التخطي إلى المحتوى

فى إطار متابعات قياس اختبار التحصيلي 1441، صدر مؤخرًا بيانًا رسميًا من هيئة تقويم التعليم والتدريب، أفادت فيه بـ بتطبيقها اختبار التحصيل الدراسي النظري والعملي بنظام التقديم عن بعد علي أن يكون موعد تطبيقها في الشهر الهجري المقبل “شوال 1441” هجريًا، يأتي ذلك في ظل الظروف الاستثنائية التى يعيشها العالم عامة والبلاد السعودية خاصة من إجراءات وقائية لمنع إنتشار عدوي فيروس كوفيد – 19، كورونا المسجد.

مواعيد اختبار قياس التحصيلي 1441

ولجميع الراغبين بمعرفة متي مواعيد عقد اختبارات التحصيلي 1441 للتخصصات العلمية، فقد أوضح الموقع الرسمي لهيئة التعليم والتدريب عقدها بالنسبة للإناث في شهر شوال 1441 في خلال الفترة من 3 يونيو 2020 ميلاديًا، وحتي 7 يونيو 2020 ميلاديًا، أما بالنسبة للذكر فسوف تكون في الفترة من 5 يونيو 2020 ميلاديًا، وحتي 7 يونيو 2020 ميلاديًا.

أما عن الراغبين بمعرفة موعد عقد اختبار التحصيلي 1441 للتخصصات النظرية، فقط أوضحت الهيئة عقدها بالنسبة للإناث في شهر شوال 1441 في خلال الفترة من 3 يونيو 2020 ميلاديًا، وحتي 7 يونيو 2020 ميلاديًا.

قياس – المركز الوطني للقياس

قياس qiyas 1441 اختبار التحصيلي عن بعد

وعليه من المقرر ان يقوم كلًا من طلاب وطالبات الشهادة الثانوية بالصفوف (الأولي والثانية والثالثه) بدخول اختبارات التحصيلي 1441 عن بعد بشكل إلكتروني في شهر شوال القادم 1441 بحول الله وقوته، كما حددت هيئة تقويم التعليم موعد إعلان نتائج قياس تحصيلي برقم الهوية 1441 بأن تعلن في شهر ذي القعدة، وأدناه نوضح لكم ملخص التصريح الأخير للهيئة:

  • الاختبار التحصيلي يتم تأديته عن بعد (بشكل إلكتروني).
  • عدم شمول الاختبار للمناهج الخاصة بالفصل الدراسي الثاني.
  • الاسئلة في الاختبار التحصيلي عن بعد ستكون أقل عددًا من الاسئلة الورقية.
  • سيتم مراقبة حالات الغش ومنعها عن طريق استخدام الهيئة لتقنيات الذكاء الاصطناعي.
  • الاختبار تكون مدته (60) دقيقة، يتم تقسيمهم علي عدة أقسام.
  • يلزم علي الطلاب والطالبات أداء اختبار تجريبي للتعرف علي النظام قبل الدخول الي اختبارات التحصيلي الرسمية.
قرارات اختبار التحصيلي 1441

كما أوضح مركز قياس أن الوقت الحالي يشهد دراسة الاختبارات عن بعد، وذلك لحل اي مشاكل يمكن أن تقابل الطلاب في نظام الاختبار عن بعد الجديد ليتم تطبيق الاختبار بشكل لائق ومنظم بدون أي أخطاء، كما أفادت الهيئة أيضًا بوجود خطط تم وضعها خصيصًا لطريقة أداء اختبار التحصيلي لضمان دقة تنظيمة وسلامه تقديمه لطلاب وطالبات المرحلة الثانويه، عبر تطبيق قياس لطريقة تضمن جودة المخرجات ونتائج الاختبار بالمراقبة السليمة أثناء أداء الطلاب للاختبار.

نظام اختبار التحصيلي عن بعد 1441

كما يشمل الاختبار التصحيلي الدراسي عن بعد كافة التخصصيات العلمية للمواد العلمية الشاملة لكلًا من (الاحياء والكيمياء والفيزياء والرياضيات)، والاختبار سيكون عبارة عن اسئلة ذو اختيارات متعددة، يتم تقسيمها علي عددًا من الأقسام، علي أن يشمل كل قسم (5 أو 6) أسئلة، وذلك بناءًا علي تم إعلانه في بيان مركز القياس والتقويم وهيئة التعليم والتدريب الصادر مؤخرًا.

بالإضافة إلي شمول اختبار التحصيل الدارسي في نظام الاختبارات عن بعد لكافة التخصصات النظرية في كلًا من ( النحو، التوحيد، الحديث، الادب، البلاغة، الفقه، الدراسات الاجتماعية)، والاختبار مقسم علي 10 أقسام، كل قسم يضم 5 أسئلة.

وللراغبين بمعرفة متي موعد اعلان نتائج اختبار التحصيلي عبر موقع قياس النتائج 1441 فسوف تعلن في خلال منتصف شهر ذي القعدة 1441 هجريًا، بحول الله وقوته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *