التخطي إلى المحتوى
قياس تعلن موعد تسجيل وعقد إختبار كفايات المعلمين 1442-2020 “الرخصة المهنية”

في الايام القليلة الماضية تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تساؤلات حول موعد تسجيل اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات للعام الحالي 1442-2020 , وهو ذاته اختبار كفايات المعلمين الذي يعقد سنوياً لتحديد وقياس مستوى خريجي الجامعات لاثبات قدرتهم لتأدية دورهم على اكمل وجه في التدريس والتعليم لوظيفة معلم ومعلمة .

موعد تسجيل اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1442-2020

جميعنا يعلم ماخلفته ازمة وجائحة فيروس كورونا , حيث تم تاجيل والغاء الكثير من المهام والمواعيد الرسمية ان كانت من قبل جهات رسمية او غير رسمية .

ومن ضمنها موعد تسجيل اختبارات هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية “مركز قياس الوطني ” والتي كان من المقرر الاعلان عن معظم مواعيد اختباراتها خلال الفتره الحاليه .

ومن هذه الاختبارات الرسمية اختبار الرخصة المهنية المخصص للمعلمين والمعلمات على قائمة المرشحين لـ التوظيف الحكومي في المدارس السعودية , حيث انه وكما اعتاد خريجي الجامعات والكليات ترقب اعلان الادارة العامة في مركز قياس لمواعيد تسجيل اختبار كفايات المعلمين والمعلمات في اول شهر من السنه الهجرية , اي في شهر محرم .

وعليها ازدادت التساؤلات من قبلهم مع دخول هذا الشهر محرم 1442 هجرياً عن متى تعلن هيئة تقويم التعليم والتدريب موعد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية ومتى ينعقد الاختبار هذا العام وهل سيتم اخذ الاحترازات اللازمه في حال تم الاعلانه عنه ورقياً , ام انه سيكون محوسب عن بُعد بغية الحفاظ على سلامة المتقدمين فيه .

وحتى الان لم يتم صدور اي اعلان بهذا الخصوص ولازالت ادارة قياس تنظر في الامر , وفي حال اتخاذ الرأي الاصوب فسوف تعلن عبر قنواتها الرسمية عن مواعيد التسجيل في اختبار كفايات “الرخصه المهنية” ونشر رابط التسجيل عبر موقعها الالكتروني الرسمي .

ماهية اختبار كفايات المعروف حالياً باسم اختبار الرخصه المهنية

​​بحسب ما اوضحته هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر موقعها الرسمي , فان اختبار الرخصة المهنية “كفايات المعلمين” السنوي يعد أحد الادوات التي تساهم في رفع جودة أداء المعلمين وتحسين قدراتهم ومهاراتهم .

ومن خلاله يمكن التأكد من حصول المعلم او المعلمه على الكفاءة المطلوبة لأداء مهنة التعليم بمجرد ترشيحهم للوظيفة .

وتجدر الاشارة الى ان اختبار قياس كفايات حالياً يُعد متطلبًا للحصول على الرخصة المهنية للمعلم .

وللاطلاع على اقسام هذا الاختبار فانها كالتالي :-

  1. اولاً : الاختبار التربوي العام ويشترك فيه جميع المعلمين
  2. ثانياً : اختبار تخصصي يتناول بنية التخصص

موعد انعقاد اختبار كفايات 1442-2020 “الرخصة المهنية”

لم يتم حتى اليوم اعلان اي جديد من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب بخصوص اختبار الرخصة المهنية للمعلمين هذا العام 1442-2020 , وفي حال تم الاعلان عن تحديد موعد لتسجيل وانعاقد اختبار كفايات هذا العام من قبل المواقع الرسمية او في حال تم الغاء الاختبار فسوف نوافيكم بذلك في الحال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *