التخطي إلى المحتوى
متى موعد صرف المساعدة المقطوعة !؟ وزارة العمل توضح

جاء في جديد اخبار وزارة العمل والتنمية الاجتماعيه , ماتم نشره من استفسارات حول موعد صرف المساعدة المقطوعة من قبل الكثير من المواطنين في المملكة ومن سبق لهم التقديم للحصول على مبالغ المساعدات المالية المقطوعة التي تقدمها وزارة العمل لفئات مخصصه من المنتسبين لمؤسسة الضمان الاجتماعي .

وفي هذا المقال ننشر لكم توضيح من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في الاجابة على , متى موعد صرف المساعدة المقطوعة ؟!

في وقت سابق كانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية باسم المتحدث فيها عبر الصفحة الرسمية لها على موقع تويتر قد تفاعلت مع مجموعة كبيرة من الاستفسارات والتساؤلات بخصوص موعد صرف المساعدة المقطوعة التي كان اخر موعد لصرفها في شهر جمادى الاخر 1440 هـ .

متى موعد صرف المساعدة المقطوعة !؟

ومن جهتها – وزارة العمل – فقد قامت بتاكيد عدم وجود موعد محدد تسير على اثره الوزارة لـ اليآت صرف مبالغ المساعدات النقدية المقطوعة ان كانت بشكل شهري او متقطع  .

وفي ذات السياق فقد دعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كافة منسوبيها والتابعين لمؤسسة الضمان الاجتماعي بالانتظار لحين الخروج باعلان رسمي وتاكيدي بخصوص موعد صرف المساعدة المقطوعة وعدم الانسياق خلف اي اخبار بهذا الخصوص الا عن طريقها رسميا او متابعة مستجداتها عبر صفحتها الرسمية على تويتر , وذلك في حال كان موعد صرف مقطوعة الضمان في اواخر شهر ذو الحجة الجاري 1440 , او كانت مع بداية دخول العام الهجري الجديد 1441 هـ .

تجدر الاشارة الى ان الحساب المخصص من قبل وزارة العمل لخدمة العملاء , كان قد تلقى في وقت سابق  الكثير من الاستفسارات بشأن موعد صرف المساعدة المقطوعة “مقطوعة الضمان” وهل سيكون الانتظار طويلاً ام ان موعدها قد اقترب , وسيتم ايداع مبالغ المساعدات المقطوعه في الحسابات البنكية بنهاية هذا العام .

وفي الرد المباشر من جانبها فقد تم التوضيح من قبل حساب خدمة العملاء بنشر تغريده قال خلالها :

“لا يوجد وقت مُحدد لصرف المساعدة المقطوعة والرجاء الانتظار لحين الصرف، نشكر لكم تواصلكم”.

وياتي الرد من قبل الوزارة بعد مناشدات كثيره لعدد من قوائم انتظار المساعدة المقطوعة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية , ومطالبات مستمره بضرورة صرفها واهمية الحصول على تلك المبالغ للمتقدمين عليها , حيث ان جميع منسوبي مؤسسة الضمان يريدون ان تستمر الوزارة بإيداع المبالغ كما هي في السابق .

وذلك بتاكيد من جانب المئات منهم حول الحاجه لمبالغ المساعدة المقطوعة  لسد احتياجاتهم وسداد ديونهم وقضاء حوائجهم .

رابط استعلام صرف المساعدة المقطوعة

واليكم هنا رابط مباشر للدخول على صفحة الاستعلام عن صرف المساعدة المقطوعة من موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الرسمي مباشرة , بادخال رقم السجل المدني فقط ..

وللتنويه فان مبالغ المساعدة المقطوعة هي عبارة عن ..

مساعدة مالية تهدف تهدف الى تحسين الظروف المعيشية لمن دخلهم محدود سواء المشمولين بمعاشات الضمان الاجتماعي أو من غيرهم حتى ولو كانوا على رأس العمل أو لديهم دخل شهري ضعيف من التقاعد أو خلافه تمنعهم من الحصول على معاشات الضمان الاجتماعي شريطة ان لايتجاوز مقدار المساعدة مبلغ ثلاثين ألف ريال لكل حالة وياتي ذلك بحسب الضوابط المحددة لكل برنامج على حدة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *