التخطي إلى المحتوى
ترقب موعد صرف المساعدة المقطوعة ذو الحجة 1440 مع حلول عيد الاضحى المبارك

لايزال البحث والتساؤل قائماً من قبل مستحقي المساعدات المالية المقطوعة , عن موعد صرف المساعدة المقطوعة والسؤال الدائم عن اسباب تاخرها , ولاننا نعتني بنشر كل ماقد يفيد المتقدمين بطلب استحقاق المساعدة المقطوعة او المنتظرين لحلول ادوارهم في مواعيد الصرف , فاننا ننشر اخر ماتم اعلانه في هذا الصدد .

حيث ان استفسارات المواطنين بشأن المساعدة المقطوعة تزداد كلما اقترب موعد إيداع المبالغ المستحقة للضمان الاجتماعي في حسابات المستفيدين .

ترقب موعد صرف المساعدة المقطوعة ذو الحجة 1440 هـ

وذلك بسبب توقعات الكثيرين منهم حول ان وزارة العمل ربما تقوم بايداع مبالغ المساعدات المقطوعة مع معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ذو الحجة 1440 – اغسطس 2019 والذي يصادف تاريخ وموعد نزوله قبل حلول عيد الاضحى المبارك , وتحديداً في تاريخ الخميس 1 اغسطس 2019 | 29 ذي القعدة 1440 هـ .

ولاننا نشر لكم دوماً الاخبار المتصلة بهذا الشان بكل مصادقية , فاننا نعلمكم بانه حتى الان لم يتم نشر اي اعلان من قبل وزارة العمل فيما يخص موعد صرف مقطوعة الضمان لهذا الشهر , بيد انه ومن المتوقع أن يتم صرفها خلال الأيام القليلة القادمة مع اقتراب نهاية شهر ذي القعدة ودخول شهر ذو الحجة .

وفي الوقت الراهن نجد الكثير من المستفيدون من برنامج المساعدة المقطوعة يواصلون البحث عن اي خبر بخصوص موعد صرف مقطوعة لشهر ذي القعدة، ومن هنا فقد حثت وزراة العمل على عدم تصديق اي موقع اخباري غير رسمي ينشر تاريخ محدد لصرف المساعدات المقطوعة , ولابد من التاكد اولاً من خلال موقع وزارة العمل الالكتروني , وحسابها الرسمي على تويتر .

ويستمر امل الكثيرين من منتظري حلول ادوارهم بصرف المساعدة المقطوعة بنهاية هذا العام 1440 , بالخصوص وان شهر ذي القعدة قد قارب على الانتهاء , وحتى الآن لم يتم صرف أي مبالغ مالية تخص المساعدات المقطوعة التي عادة ماتم تقديمها من قبل وزارة العمل والتمنية الاجتماعية , كل عام او كل 6 اشهر على ابعد تقدير .

وبالاشارة الى اقرب توقيت يمكن ان تعلن خلاله وزارة العمل عن موعد صرف المساعدة المقطوعة وايداع مبالغها في الحسابات البنكية , فان التوقعات تشير إلى أن صرف المساعدات المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي ربما تكون في نهاية شهر ذي القعدة الحالي .

وذلك بسبب تعود المستحقين على هذا التاريخ كل عام وقيام وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بوضع المبالغ المستحقة للمستفيدين من المساعدات المقطوعة المقدمة من الوزارة في حساباتهم البنكية بنهاية ذي القعدة او بداية ذو الحجة .

كيف احصل على المساعدة المقطوعة ؟!

ولكل من يستفسر عن كيفية الحصول او التقديم على المساعدة المالية المقطوعة والمقدمة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة، فقد سبق وتم وضع شروط وأسس من أجل أن يحصل المتقدم على المساعدة المقطوعة شهرياً، وفي اختصار ذكرها فانها كالتالي :

  1.  أن يكون المتقدم من غير المشمولين بمعاشات الضمان الاجتماعي .
  2.  سن المتقدم لا يقل عن 35 عامًا .
  3. لا يمتلك المتقدم سجلات تجارية.
  4. الأسَر أصحاب الاحتياج والدخل المحدود.

وللتنويه : فان المساعدات المقطوعة المقدمة يتم صرفها من قبل وزارة العمل في مواعيد محددة لديها فقط ولا يتم الاعلان عنها الا قبيل ايداعها في الحسابات البنكية , وينشر الاعلان بذلك عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

رابط الاستعلام عن صرف المساعدة المقطوعة

ولكل من سبق له التقديم بطلب للمقطوعة ويرغب بمعرفة كيفية الاستعلام عن المساعدة المقطوعة وموعد صرفها شهرياً , فلا يلزم سوى الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من الرابط المخصص لـ الاستعلام عن المساعدة المقطوعة (من هنا ) برقم السجل المدني او الهوية الوطنية .

استعلام المساعدة المقطوعة – موعد صرف المساعدة المقطوعة

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا مواطن سعودي واطلب من الله ثم منك يا أهل الضمان الاجتماعي المقطوعة عندي بزوره ولا عندي لوظيفه عاطل وتكفوان عجلون المقطوعة يا أهل الضمان لاني ابغاء اذبح الأضحى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *