التخطي إلى المحتوى
المحكمة العليا السعودية تعلن موعد غرة شهر رمضان فلكياً 1441-2020

يترقب شعب المملكة العربية السعودية من مواطنين ومقيمين موعد اعلان غرة شهر رمضان المبارك للعام 1441-2020 في السعودية , واعلان رسمي من قبل المحكمة العليا بهذا الخصوص , وهل سيتم الاستهلال لرؤية هلال شهر رمضان 1441 في اخر يوم من شهر شعبان الجاري ام ان المحكمة ستكتفي بالحسابات الفلكي لاعلان غرة رمضان 1441-2020 .

موعد غرة رمضان في السعودية فلكياً 1441

وفي اخر ماتم تداوله من انباء عن موعد رمضان فلكياً , فقد تقدمت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، قبل ساعات من صباح اليوم الجمعة 23 شعبان 1441 بالاعلان رسمياً عن موعد دخول اول ايام شهر رمضان في المملكة .

وعليها فإن شهر رمضان المبارك سوف يبدأ اول يوم الجمعة 1 رمضان 1441 هـ الموافق لـ 24 أبريل/نيسان , وبمشيئة الله ستكون عدة شهر رمضان هذا العام 30 يوماً. 

وجرى التاكيد من قبل المحكمة العليا على انّه لن يتم تحري هلال رمضان من خلال المواطنين وسوف تكتفي بتحري الفلك.

اعلان موعد رمضان في السعودية 1441-2020

وجاء الاعلان الرسمي من الديوان الملكي السعودي عن قرار المحكمة العليا بدخول شهر رمضان بعد اسبوع من اليوم بمشيئة الله , والتاكيد على المسؤولين عن جميع المساجد بضرورة ابقاؤها مغلقة خلال فترة الطوارئ التي تشمل بداية شهر رمضان من يوم 1 رمضان وحتى يوم 10 رمضان .

وتاتي هذه الخطوة ضمن الخطوات الاحترازيه بالالتزام بالإجراءات المتبعة، ومنها فسو تبقى صلوات الجماعة والجمعة معلقة حتى اجل غير معلوم , وذلك بهدف الحفاظ على حياة وسلامة المواطنين واهمية المحافظة على حمايتهم من الاصابه بفيروس كورونا .

وللتنويه : فان قرار المحكمة العليا بخصوص الاكتفاء بالحسابات الفلكية دون الاستهلال في اعلان موعد رمضان هذا العام في المملكة جاء بسبب الأوضاع السائدة في المملكة والحرص من قبل هيئة كبار العلما لمنع التجمع والتجمهر بغرض تحري هلال شهر رمضان المبارك هذا العام والاكتفاء بتحري الهلال فلكياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *