكون من الأبناء والوالدين, أو أحد الأبناء والوالدين, إذ وقتها يتم إعتبار صك الاعالة للأبناء هو الشرط الأساسي لقبول طلب الاقتراض من آهل .

وفيما يخص الحد الأعلي للراتب الشهري أوضح البنك بان الحد المقبول هو 10 آلا ريال سعودي فقط شامل (البدلات والراتب الأساسي) بدون أن يتم إحتساب مبلغ بدل غلاء المعيشة وخصم مستحقات التقاعد أو التأمينات الإجتماعية ), كما يجب ألا يتجاوز مبلغ نصيب الفرد من راتب رب الأسرة الراغبة بالإقتراض ألفين ريال سعودي, كما أكد البنك بأن نصيب الفرد الذي يزيد عن هذا المبلغ لن يتم قبول طلب إقتراضه في آهل.

وجوب الكفيل آهل

وفيما يخص مسألة وجوب الكفيل, فقد أوضح بنك التنمية الاجتماعية فى حالة كان المتقدم موظف فى جهة غير حكومية فعليه أن يقوم بإحضار كفيل يكون موظف فى عمل حكومي علي رأس العمل, بحيث تكون التزاماته المالية المسجلة فى سمة تسمح بالكفالة, كما يمكن ايضا الاستعانة فى التقرير الإنتمائي المتواجد فى سمة لكي يتم معرفة جميع إلتزاماته المالية.

التقديم علي قرض الاسرة آهل للمرأه

وعن قرض آهل للمرأة, فقد بين البنك بأن المرأه الراغبة بالحصول علي قروض منتج آهل لابد وأن تكون (مهجورة أو أرملة أو مطلقة) وتقوم بإعالة أبناء بصك شرعي في هذا الوقت يمكنها التقديم علي قرض الاسرة.

التقديم علي قرض الترميم آهل

وفيما يخص قرض الترميم آهل 1440 فيجب بأن يكون البيت المراد ترميمه بإسم المرأه المتقدمة علي القرض أو شريكة فيه.

قيمة قرض آهل 1440

كما أوضح البنك بأن قيمة قروض آهل تحدد فقط بناءاً علي (الراتب والالتزامات المالية للكفيل فى حال وجوده, الراتب والالتزامات المالية المسجلة فى سمة للمقترض) وفقاً شرائح الاقراض التالية:

شرائح أقراض آهل 1440

كما قام بنك التنمية الاجتماعية بتوفير وسائل اتصال مختلفة للآسر الراغبة بالتعرف بشكل أكثر علش الشروط اللازمة لـ التقديم علي قروض آهل 1440 والإستفادة منه, داعياً الإتصال به عبر الرقم الموحد للبنك 920008002, أو من خلال التواصل علي البريد الإلكتروني لمركز الاتصال لبنك التنمية الاجتماعية care@sdb.gov.sa , أو من خلال الصفحة الرسمية للعناية بالعملاء علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر SCSB_Care@.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *