التخطي إلى المحتوى
إعلان موعد الاختبارات النهائية 1441 للجامعات السعودية وتوضيح آلية التقويم

برئاسة وزير التعليم “آل الشيخ” تم قبل ساعات عقد اجتماع في الدائرة التلفزيونية المغلقة مع مديري الجامعات لمناقشة آلية تقويم الاختبارات النهائية في الجامعات للعام الدراسي 1441 “الفصل الثاني” واتخاذ القرارات الافضل لمرحلة الاختبارات وكيفية اجراؤها خلال فترة تعليق الدراسة أثناء جائحة كورونا الحالية .

موعد الاختبارات النهائية 1441 للجامعات

وبحسب ماتقدمت به وزارة التعليم السعودية مصرحةً حول اجراء اختبارات الجامعات النهائية للعام الدراسي 1441 بالتقويم عن بُعد , فقد اعلنت عن الموعد رسمياً في تاريخ يوم الاحد 3 رمضان 1441 هـ الموافق لـ 26 ابريل 2020 م .

آلية تقويم الاختبارات النهائية 1441 للجامعات

وَ وضحت وزارة التعليم اخيراً كيفية اتمام عملية اختبار الطلاب والطالبات في الجامعات السعودية عن بُعد , وذلك لتخطي فترة الحجر المنزلي والصحي على سكان المملكة بسبب جائحة فيروس كورونا .

وجاء في المقام الاول بحسب تصريحات الوزارة الطالب ومصلحته فوق اي شيئ آخر , ومنها تم اعلان وزير التعليم “حمد ال الشيخ” آلية تقويم الاختبارات النهائية لطلاب الجامعات السعودية للعام 1441 مع مناقشة ذلك مع ادارات الجامعات والكليات واتخاذ الخطوات الاتية ..

  1. اتمام الاختبارات عن بعد في تاريخ 3 رمضان 1441
  2. يحق لكل طالب او طالبه حذف اكثر من مقرر
  3. تكليف الطلاب والطالبات باعمال من 80 درجة
  4. احتساب 20 درجة للاختبارات النهائي او أمر آخر يقوم الدكتور بتكليفة للطلاب
  5. يحق لكل طالب او طالبة الانسحاب من هذا الترم
  6. اذا كانت درجات الطالب جيده يتم احتسابها في المعدل التراكمي
  7. اي طالب محروم من الماده يمكنه دخول الاختبار
  8. اذا اختبر الطالب ولم يوفق في درجة جيده فيمكنه الغاء الاختبار ويتم وضع ناجح او راسب فقط عند المقرر ” اي لايتم احتساب الدرجه وبالتالي لاتؤثر في المعدل التراكمي “

كيفية تقويم طلاب الجامعات في الاختبارات النهائية 1441

وللاطلاع على ابرز مانوهت له وزارة التعليم السعودية بخصوص تقويم الاختبارات النهائية لطلاب وطالبات الجامعات “التعليم العالي” للفصل الدراسي الثاني 1441 فانها كالتالي ..

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *