التخطي إلى المحتوى
موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر شوال – ذو القعدة – ذو الحجة | موعد صرف مقطوعة الضمان

نتابعكم وكما عودناكم دوما زوارنا الكرام عبر ” سي جي ” بجديد الاخبار المتداوله حول وزارة العمل والتنمية الاجتماعية , حيث يزداد البحث شهرياً ومع قرب موعد نزول معاشات مستفيدي الضمان الاجتماعي , عن الموعد المحدد لـ صرف المساعدات المالية المقطوعة , وهي المبالغ التي تخصصها وزارة التنمية الاجتماعيه لاصحاب الدخل المحدود من مستفيدي الضمان والتابعين للتامينات الاجتماعيه , وحيث انه لايوجد تاريخ معين ومحدد من قبل الوزاره لصرف المساعدات المقطوعة , فان المتقدمين بالطلب عليها يتسائلون دوماً في حيره عن متى موعد صرف المساعدة المقطوعة ؟

وحيث ان شهر رمضان كان متوقعا ان يتم صرفها وايدعها في حسابات المستحقين لها باعتبار انه الموعد السنوي لنزول وصرف مبالغ المساعدات المقطوعة مع المكرمة الملكية , الا ان وزارة العمل والتنمية الاجتماعيه لم تفصح عن اي سبب حول تاخيرها صرف المساعدات المقطوعة , وعليها فمن المتوقع ان يطون بعد العيد ” عيد الفطر ” ومع نفس تاريخ و موعد نزول معاشات الضمان الاجتماعي .

موعد صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي شهرياً

في وقت سابق تم اظهار بعض التفاعل من قبل القائمين على وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في صفحة التواصل الخاصه بالوزاره على موقع ” تويتر ” وتمت الاجابه على بعض الاستفسارات بشأن موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر شوال 1440 .

وكان فيما توضح من قبل الاجابات المقدمه على ذلك بتاكيد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على أنه لا يوجد موعد معروف شهرياً يتم خلاله صرف المساعدات المالية المقطوعة , وعليها فيتوجب لجميع المتقدمين لطلب الاستحقاق والصرف ان يبقوا على قائمة الانتظار لحين حلول موعد صرف المساعدة المقطوعة مع نزول معاشات الضمان لكل شهر .

ولقد جاء الرد من قبل حساب خدمة العملاء في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بشأن موعد صرف المساعدة المقطوعة بقول : “لا يوجد وقت مُحدد لنزول المساعدة المقطوعة الرجاء الانتظار لحين حلول موعد الصرف، نشكر لكم تواصلكم معنا”.

وفيما يلي ننشر لكم مواعيد سبق تحديدها من وزارة العمل مطلع العام الجاري 2019 حول موعد صرف المساعدة المقطوعة ” مقطوعة الضمان الاجتماعي ” شهرياً , وتوقعات بذلك بعد ان صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعيه بنزول السماعدات مشمولةص مع معاشات مستحقي الضمان الاجتماعي , ومباشره على حساباتهم البنكية , واعلامهم بذلك عن طريق رسالة SMS .

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة شهرياً

لكل من يريد الاستعلام عن المساعدة المقطوعة شهريا , فيمكنه الدخول مباشره على الرابط الرسمي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعيه , وادخال رقم الطلب ورقم الهوية الوطنية , والاستعلام مباشره عنها

موعد صرف المساعدة المقطوعة 1440 لشهر شوال

موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر شوال 440/10/01 هـ – 2019/06/04 م

موعد صرف المساعدة المقطوعة 1440 لشهر ذو القعدة

موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر ذو القعدة 440/11/01 هـ – 2019/07/04 م

موعد صرف المساعدة المقطوعة 1440 لشهر ذو الحجة

موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر ذو الحجة 440/11/30 هـ – 2019/08/01 م

موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي 1440

سبق واعلنت وزارة العمل والتنمةي الاجتماعية في المملكة العربية السعوديه عن ايداعها معاشات الضمان الاجتماعي لجميع مستحقيه والمستفيدين لشهر شوال , وكان ذلك بتاريخ يوم الثلاثاء 28 مايو 2019 – 23 رمضان 1440 .

وتجدر الاشاره الى ان وزارة العمل قد اودعت مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي مشمولةً بـ البرامج المساندة لشهر شوال متبوعة بـ المعاشات الضمانية والمساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء مع بدل غلاء المعيشة اتباعاً من جانبها لتنفيذ الأمر الملكي الكريم القاضي باستمرار صرف بدل غلاء معيشة للمعاش الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي الذين لا يصرف لهم بدل غلاء المعيشة مع المعاشات التقاعدية .

وعن إجمالي المبالغ المصروفة لمعاشات الضمان الاجتماعي لشهر شوال 1440 هـ فقد بلغت بنحو 2,013,376,468 ريال , تم تخصيص مبلغ 1,383,877,816 ريال لـ المعاشات الضمانية للمستفيدين , فيما بلغت المساعدات النقدية لأجل الغذاء 191,408,784ريال, وبلغ مجموع المبالغ المخصصه لـ سداد جزء من فواتير الكهرباء بنحو 101,489,868 , مع صرف  336,600,000 ريال خصصت لـ بدل غلاء معيشه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *