التخطي إلى المحتوى
هذا موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي الملكية 1441.. وكم تبلغ قيمتها في رمضان 2020

تزامنًا مع دخول الساعات الأولي من اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك لهذا العام، يزداد ترقب مستفيدي برنامج الضمان الاحتماعي بالبلاد السعودية لإعلان موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي الملكية المخصصة لهذا العام 1441 هجريًا.

ومكرمة رمضان الملكية 1441 هي مساعدة مالية يتم صرفها لجميع مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي من القيادة الرشيدة -حفظها الله- بموجب أمرًا ملكيًا.

الضمان الاجتماعي المكرمه الملكيه السنوية 1441

وتزداد نسبة البحث في هذه الفترة تحديدًا لإعتياد مستفيدو برنامج الضمان بأن كل رمضان يتم صرف المكرمة الملكية السنوية في خلال أيامه أو قبيل دخول عيد الفطر المبارك بأيام قليلة، وتكون عبارة عن عيديه نقديه مخصصه فقط للأفراد المستقلين والتابعين من المسجلين في خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة.

وشهدت الأيام القليلة الماضية تدشين عددًا من المنتفعين المنتظرين لتقديم موعد صرف المكرمة الملكية الرمضانية 1441 لكافة المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي، آملين في كرم الله ثم القيادة الرشيدة -حفظها الله- بأن يتم تعجيل صرفها في خلال الايام القادمة من شهر رمضان الكريم لهذا العام 1441، لمعرفتهم ان خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- علي الدوم ما يلبي احتياجات الشعب السعودي وخاصة المواطنين ذو الدخل المحدود والمستفيدين من خدمات برنامج الضمان الاجتماعي.

موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي الملكية السنوية 1441

ووفقًا لما جاء من التوقعات التى تجيب عن تساؤلات العديد من مستفيدي خدمات الضمان المتعلقة بشأن متي تصرف وتنزل مكرمة الضمان الاجتماعي الملكية ؟ إذ من المتوقع ان يتم صرف مبالغ المكرمة الملكية السنوية 1441 لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي في نفس موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر رمضان وتحديداً في:

  • تاريخ يوم الاحد 1 شوال 1441 هجريًا، الموافق 24 مايو 2020 ميلاديًا.

وفي حال تم الاعلان عن موعد صرف و نزول المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي في خلال شهر رمضان لهذا العام 1441 فإننا هنا عبر -سي جي- نواليكم بمتابعة ونشر أي تفاصيل جديدة حول موعد ووقت صرف مكرمة الضمان الملكية 1441 هجريًا، علي الفور بحول الله وقوته.

كم تبلغ قيمة المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي رمضان 1441

جدير بالذكر أن قيمة مبالغ مكرمة الضمان الملكية السنوية الرمضانية 1441 تبلغ كالآتي:

  • 1000 ريال سعودي لكل فرد مستقل.
  • 500 ريال سعودي لكل تابع.

إذ شهد العام المنصرم توجيه الملك سلمان -حفظه الله- بتخصيص مبلغ 1.8 مليار ريال سعودي لجميع مستفيدي الضمان، يتم صرفها كالآتي:

  • صرف مبلغ 1000 ريال سعودي في حال كانت الاسرة المستفيدة من خدمات الضمان تتكون من فرد واحد.
  • صرف مبلغ 1500 ريال سعودي في حال كانت الاسرة الضمانية تتكون من فردين.
  • صرف مبلغ 2000 ريال سعودي في حال كانت الاسرة المستفيدة من الضمان تتكون من 3 أفراد، وهكذا .

موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر رمضان 1441

وللراغبين بمعرفة متي موعد صرف معاشات ورواتب الضمان الاجتماعي لشهر رمضان –  شوال 1441 المرتقبين صرف المكرمة الملكية السنوية معها، فمن المقرر وبناءًا علي تم إعلان مسبقًا من الآلية المحددة لعمليات صرف وايداع معاشات الضمان الاجتماعي شهريًا من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة المالية أن يتم إيداعها في الموعد الموضح أدناه.

  • يتم ايداع معاشات الضمان الاجتماعي بتاريخ يوم الاحد 1 شوال 1441 هجرياً، الموافق لـ 24 مايو 2020 ميلاديًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *