التخطي إلى المحتوى
متي موعد عيد الفطر 2021 – 1442 في السعودية وما هي أهم سنن هذا اليوم

عيد الفطر من أجمل الأعياد المنتظرة والذي يأتي بعد شهر رمضان مباشرة ويعرفكم سي جي العربية على موعد عيد الفطر في السعودية بالتحديد ومجموعة من أجمل سنن العيد المتنوعة.

موعد عيد الفطر 2021 في السعودية

عيد الفطر في المملكة العربية السعودية سيكون يوم ١ من شهر شوال والذي يوافق الثالث عشر من شهر مايو لعام 2021.

العيد داخل المملكة سيكون من الأعياد المميزة ولكن سيكون محاطا ببعض المحاذير نظرا لقدوم موجة ثالثة من فيروس كورونا المستجد.

سنن عيد الفطر

هناك مجموعة من الأمور المستحبة والسنن التي يتم الاقتداء برسولنا بها والقيام بها في العيد.

  • الاغتسال، أهم السنن يوم العيد هي الاغتسال وتطهير الجسم ولبس أغلى الملابس وأجملها احتراما لهذه المناسبة واحتفالا بها.
  • التكبير، ترديد قول الله أكبر خلال صباح العيد من أهم السنن التي يتوجب القيام بها ويكون بقول الله أكبر الله أكبر وترديدها سبع مرات بأول ركعة من الصلاة وخمس مرات بالركعة الثانية.
  • الإفطار قبل الخروج للصلاة، الإفطار قبل أن يخرج الشخص إلى الصلاة من أحد السنن المهمة والمستحبة خلال أيام عيد الفطر والسبب في ذلك هو أن هذا الإفطار يعني كسر الصيام بعد شهر رمضان وهو سنة عن الرسول عليه الصلاة والسلام.
  • يفضل أن يكون هذا الإفطار  على مجموعة من التمرات التي تكون بعدد فردي اقتداءاً بالرسول.
  • الخروج من طريق والرجوع من طريق آخر بعد الصلاة أحد سن عيد الفطر ويكون ذلك من خلال أن يخرج المسلم من أحد الطرق لا يعود منها مرة أخرىويكون المشي بهدوء وسكينة.
  • زياره الأهل والأقارب،  من باب صلة الرحم أن يتم زيارة الأهل والأقارب و رؤية الأشخاص الذين لم تشاهدهم منذ وقت طويل وهي من أهم السنن بالعيد لأنها تساعد على التقارب بين الأشخاص وزيادة نشر المحبه والألفة بينهم.
  • اصطحاب الصغار، القيام بأخذ الأطفال إلى صلاة العيد أحد الأمور الجيدة التي تساعد في جعل الأطفال يعتادون على الخروج لصلاة العيد كما أنها تساهم في نشر الألفة والمحبة كما تدخل البهجة على قلوب هؤلاء الأطفال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *