التخطي إلى المحتوى
موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 1441هـ تاريخ اليوم الوطني للمملكة 2019

في جديد الاخبار السعوديه , وحول ابرز العناوين التي تتصدر الصحف المحلية ومواقع الانترنت والسوشيال ميديا , نتابعكم بجديد ماتم نشره حول استعدادات اليوم الوطني السعودي الـ 89 , وتاريخ اجازة الطلاب والموظفين في اليوم الوطني للمملكة العربية السعوديه للعام 1441 – 2019 , حيث يشهد الشعب السعودي كل عام , احتفالات واجواء شعبيه وتقليديه في شتى ارجاء البلاد , احتفالا باليوم الوطني , وهو يوم تاسيس المملكة العربية السعوديه , وتوحيد اطرافها على يد الملك عبدالعزيز ال سعود .

احتفالات اليوم الوطني السعودي

وفي نبذه مختصره عن طبيعة الاحتفال واحياء اليوم الوطني في المملكة , فاننا نجد بان المملكة وضعت تاريخ محدد سنويا لمنح الطلاب والموظفين اجازه رسميه بمناسبة الاحتفال بهذا اليوم , ناهيك عن التخفيضات في الاسواق والمحلات واحتفالات الشوارع ورفع الاعلام في الميادين والمدارس والكليات والجامعات والمصالح الحكوميه , احتفاءً بذكرى هذا اليوم وتاسيس المملكة على يد الملك عبدالعزيز ال سعود .

وقبل 89 عاماً كانت المملكة متفرعة الاطراف , وكان توحيدها معسرا , الا ان المنقذ الملك عبدالعزيز كان هو المؤسس الحقيقي للمملكة , فـ في تاريخ 23 سبتمبر من العام 1932 تم رفع علم السعوديه خفاقا واعلنت جيوش الملك عبدالعزيز بنهاية الحروب , وتوحيد رقعة البلاد واطلاق مسمى مملكة عليها .

ومن هنا يقتبس الشعب السعودي تلك الحقبه التاريخيه من المجد , ويرفرفون باعلام بلادهم في ذكرى تاسيس المملكة العربية السعوديه كل عام في تاريخها المعتاد الـ 23 من سبتمبر , ويتم الاحتفال في كل مكان من اطرافها وعلى الطرق والمباني العامة والخاصة يرفع العلم الاخضر حاملا شعار “لااله الا الله محمد رسول الله” , كما وتسير السيارات في الطرق محتفله بهذا اليوم  ويتم الترتيب من قبل اللجان الحكوميه والترفيهيه حول انشاء واحياء الفعاليات الكبرى في الميادين العامه والخاصه , وبالخصوص في العاصمه الرياض .

نشأة اليوم الوطني السعودي

ولمن يجهل تاريخ المملكة العربية السعوديه وكيف تم تاسيسها , فقد قام الاتراك العثمانيون بغزو السعوديه قبل كثير من الاعوام , وتحديدا في القرن السادس عشر , والغزو على كثير من الدول الاخرى وقتها في الشرق الاوسط .

وهو الامر الذي ادى الى حدوث كثير من الاضطرابات ضد الحكم العثماني ولفترات زمنيه طويله , الا ان الإمبراطورية العثمانية انهارت في وقت كان الوهن والضعف بادٍ على حكامها , ومن خلال الحرب العالمية الأولى فقد انتهت تلك الحقبه للعثمانيون وننشأت بعدها الدولة الحديثة في المملكة العربية السعودية.

ونجد بانه وعلى أعقاب سقوط العثمانيين فقد تم تقسيم المناطق الأربع من المملكة العربية السعودية الحديثة بصورة مباشره , ومن بينها منطقة الحجاز ومنطقة نجد ومنطقة عسير ومنطقة الاحساء , وكان ذلك بداية لتاسيس المملكة في العام 1921 .

ومنها فقد أصبح بن سعود السلطان الجديد لمنطقة نجد الواقعه في وسط الجزيرة العربية , وبدوره فقد شارك في حروب مختلفه على الدول العربية الضعيفة , وبشكل تدريجي وبعد صبر طويل , فقد تمكن من السيطرة على مناطق الحجاز الواقعه في غرب الجزيرة العربية وكان ذلك خلال العام 1925.

ومنها تم اعلان الحكم له واصبح حينها سلطان دولتين منفصلتين ومتفرعتين هما , الحجاز ونجد .

ومن ذلك الوقت وحتى العام 1932 , اي بعد خمس سنوات من الحكم على كلا البلدين , تم الاعلان اخيرا عن توحيدهم تحت راية واحده وتحت اسم واحد وهو “المملكة العربية السعودية” والتي حكمها من وقتها سبعة حكام .

تاريخ اليوم الوطني السعودي

وكان ذلك في يوم 23 سبتمبر , وهو اليوم الذي يحتفي به السعوديون الى يومنا هذا باسم “اليوم الوطني السعودي” واصبح له اهمية كبرى خليجيا وعربيا , حيث انه له عطله رسميه سنويه , كما وتوجد احتفالات ومراسيم خاصه به يعرفها ابناء المملكة ويقومون باحياؤها كل عام .

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 1441-2019ـ

الاجازات الرسميةالعام الميلاديالتاريخ بالهجريالتاريخ بالميلادي
اجازة اليوم الوطني السعودي2019الاثنين 24 محرم 1441الاثنين 23 سبتمبر
اجازة اليوم الوطني السعودي2020الاربعاء 5 صفر 1442الاربعاء 23 سبتمبر

صور اليوم الوطني السعودي | صور العيد الوطني السعودي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *