التخطي إلى المحتوى
قريباً موعد صرف المساعدة المقطوعة لمن هم على قوائم الانتظار من العام 1439هـ

ضمن العمليات الاكثر بحثاً سنوياً ومع اقبال شهر رمضان المبارك موعد صرف واستعلام المقطوعة والتي يترقب ويتسائل الكثيرين من مستفيدي مؤسسة الضمان الاجتماعي السعودية حولها , ويتقدمون بالاستفسار بـ متى يتم ايداع مقطوعة الضمان والمكرمة الملكية المخصصه لمستيفدي مؤسسة الضمان سنوياً في رمضان .

موعد صرف المساعدة المقطوعة 1441 الدفعة القادمة

ولقد تقدم وكيل مؤسسة الضمان الاجتماعي بالتأكيد حول أن إجمالي المبالغ المالية التي سيتم إيداعها للمستفيدين من البرنامج في الدفعة القادمة الجديدة سيصل الى نحو 502.683.359 ريال .

وفي ذات السياق فقد جاءت تصريحات التنمية الاجتماعية بخصوص عدد الحالات التي سيتم إيداع مبلغ الدعم المالي لها لبرنامج المساعدات المقطوعةهذا العام بنحو 37.991 حالة.

وعليها فان الدفعة القادمة من برنامج المساعدة المقطوعة ستضم بعض الحالات التي تأخر عنها الصرف لاكثر من سنة ونصف , وهي الحالات التي كانت على قوائم الانتظار من العام 1439 هـ والتي استوفت أهلية الاستحقاق للمساعدة منذ العام 1440 هـ .

وتجدر الاشارة الى أن التنمية الاجتماعية تقوم بايداع مبالغ المساعدات المقطوعة في الحسابات البنكية للمستفيدين بشكل مباشر , وفور الاعلان عن الموعد المؤكد لايداع مبالغ المقطوعة فسوف يتم ارسال رسائل نصية للمستفيدين لاخد المعلومية بذلك فوراً .

استعلام المساعدة المقطوعة برقم الطلب

وحيث أن برنامج المساعدات المقطوعة يأتي ضمن البرامج المساندة التي تقدمها وكالة الضمان الاجتماعي والغرض منه هو تحسين الظروف المعيشية لذوي الدخل المحدود وغالباً هم تابعين لمؤسسة الضمان الاجتماعي.

وباهتمام ومتاعبة وزارة التنيمة الاجتماعية فقد سبق واتاحت خدمات مختلفه لمستفيدي الضمان ومن ضمنها خدمة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة عبر موقعها الالكتروني دون الحاجة إلى مراجعة الفروع.

ولايلزم لاتمام العملية والاستعلام عن المساعدة المقطوعة سوى الدخول إلى خدمة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة ثم إدخال السجل المدني ورمز التاكيد والاستعلام فوراً من الرابط (هنا)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *