التخطي إلى المحتوى
موعد إجازة عيد الفطر 1442 للموظفين لموظفي الدولة الخدمة المدنية في القطاع العام والقطاع الخاص 2021
موعد إجازة عيد الفطر 1442 لموظفي الدولة

موعد اجازة عيد الفطر 1442 الخدمة المدنية للموظفين القطاع العام القطاع الخاص التي ازداد البحث عليها مؤخراً خاصة في هذه الأيام الأخيرة من شهر رمضان الكريم، حيث ينتظر الموظفين في جميع الدول العربية هذه الإجازة المميزة المليئة بالخير والبركات، ليستمتعوا بها مع أسرهم في جو عائلي مميز.

موعد إجازة عيد الفطر 1442 للموظفين الخدمة المدنية

تم تحديد موعد إجازة عيد الفطر على لائحة أجازات موظفي الخدمة المدنية للقطاعات العامة والخاصة، لخضوع هذه القطاعات إلى أحكام الخدمات المدنية بالدولة، لذلك نصت هذه القرارات على أن:

تبدأ إجازة عيد الفطر لموظفي القطاع العام، يوم الخامس والعشرين من شهر رمضان الموافق يوم الجمعة السابع من مايو 2021، إلى السادس من شهر شوال الموافق يوم الثلاثاء الثامن عشر من مايو 2021.

إجازة عيد الفطر هي الإجازة الأطول في العام بالنسبة لموظفي الخدمة المدنية والقطاع العام، حيث تتكون مدة الإجازة من أحد عشر يوماً.

موعد إجازة عيد الفطر 1442 لموظفي القطاع الخاص

من المعروف اختلاف المدة المحددة لأي اجازة يتم منحها للموظفين في الدولة من القطاع العام والقطاع الخاص، حيث أن موظفي القطاع الخاص يحصلون على إجازة قصيرة بالنسبة للقطاع العام، لهذا نتعرف علي موعد إجازة العاملين بالقطاع الخاص وعدد أيامها:

تبدأ إجازة عيد الفطر لموظفي القطاع الخاص بالسعودية، يوم التاسع والعشرين من شهر رمضان الموافق يوم الثلاثاء الحادي عشر من مايو 2021 وتنتهي الثالث من شوال الموافق يوم السبت الخامس عشر من مايو 2021.
وبهذا تكون عدد أيام الإجازة الحاصلين عليها هي 5 أيام فقط.

إجازة عيد الفطر المبارك في السعودية

يتم معرفة أول أيام العيد من خلال رؤية الهلال وغرة بداية شهر شوال، لكن من المرجح أن تكون بداية أول أيام عيد الفطر يوم الخميس الموافق 13 مايو 2021.

يتم منح إجازة عيد الفطر لكل المسلمين في جميع أنحاء العالم، وذلك علي حسب القوانين والأحكام لكل دولة.

تكون اجازة عيد الفطر، إجازة مدفوعة الأجر لكل العاملين سواء القطاع العام أو الخاص، بعد الانتهاء من المدة المحددة لإجازة عيد الفطر، يجب علي كل الموظفين استئناف عملهم في اليوم التالي، والانتظام في العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *