التخطي إلى المحتوى
شروط قانون عمرة المضيف الجديد للمواطن والمقيم 2019/1440 .. إعرف التفاصيل كاملة الآن

سي جي العربية – متابعات

ضمن المتابعات المستمرة لـ آخر أخبار السعودية ، خرجت وزارة الحج والعمرة بتصريحات جديد لها مؤخراً، يأتي ذلك ضمن الخطوات التى تتخذها البلاد السعودية بتطوير كافة القوانين والقواعد المتعلقة ببرامج الحج والعمرة.

عمرة المضيف 2019

إذ أفاد عبد العزيز وزان، وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون العمرة، في هذه التصريحات عن طرح لمشروع جديد تم تسميته بـ “مشروع عمرة المضيف”، هذا المشروع يجعل المواطنين والمقيمين بإمكانهم أن يقوموا بإستضافة معتمرين يتم إصدار التأشيرات الخاصة بهم علي السجل المدني للمواطن والإقامة للمقيم.

أهداف مشروع عمرة المضيف 2019/1440

كما أوضحت الوزارة أن الهدف الأساسي لهذا المشروع هو العمل علي إشراك المواطنين في خدمة ضيوف الرحمن، بالإضافة إلي إعطاء الفرص الكاملة للمقيمين أن يقوموا بإستضافة أقاربهم لأداء مناسك الحج والعمرة ، بالإضافة إلي الإسهام بالمساعدة علي تقوية الروابط الأسرية.

شروط عمرة المضيف للمقيم

1- يمكن أن يقوم المقيم بإستقدام من (1 إلي 5) معتمرين شريطة أن تكون القرابة بينهم من الدرجة الأولي أي يكون (أب وأم الزوجة، أب وام الزوج، الإبنة، الإبن، الأم، الأب، الزوجة، الزوج)، كما يمكنه أن يقوم بتكرار الإستقدام لـ (3) مرات خلال العام الواحد، ويتم إصداء التأشيرات لهم علي الإقامة الخاصة بالمقيم.

2- يشترط أن يكون المقيم موظف في أحد القطاعات الحكومية السعودية أو القطاعات الخاصة.

3- علي المقيم أن تكون فترة تواجده في البلاد السعودية لا تقل عن عام .

شروط عمرة المضيف للمواطن

1- يمكن للمواطن أن يقوم بإستقدام من يرغب من المعتمرين من عدد (3 إلي 5) أفراد، ويتم إصدار التأشيرات الخاصة بهم علي السجل المدني الخاص بالمواطن، كما يحق له أن يكرر طلب الإستقدام هذا (3) مرات في نفس العام.

2- يجب أن يكون عمر المواطن يزيد عن خمس وعشرون عاماً.

3- علي المواطن ألا يقل مرتبه عن خمسة آلاف ريال سعودي.

4- يشترط أن يكون لدي المواطن سجل تجاري أو يكون مسجلاً في نظام الأجور أو في أحد خدمات التأمينات الإجتماعية.

الشروط الأساسية لعمرة المضيف 1440/2019

1- المسؤولية الأولي عن المعتمرين تقع علي عاتق المستضيف من رعاية وخدمة لهم منذ قدومهم إلي وقت المغادرة.

2- في حالة عدم مغادرة الضيوف لأراضي السعودي في الوقت المحدد لهم أو مخالفة الإشتراطات العامة، ستقوم الجهات المختصة بتنفيذ العقوبات المحددة بالإضافة إلي منع قيام المستضيف من الإستضافة لمدة تصل إلي (5) سنوات علي أقل تقدير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *