التخطي إلى المحتوى
متى تاريخ موعد يوم عرفة 2020 بالميلادي

نظراً لكثرة الاستعلام والبحث في هذه الايام المباركة “ايام العشر الاوائل من شهر ذو الحجة” فاننا نفيد متابعينا وزوارنا الكرام بالتعريف عن موعد يوم وقفة عرفات بناءاً على ماتم اعلانه من قبل لجنة الاستهلال الدينية في مكة المكرمة , والمحكمة العليا بالمملكة وتاكيد ميعاد عيد الاضحى 2020 – 1441 وتحديد وقفة عرفات على اثر ذلك .

متى يوم عرفة 2020 بالميلادي

يستفهم الكثير من زوارنا الكرام على “سي جي” عن موعد و تاريخ يوم عرفة “وقفة عرفات” والتي تسبق ميعاد يوم عيد الاضحى سنوياً بيوم واحد فقط .

حيث يحل يوم عرفة في تاريخ التاسع من شهر ذو الحجة بحسب التقويم الاسلامي , فيما يليه بيوم ميعاد عيد الاضحى المبارك بتاريخ اليوم العاشر من شهر ذو الحجة .

وبعد ان تم الاعلان من قبل المحكمة السعودية العليا رسمياً بتاكيد موعد العيد في يوم الجمعة الـ 31 من شهر يوليو للعام 2020 , فعليها قد تحدد ميعاد يوم عرفة بتاريخ الخميس 30 يوليو 2020 م .

دعاء يوم عرفة مكتوب قصير

ولان يوم وقفة عرفات هو احد اعظم ايام السنة وفيه يقبل الله عمل العبد ويستجيب الدعاء ببركة هذا اليوم وعظمته وهو احد الايام اليت اقسم الله بها , فان له شأن كبير عند عموم المسلمين.

ومن هنا نهتم بنشر اعظم دعاء يوم عرفة مستجاب , دعاء يوم عرفة مكتوب قصير .

  • بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم اني عبدك وابن عبدك , ان تعذبني فـ بامور قد سلفت مني , وانا بين يديك برمتي , وان تعفُ عني فأهلُ العفو انت .
  • يا اهل العفو , يا احق من عفا , اغفر لي ولاخواني المؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات .
  • اللهم اني اقول لا اله الا الله العلي العظيم , لا اله الا الله الحليم الكريم , لا اله الا الله الحي القيوم , لا اله الا الله الاحد الصمد , لا اله الا الله بديع السماوات والارض .
  • اللهم اني اسألك باسمك الاعظم , الذي نجيت به موسى حين قلتَ باهياً شراهياً في الدهر الباقي والدهر الخالي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *