التخطي إلى المحتوى
موعد أعلان اسماء مستفيدي الصندوق العقاري لشهر يونيو 2019

نقلت وكالة الاخبار الرسمية المحلية في المملكة العربية السعودية ” واس ” في جديدها , خبر اعلان وزارة الاسكان عن استعدادها لاعلان اسماء مستفيدي الدعم العقاري والسكني على حد سواء , خلال الشهر الجاري يونيو 2019 – شوال 1440هـ , وياتي ذلك بعد فترة توقف من قبلها لتوفير الدعم الشهر لمستفيدي العقاري والسكني .

حيث كانت اخر دفعة دعم قدمها الصندوق العقاري وبرنامج سكني لمستحقي الدعم في شهر يناير 2019 , وعليها فقد وثبت وزارة الاسكان لاستكمال عمليات تنزيل مبالغ دعم القروض العقارية مع برامج السكن المخصصه من الاسكان بشكل دوري .

وفي مانقله المتحدث الرسمي بأسم وزارة الاسكان ” سيف السويلم ” فقد أكد على اهمية اطلاع جميع مستحقي الدعم السكني والدعم العقاري على حاسبة الدعم التي سيتم على اثرها حساب اجمالي المبلغ المستحق لكل فرد سبق له التقديم على قرض الصندوق العقاري او على برنامج سكني , من خلال توضيح الية الدعم بحسب مقدار راتب كل موظف لديه طلب مسبق في الصندوق العقاري .

موعد أعلان اسماء مستفيدي الصندوق العقاري لشهر يونيو 2019

ومنها فقد تم نشر تغريده من قبل متحدث وزارة الاسكان ” السويلم ” نشر خلالها اعلان اتمام الايداع لدعم القروض العقارية لكافة مستفيدي برنامج سكني والصندوق العقاري للعام 2019 ” دفعة شهر يونيو ” وذلك اعتباراً من الأسبوع المقبل وتحديداً في تاريخ 26 يونيو 2019 م | 23 شوال 1440 هـ .

ونوه السويلم في تغريدته على ان المبالغ المخصصه لمستفيدي الصندوق العقاري سيتم صرفها اعتمادً على قائمة التعديل الجديد لحاسبة الدعم , كما وسوف يتم شمول مستفيدي سكني والعقاري ضمن هذه الاسماء بحسب الاسبقية في التقديم والاولى في استحقاق الحصول على الدعم .

وتجدر الاشارة الى انه سيتم تعويض كل مستفيد قد سبق له الحصول على القرض العقاري بأثر رجعي، ولقد بات من الممكن الان مراجعة حاسبة الدعم لجميع مستحقي العقاري والسكني كما تم توضيحها هنا ..

ودعا السويلم جميع مستحقي الدعم العقاري والسكني الى الاطلاع على الاعلانات المقبله التي سوف يتم خلالها طرح اسماء دفعة سكني والعقاري لشهر يونيو 2019 وذلك بعد اتمام تطوير وتحسين حاسبة الدعم للمستفيدين الذين يتجاوز دخلهم مبلغ 14000 ريال، ومن المقرر ان يتم بدء العمل بالآلية الجديدة في نهائية شهر يونيو الجاري , ولكل من يرغب بمراجعة اسعار الدعم الجديد فبات من الممكن ذلك على رابط وزارة الاسكان الرسمي ..

الآلية الجديدة لحاسبة الدعم لمستفيدي العقاري والسكني

وفي تاكيدات وزارة الاسكان بشأن جميع الاستفسارات الخاصه بـ متى يتم ايداع دعم القروض العقارية لمستفيدي سكني ؟ فقد جاء الاجابة واضحه من قبلها حيث اعلنت على حساب وزارة الاسكان الرسمي على أنه سيتم إيداع دعم القروض العقارية لمستفيدي سكني اعتباراً من الأسبوع المقبل في نهاية شهر يونيو 2019 . وفي نص التغريدة الخاصه بهذا الامر نشرت وزارة الاسكان الاتي :

 “سيتم إيداع دعم القروض العقارية لأهالينا مستفيدي #سكني اعتباراً من الأسبوع المقبل بعد اعتماد التعديل الجديد لحاسبة الدعم، علماً بأنه يشمل مستفيدي الوزارة والصندوق، وسيتم تعويض من سبق لهم الحصول على القروض بأثر رجعي”

رابط استعلام اسماء مستفيدي الدعم العقاري والسكني

ويتم تلقي اي استفسار بشان موعد ايداع الدعم العقاري الدفعة الجديدة او لطلب مراجعة حاسبة الدعم من خلال الروابط الرسمية التاليه على موقع وزارة الاسكان السعودية :

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *