التخطي إلى المحتوى
موعد ايداع حساب المواطن الدفعة الـ 21 لشهر اغسطس 2019
موعد صرف حساب المواطن دفعة شهر اغسطس 2019

تناقلت اخبار المملكة العربية السعوديه في الساعات الاولى من صباح اليوم , اخبار مستجده حول موعد صرف حساب المواطن للدفعة الـ 21 لشهر اغسطس 2019 , والتي ستكون متوافقه في تاريخ ايداعها مع اقبال موسم الحج للعام الهجري الحالي 1440 , وفي هذا الشان فقد نشرت الاخبار السعودية نقلاً عن الصفحة الرسمية لبرنامج حساب المواطن والرد على استفسارات كثير من المواطنين لمعرفة متى سيتم ايداع وصرف دفعة برنامج حساب المواطن المقبله.

وفي هذا الصدد نوافيكم بتاريخ موعد ايدعها عبر هذا المقال , وطريقة التسجيل والتحديث لكل من يرغب بالحصول على الاستحقاق والاهلية لبرنامج حساب المواطن بحسب الشروط المترتبه على ذلك .

ضمن حالات الترقب والانتظار من قبل الاف المواطنون في المملكة , والسؤال بشكل مستمر عن متى موعد إيداع الدعم للدفعة الجديدة من حساب المواطن , وبالخصوص الدفعة المقبله وهي الدفعة الـ 21 والتي سيتم إيداعها في حسابات المواطنين خلال شهر أغسطس المقبل اغسطس 2019 – ذو الحجة 1440 هـ .

موعد ايداع حساب المواطن الدفعة الـ 21 لشهر اغسطس

وكما اشارت الانباء والصفحة الرسمية لحساب المواطن على تويتر , فمن المتوقع أن يتم إيداع الدفعة الجديدة في القريب العاجل , وتحديداً في تاريخ يوم الأحد 9 ذو الحجة 1440 هـ الموافق لـ 11 أغسطس 2019 , وسياتي ذلك بعد قرار تاجيل الصرف ليوم واحد فقط , حيث كان من المقرر ان يتم ايداع دفعات حساب المواطن للشهر المقبل في تاريخ  السبت 8 ذو الحجة / 10 أغسطس .

ولان طريقة سير وانظمة الصرف لدفعات حساب المواطن تتم على جدولة محددة شهرياً , وبحسب التقويم الميلادي لـ النظام المتبع في إيداع الدعم في حساب المواطن , فان حساب المواطن عادة يتم صرف دفعاته خلال اليوم العاشر من كل شهر ميلادي .

وفي حال تم التاخير او التقديم , فأنه يكون ليوم قبله أو التأخير ليوم بعده , والسبب في ذلك يعود الى مصادفات مواعيد صرف برنامج حساب المواطن لمستحقيه مابين يوم الإيداع وحلول إجازة رسمية في ذلك اليوم , اي لايمكن للبنوك ان تودع مبالغ البرنامج وتصرفها في الحسابات البنكية لـ مستحقي حساب المواطن .

رابط التسجيل في حساب المواطن 2019

ولكل من يرغب بالتسجيل او تحديث بياناته لبرنامج حساب المواطن والحصول على الاهليه بعد الاطلاع على شروط البرنامج , فاننا نوفر لكم هنا خدمة نشر رابط التسجيل في حساب المواطن , رابط رسمي للدخول على صفحة موقع حساب المواطن , صفحة التسجيل في حساب المواطن ..

وللاستفادة من خدمات ودفعات برنامج حساب المواطن لكل من تنطبق عليه شروط الاستحقاق والاهلية فيمكنكم الان المبادرة والدخول عبر الرابط الآتي (( هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا )) والتسجيل في حساب المواطن , وانتظار الرد من القائمين على البرنامج.

وفي حال تمت عملية التسجيل بنجاح وتم القبول والاتسحقاق , فسوف يتم ايداع مبالغ الدفعه المقبله في دورة الدفعة الـ22 وشمول المسجل المستجد فيها بشكل نظامي ورسمي .

ماهي ابرز شروط الاستحقاق والاهلية في برنامج حساب المواطن ؟

  • سعودي الجنسية من جهة الام والام .
  • وجوب اقامة المستفيد بشكل دائم داخل السعودية .
  • ان لايتواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون .
  • توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقات الرسمية .
  • تضمين إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عام .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *