التخطي إلى المحتوى

يأتي عيد الفطر بعد شهر رمضان الكريم، كمكافأة من الله سبحانه وتعالى المسلمين في كافة أنحاء العالم، فهو فرحة بقبول الله عزوجل بإذن الله لصيام وقيام عباده طوال الشهر الفضيل.

موعد إجازة عيد الفطر 1442

‏ أعلنت المملكة العربية السعودية عن موعد إجازة عيد الفطر، ‏في جميع مؤسسات الدولة سواء الحكومية منها أم المنشآت الخاصة لتكون الإجازات مدفوعة الأجر حيث أنها من الاجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية المنصوص عليها في لائحة الإجازات  المعتمدة من وزارة العمل ولكن تختلف مدة الاجازة  بين القطاعين العام والخاص.

‏تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك للموظفين العاملين في القطاع العام الخدمة المدنية يوم الجمعة الموافق الخامس والعشرون من شهر رمضان المبارك تستمر إجازة رمضان حتى نهاية أيام عيد الفطر المبارك اليوم الخامس من شهر شوال تكون العودة الرسمية للعمل في صباح اليوم السادس من شهر شوال بينما تبدأ إجازة عيد الفطر الموظفين في مؤسسات القطاع الخاص من منذ نهاية اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان تستمر حتى اليوم الرابع من شهر شوال.

موعد إجازة عيد الفطر في المدارس والجامعات

أما عن الطلبة وأعضاء هيئة التدريس  المملكة العربية السعودية عن موعد إجازة عيد الفطر في جميع المؤسسات التعليمية للطلبة وهيئات التدريس  حيث قررت أن تكون الإجازة بعد انتهائهم  من الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني وبالفعل تم تقديم موعد الاختبارات لتنتهي في منتصف شهر رمضان المبارك  وتصبح إجازة عيد الفطر بالنسبة للطلبة منذ انتهائهم من الاختبارات وحتى عودتهم للدراسة  مرة أخرى في السنة الجديدة.

شاهد أيضاً:متي موعد عيد الفطر 2021 – 1442 في السعودية وما هي أهم سنن هذا اليوم

موعد أول ايام عيد الفطر المبارك

قبل التطرق إلى  موعد اجازة عيد الفطر في السعودية، لعرف موعد بداية عيد الفطر المبارك لعام  ٢٠٢١ فيبدأ مع نهاية شهر رمضان الكريم، ويتم تحري هلال شهر شوال في اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان حيث انه يوافق الأول من شهر شوال.

يتم تحديد بداية ونهاية شهور السنة الهجرية من خلال تحري رؤية الهلال من الهيئات التابعة لوزارة الأوقاف السعودية والشئون الاسلامية،  و التعرف على إذا ما كان الشهر الفضيل  متمم لثلاثين يومًا أم أنه بداية شهر جديد ولكن جميع الحسابات تقول أنه من المقرر أن يكون عيد الفطر المبارك في السعودية يوم الخميس الموافق 13 مايو  ٢٠٢١

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *