التخطي إلى المحتوى
اعرف متى تبدأ إجازة اليوم الوطني 1441 ومتى تنتهي بحسب إعلان وزارة الخدمة المدنية

نتواصل معكم من جديد عبر “سي جي” بنشر موعد اجازة اليوم الوطني السعودي للعام 1441 – 2019 , يوم اجازة العيد الوطني الرسمية , وماتم نشره مؤخراً من اخبار حول عدد ايام الاجازة هذا العام , ومتى تبدأ ومتى يعود الموظفين الى اعمالهم ومباشرتها بعد نهاية اجازة اليوم الوطني 1441 هجرياً .

موعد اليوم الوطني السعودي سنوياً

يعتبر اليوم الوطني السعودي من الايام الابرز والاهم والتي يتم الاستعداد لها من قبل الحكومة السعودية والشعب معاً , ويتشارك فرحة احياؤه جميع ابناء الشعب السعودي والقاطنين داخل المملكة , وهو يوم توحيد الاراضي السعودية على يد مؤسسها الملك عبدالعزيز ال سعود .

حيث كان في تاريخ يوم 5 شوال 1319 هـ الموافق 15 يناير 1902م الحدث الاهم للمملكة وذلك عندما استعاد الملك عبدالعزيز آل سعود مدينة الرياض , العاصمة السعودية حالياً والتي كانت ايضاً عاصمة أسلافه مؤسسي الدولة السعودية الثانية، وسعيه الى اعادة أسرته إليها بعد ان تمكن من استردادها .

والسعي بمواصلة قصة كفاح مسلح لمدة زادة عن ثلاثين عاماً من أجل توحيد مملكته والحصول على دولة كامله مكتملة الحدود والاركان في تاريخ في السابع عشر من شهر جمادى الأولى عام 1351 هـ الموافق التاسع عشر من شهر سبتمبر عام 1932م .

ومنها فقد صدر أمر ملكي للإعلان عن توحيد البلاد وتسميتها باسم المملكة العربية السعودية , تم على اثره اصدار مرسوم ملكي بأمر من الملك عبدالله بن عبد العزيز ال سعود برقم 2716 , يقضي بان يتم الاحتفال واحياء ذكرى هذا اليوم وإطلاق العطلة الرسمية لجميع موظفي المملكة باليوم الوطني السعودي لـ توحيد المملكة في تاريخ  23 سبتمبر من كل عام ميلادياً .

موعد اجازة اليوم الوطني “العيد الوطني” 1441

ومن المقرر وبحسب الاعلان الرسمي عن موعد اجازة اليوم الوطني السعودي للعام 1441 – 2019 , فقد اقر المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخدمة المدنية حول ان موعد اجازة العيد الوطني ” اليوم الوطني السعودي هذا العام ” سيكون ممتدا من يوم الخميس بتاريخ 19 سبتمبر 2019 – 20 محرم 1441 هـ , وحتى يوم الاثنين بتاريخ 23 سبتمبر 2019 – 24 محرم 1441 هـ .

وياتي ذلك بحسب ماتم توضيحه من قبل -سلطان الظاهر- المتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة المدنية حيث قال :

(( إن يوم الأحد الذي يسبق اليوم الوطني سيكون يوم إجازة؛ وبذلك ستصبح الإجازة أربعة أيام مع يومَيْ نهاية الأسبوع , الجمعة والسبت))

وللتنويه : فان التساؤلات حول موعد اجازة اليوم الوطني نجيب عليها بان الاجازة رسمياً هذا العام 2019 – 1441 ستبدأ بنهاية دوام الخميس 19 سبتمبر، فيما سيكون تاريخ العودة الى المدارس والدوام لموظفي القطاع العام  بتاريخ يوم الثلاثاء 24 سبتمبر” ومن هنا فان يوم الأحد يعتبر يوم إجازة لان جاء في المنتصف بين اجازتين .

وبحسب قرارات الخدمة المدنية فان اي يوم عمل يقع بين إجازتين رسميتين مثا ان يكون بين اجازة نهاية الأسبوع واجازة اليوم الوطني, فان يُشمل معهم ويكون اجازة رسميه , وياتي هذا بحسب ماهو مقرر ضمن المادة الـ 128 من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *