التخطي إلى المحتوى
هذا موعد يوم عاشوراء 2020.. متى تاريخ يوم عاشوراء 1442 بالميلادي

نوافيكم عبر هذا المقال زوار ومرتادي “سي جي” بابرز واهم الاخبار والاخدات التى يتم تداولها حاليا علي محركات البحث المختلفه، فمع بداية العام الهجري 1442 وقرب حلول اليوم العاشر من شهر محرم الحرام، تزداد عمليات البحث عن متي تاريخ موعد يوم عاشوراء 1442، وما هو فضل صيام هذا اليوم ولماذا تم تسميته بهذا الاسم بالتحديد، وعليه قررنا ان ننشر لكم نبذه مختصره عن ماهية يوم عاشوراء بالتفصيل عبر هذا الخبر.

يوم عاشوراء هو اليوم الذي يوافق الـعاشر من شهر محرم وفقا لترتيب تواريخ ايام التقويم الهجري الاسلامي -ام القري- ويعرف هذا اليوم عند أغلب المسلمين بيوم عاشوراء، ولهذا اليوم شأن عظيم جدا لما شهد من احداث تاريخيه ومن أبرزها..

  • اليوم الذي تم فيه قتل الامام الحسين بن علي عليهما السلام وهو حفيد سيدنا ونبينا محمد صلي الله عليه واله وسلم في معركة كربلاء، ولذلك يكون هذا اليوم يوم عزاء عند ابناء طائفة الشيعة.
  • اليوم الذي نجي الله فيه سيدنا من موسي من فرعون.

وتقوم أغلب الدول العربية بإعتماد يوم عاشوراء من المناسبات الدينية وبالتالي يتم إعتباره اجازة رسمية لكافة الطلاب والموظفين في جميع القطاعات، ومن ابرز هذه الدول الجزائر والبحرين وباكستان ولبنان والهند والعراق واخيرا ايران.

متي موعد يوم عاشوراء 1442-2020

وفقا لـ التقويم الهجري للسنة الهجرية الجديدة 1442، فمن المقرر ان يكون موعد يوم عشوراء وفقا لتقويم ام القري في التاريخ الموضح ادناه.

  •  يوم الاحد 30 اغسطس 2020 ميلاديا، الموافق 10 محرم 1442 هجريا.

حكم و فضل صيام يوم عاشوراء

ولجميع الراغبين بمعرفة ما هو فضل وحكم صيام يوم عاشوراء من كل عام، فنجيبكم الآن، إذ ان صيام اليوم العاشر من شهر محرم الحرام “عاشوراء” يشهد اختلافا بالمذاهب الاسلامية، اذ ان اهل السنة والجماعة يعتبرون الحكم الشرعي لصيام يوم عاشوراء بانه سنة ويكفر الذنوب، اما عند الطائفة الشيعية فمكروه الصيام في يوم عاشوراء.

ما سبب تسمية يوم عاشوراء بهذا الاسم

اما عن سبب تسمية هذا اليوم باسم “عاشوراء” فيرجع ذلك لأن موعده يكون في اليوم العاشر من شهر محرم الهجري، وهذا الاسم اسما اسلاميا، وذكرت اللغة العربية ان هذا الاسم معناه العاشر، ولذلك تم تسميته بهذا الاسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *