التخطي إلى المحتوى
آل الشيخ يعلن قرارات وزارة التعليم حول الغاء الاختبارات النهائية “جميع المراحل”

في اللقاء المنتظر من قبل الاف الطلاب والطالبات واولياء الامور لمعالي وزير التعليم السعودي “ال الشيخ” فقد تم حضور لقاء تحديد الوجهه المقبله للطالب والمعلم في عملية التعليم عن بعد في ظل التعليق الدراسي المفروض في السعودية بسبب انتشار فيروس كورونا , كلاً من ..

معالي نائب وزير التعليم د. عبدالرحمن العاصمي، ومعالي مساعد وزير التعليم د. سعد آل فهيد، ووكيل وزارة التعليم للتعليم العام د. محمد المقبل، وعدد من المسؤولين في الوزارة.

وضمن ابرز التصريحات التي وضحها ال الشيخ , فقد نوه الى كيفية سير العمل في التعليم عن بُعد، ومشاركة الوزارة وإداراتها في الجهود الوطنية للتصدي لفيروس كورونا في الوقت الحالي وماهي الامور الواجب مراعاتها لتعليم الطلاب والطالبات في الفتره الحاليه والمقبله من حيث مواصلة عمليات التسجيل، والتنسيق، والمتابعة، وحوكمة المهام والمسؤوليات.

ولزوم استثمار إمكانات الطلاب والطالبات ومنحهم فرصةً لخدمة وطنهم في المجالات التطوعية، مشيراً إلى أنه سيتم إعداد آلية واضحة لعمليات التسجيل في البرامج التطوعية على مستوى واسع لجميع مناطق ومدن ومحافظات المملكة .

وبحسب ماتم توضيحه من قبله -ال الشيخ- فان ذلك سوف يستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي في الاعمال التطوعية المثمره .

حقيقة الغاء الاختبارات النهائية للعام 1441

وحول عمليات التعلم عن بعد ومواصلة بث الشرح والمتابعة للمناهج الدراسية لجميع المراحل وتحديد وضعية الاختبارات النهائية هذا العام  فقد قال د. آل الشيخ:

إن الوزارة جاهزة لجميع الخيارات الممكنة لاستكمال العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني.

وسوف يتم اعلان الاخبار اول بأول على اثر المستجدات الواقعية ومتطلبات الوضع الصحي حاليا ومستقبلاً .

وقد اشار ال الشيخ الى أن جميع هذه الخيارات ستحقق العدالة للطالب والطالب , وياتي هذا تاكيداً حول إستمرار تعليمهم من منازلهم، واهمية استثمار وقتهم في التعليم وفق الخطة الدراسية المحددة.

 

قرارات وزير التعليم الجديدة – قرارات وزارة التعليم

  • إلغاء الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1441هـ في الجامعات والمدارس والاكتفاء بأعمال السنة
  • اهمية استمرار تلقي التعليم عبر المدرسة الافتراضية حيث سيتم بناءً على ذلك احتساب درجات المشاركة للطالب من خلال المتابعة المستمرة وتلقي شرح الدروس والتفاعل مع المعلم عبر بوابة المستقبل
  • لن يكون هناك عودة للمدارس خلال العام الجاري 1441 هجرياً نهائياً
  • سيتم احتساب درجات الاختبارات للمدارس والجامعات بناءً على التقييم الذي سنعلن عنه في وقت لاحق
  • استمرار عمليات التعليم عن بعد من خلال منصة التعليم الافتراضية وقنوات عين دروس
  • سيتم حسم قرار احتساب درجات اختبارات الفصل الدراسي الثاني خلال الفتره المقبله بمشيئة الله

هل تم اعلان تأجيل الاختبارات النهائية ؟

وفي مايخص اتخاذ قرار نهائي بخصوص تأجيل او الغاء الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي 1441 , فسوف يكون هناك جديد بكل تأكيد خلال الفتره المقبله , ولابد للجميع من اخذ الخبر من مصادره الموثوقه والتابعة لوزارة التعليم في حال تم الاعلان عن اي جديد بهذا الخصوص .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *