التخطي إلى المحتوى
فكرة مقال عن اليوم الوطني السعودي الـ 89 | مقال مدرسي عن اليوم الوطني 1441

يكثر البحث بكل مايخص احتفالات واحياء ذكرى اليوم الوطني السعودي الـ 89 في هذه الايام , وقد يشغل البحث الكثير من الطلاب والطالبات في مختلف المراحل الدراسية عن فكرة موضوع تعبير عن اليوم الوطني , او مقال موضوعي عن اليوم الوطني السعودي , باعتبار ان الدوام المدرسي سيبدأ من جديد بعد نهاية اجازة اليوم الوطني في يوم الثلاثاء 25 محرم الجاري – 24 سبتمبر .

مقال عن اليوم الوطني السعودي الـ 89

لان الوطن اساس لبنة اي مجتمع يعيش فيه وعلى ارضة ويشم ترابه منذ الصغر , فانه اغلى من الروح والاهل والعالم اجمع , ولان وطننا هو وطن الفخر والعزة والشهامة والكرم والعطاء , فانه احق الاوطان بالاحتفال به بذكرى تاسيس وبناء وعلو مجده على مرور الازمان والسنوات .

ومن هنا نهتم بنشر كلمات قليلة في حق حب الوطن والفداء له , في صورة مقال او موضوع يمكن ان يكون بمثابة بطاقة تعريف لكل سعودي وسعودية يحملون جنسينتهم في قلوبهم واروحهم من الولادة وحتى الممات .

مقال مدرسي عن اليوم الوطني السعودي 1441

باعتبار ان هناك كثير من المعلمين يكلفون طلابهم بكتابة مقال او تعبير او موضوع عن اليوم الوطني السعودي بمناسبة لحلو ذكرة تاسيس وتوحيد الاراضي السعودية في عامها الـ 89 , فاننا نهتم هنا بطرح فكرة موضوع مقالي مبسط ومختصر ينفع كـ تعبير او مقال عن اليوم الوطني السعودي , وبالأمكان ان يستفيد منه الطالب او الطالبة ويستلهم فكرة انشاء تعبير او مقال باسلوبه هوَّ , وماهذا المقال الا بهدف اخذ الفكرة الاولية فقط ..

  • يعتبر تاريخ اليوم الوطني في أي دولة من دول العالم ، عبارة عن التوقيت الخاص جداً بها والموعد المحدد للاحتفال بمولدها كأمة و الاحتفال بذكرى ذلك التاريخ الذي حمل اعتراف المواطن والشعب والحكومة بها كدولة ذات سيادة سواءً كان محلياً او عالمياً .
  • و باختلاف اسماء وتاسيس كل دولة حول العالم عن غيرها تختلف فيها مظاهر الاحتفال و تاريخ اليوم الوطني الخاص بها .
  • ومن هنا نجد احتفالات وفعاليات المملكة العربية السعودية في يومها الوطين كل عام تتميز بكثير من الفعاليات الشعبية والوطنية التي يحملها شعبها في طيات حياتهم وقلوبهم .
  • ناهيك على ان اليوم الوطني في المملكة يحتل مكانة كبيرة بين أفراد الشعب وخليجياً وعربيا واسلامياً  ,فنجد إن المواطن السعودي عادةً مايحرص كل الحرص على الاحتفال بهذا اليوم بمختلف المظاهر ومنها رفع العلم الاخضر خفاقا فوق المنازل والشوارع والاماكن العامة , واظهار الفرح والاحتفال بلبس لوني راية لا اله الا الله محمد رسول الله ” الاخضر والابيض” ان كانوا اطفال او شباب او حتى شيوخ .
  • ولا ننسى كيف ان ابناء الشعب السعودي في مثل هذه المناسبة الوطنية يتسابقون فيما بينهم في القيام بمظاهر و مشاهد احتفالية مختلفة و غير مألوفة للتعبير عن روحهم الوطنية  ، ويتنافسون في تقديم التحية و خالص الشكر للقادة بالمملكة .
  • وكما جرت عليه العادة كل عام , فان حكومة وشعب المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطني لها في يوم 23 سبتمبر من كل عام ، و هو التاريخ الصحيح لذكرى تأسيس وتوحيد اراضي المملكة ، على يد سمو الملك عبدالعزيز آل سعود .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *