التخطي إلى المحتوى
متى موعد صرف حساب المواطن لشهر اغسطس والاجابة خلال 7 أيام

تقدم المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن بتصريحات تم نشرها على صفحة البرنامج الرسميه في تويتر , والتاكيد على تقديم موعد صرف الدفعة المقبله من حساب المواطن دفعة شهر اغسطس 2019 ” الدفعة 21″ خلال اسبوع من الان .

وياتي هذا ضمن استعدادات الادارة القائمة على برنامج حساب المواطن بادياع الدفعة القادمة قبل حلول عيد الاضحى المبارك في جميع الحسابات البنكيه لمنسوبي حساب المواطن .

موعد صرف حساب المواطن لشهر اغسطس 2019

 بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك سوف يتم ايداع مبالغ حساب المواطن من قبل ادارة البرنامج لمبالغ الدعم الـ 21 للمستفيدين بتاريخ يوم الخميس في الـ 8 من شهر أغسطس 2019 بحسب التقويم الميلادي , والموافق لـ 7 ذو الحجة 1440 هجرياً .

وكان التصريح الذي تقدمت به صفحة حساب المواطن , تشير الى بعض التوجيهات بخصوص كل من يستفسر عن كيفية لتعرف على قيمة الدعم المستحقة لهم بشكل شهري , وكيف يمكنهم معرفة ذلك بشكل اسهل من خلال استخدام حاسبة الدعم التقديرية وعليها فقد تم نشر رابط مباشر للدخول على حاسبة دعم حساب المواطن ومعرفة المبلغ التقديري المخصص لكل فرد او رب اسره وماهو المبلغ الذي يستحقه من البرنامج من خلالها ..

وفي ذات السياق وضمن كثير من التساؤلات من قبل التابعين لبرنامج حساب الموطان , فقد اكد المتحدث باسم البرنامج قبل ساعات بتواصل عملية التسجيل في دورة الدفعة الـ 22 والتي سيتم صرفها في شهر سبتمبر 2019 ضمن الموعد المحدد شهريا في جدولة مواعيد صرف برنامج حساب المواطن بالتقويم الميلادي كل شهر .

رابط تسجيل حساب المواطن

ومن جهته -حساب المواطن- فقد حثَّ المواطنين على التسجيل في البرنامج والحصول على الاهلية في اسرع وقت ممكن , وذلك بغية الاستفادة من الدعم , والتسجيل متاح يوميا وبشكل دائم ومتوفر عبر الرابط الرسمي لموقع حساب المواطن الالكتروني , وللتسهيل على زوارنا الكرام ننشره لكم للدخول مباشرة والتسجيل في حساب المواطن (من هنا)

وللتنويه : فلا زالت عمليات استقبال التسجيل في البرنامج مستمره حتى بعد اتمام صرف دورة حساب المواطن الحادية والعشرين والمخصصه لشهر اغسطس 2019 .

كيفية الحصول على اهلية واستحقاق حساب المواطن 

وحتى يتم استيفاء شروط الأهلية لكل من يرغب بالتقديم في حساب المواطن فانها كالاتي :-

  • أن يكون المسجل سعودي الجنسية
  • يُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل
  • أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية
  • عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون
  • توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة
  • يتم اعتماد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *