التخطي إلى المحتوى
التعليم تعلن موعد إختبارات الفصل الدراسي الاول 1441 لطلاب الابتدائي والمتوسط

جاء ضمن جديد اخبار وزارة التعليم السعودية , نشر قرارات تعديل الفترة الزمنية لاختبارات طلاب وطالبات المرحلتين الابتدائية والمتوسطة , على اثر تعميم الوزارة في وقت سابق حول اقامة اختبارات تحريرية لطلاب الصفوف الابتدائية ” ثالث – رابع – خامس – سادس ” ونشر الجدول الزمني لبداية الاختبارات ونهايتها وموعد اجازة منتصف السنة الدراسية 1441 وموعد استئناف الدراسة بعدها للفصل الدراسي الثاني .

موعد اختبارات الفصل الدراسي الاول 1441 ابتدائي ومتوسط

تم تعديل تاريخ وَ موعد بداية الاختبارات للفصل الدراسي الاول للمرحلة الابتدائية , واصدار قرار رسمي من قبل وزارة التعليم بتعميم اعلانات التاريخ الجديد ضمن عمليات التعديل القائمة عليه قبل حلول موعد اختبارات الفصل الدراسي الاول وحلول الاجازة .

وننشر لكم هنا ماتم الاقرار به من وزارة التعليم بطريقة مسهله للتعرف على موعد اختبارات الفصل الدراسي الاول لجميع للمرحلة الابتدائية والمتوسطة ..

  • تبدأ اختبارات الابتدا ئي والمتوسط والثانوي : بتاريخ 25 ربيع الاخر 14411 هـ | 22 ديسمبر 2019 م .
  • مدة اجراء اختبار المرحلة الابتدائية : اسبوع واحد فقط .
  • اختبار مواد طلاب الابتدائي فى اسبوع الاختبارات “الاختبارات التحريرية” ستكون لمادة الرياضيات والفقه والتوحي والحديث والعلوم والاجتماعيات .
  • اختبار مواد طلاب الابتدائي في الاسبوع الذي يسبق الاختبارات “تحريري + شفهي” سيكون لمادة القران واللغة الانجليزية ولغتي .
  • هذه الاختبارات تشمل طلاب الصف الثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي .
  • موعد نهاية الاختبارات وبداية الاجازة “اجازة نصف السنة الدراسية1441 ” بتاريخ 7 جمادى الاول 1441 هـ | 4 يناير 2020 .
  • موعد نهاية الاجازة وعودة المدارس لجميع المراحل بتاريخ 24 جمادى الاول 1441 هـ | 21 يناير 2020 م .

للتنويه : في حال غياب الطالب عن الاختبار فانه يعتبر راسب , وفي حالة وجود مانع بعذر طبي من مركز او مشفى حكومي فبالامكان إعادة اختباره لاحقا .

وفي اخر ماتم تداوله من اخبار حول تفاعل اولياء امور طلاب المرحلة الابتدائية بعد تعديلات خطة وتاريخ موعد الاختبارات الشفهية والتحريرية من قبل وزير التعليم ” ال الشيخ ” فقد ناشد أولياء أمور طلاب الصف الثالث الابتدائي إلى السادس الابتدائي بتقديم طلب الى وزير التعليم بغية النظر في وضع اختبارات أبنائهم .

وذلك حتى يتم تخفيف الضغط عليهم بعد مقابلة تاريخ موعد اختبارات طلاب الابتدائي مع اختبارات المرحلة المتوسطة والثانوية.

ناهيك على ان القرار ايضاً قد شمل تعديل جديد وزاري يفيد بتطبيق الاختبارات للمرة الأولى منذ سنوات، وقد تم بناءً على عمليات نجاح الطالب بالاعتماد بشكل كامل على التقويم المستمر ومايتسبب من ارهاق للطلاب طول الفصل الدراسي في المرحلة الابتدائية وبعد اتمام جميع دروسهم ويلزمهم بعدها فقط اجراء الاختبارات .

ومن بين الامور التي نوه حولها اولياء الامور في مناشدتهم لوزير التعليم , مسألة خروج طلاب الابتدائي مع مرحلتي المتوسط والثانوية من المرحلتين في ذات الوقت , وهو الامر الذي قد يترتب على اثره تعباً وارهاقاً على ولي الامر حيث يلزمه اصطحاب ابناءه من المرحلتين في وقت خروجهم وأخذهم من مدارسهم لمنازلهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *