التخطي إلى المحتوى
متي موعد صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي رمضان 1441 (محدث)

علي الرغم مما يواجهه العالم أجمع من ظروف طارئه بسبب جائحة كوفيد – 19، إلا أن المملكة ببركة الله ثم القيادة الرشيدة -حفظها الله- لا تستغني عن مواطنيها إذ تستعد حاليًا لصرف وايداع صرف مكرمة الضمان الاجتماعي الملكية كما اعتاد منتسبيها كل سنة بصدور أمرًا ملكيًا ينص علي صرف مبالغ نقديه مخصصة لمستفيدي خدمات الضمان الاجتماعي من أجل مساعدتهم علي تحمل تكاليف شهر رمضان ودخول عيد الفطر الفطر المبارك عبر إيداع مبالغ المكرمة الملكية للضمان في حساباتهم البنكية.

وهناك العديد من التغريدات اغرقت موقع التواصل الاجتماعي للتدوينات الصغيرة -تويتر- في الساعات القليلة الماضية لمعرفة متي موعد صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان 1441، حيث تم إنشاء هاشتاج يحمل اسم (#مكرمه_الضمان_الاجتماعي)، إذ اعتاد مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي أن يتم صرفها بشكل سنوي في هذا الشهر المبارك.

وفي هذه الأثناء نجد جميع المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي بدء عمليات صرف مكرمة رمضان 1441 للعام الجاري، يأتي ذلك لإعتيادهم علي الامر الملكي الكريم بصرف المكرمة المالية، وهو أمر ملكي يتم إصداره من قبل القيادة الرشيدة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد الغزيز -حفظه الله-، ويكون ذلك الأمر عبارة عن مكرمة ملكية لجميع مستفيدو الضمان لمساعدتهم علي تحمل تكاليف المعيشة التي تتزايد بشكل ملحوظ في هذه الفترة خصيصًا، إذ نعيش أيام شهر رمضان المبارك ويليه عيد الفطر المبارك 1441، وهو الأمر الذي يمثل عبئ مادي كبير علي كاهل رب الأسرة.

ولهذا تصدر القيادة الرشيدة بالبلاد السعودية -حفظها الله- أمرًا ملكيًا سنويًا في خلال شهر رمضان المبارك 1441 بإيداع المبالغ المالية الخاصة بالمكرمة الملكية في الحسابات البنكية الخاصة بمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي عبر إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإيداع مبالغ المكرمة في حساباتهم.

وعن توقع صرف مكرمة الضمان الاجتماعي فهنالك العديد من الأنباء التى تم تداولها عبر موقع التدوينات الصغيرة -تويتر- تتوقع بأن تقوم الوزارة بصرف مبالغ المكرمة لجميع مستفيدو الضمان الاجتماعي في خلال الأيام القليلة القادمة، ولكن عبر منبر -سي جي العربية- نود أن نلفت انتباه جميع منتفعي ومنتفعات المكرمة الملكية بأن صرفها وإيداعها في الحسابات البنكية يكون فقط بعد صدور أمر ملكي من قبل خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- رسميًا، وتبدأ آلية اعتماد الصرف للمستفيدين بتحديد موعد محدد لصرفها عبر وزارة التنمية.

موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي الملكية السنوية 1441

ووفقًا لما شهدناه في السنين السابقة من صرف مكرمة الضمان، فمن المتوقع أن يتم صرفها مع ايداع المعاشات بمشيئة الله بتاريخ الاحد 1 شوال 1441 هجريًا، الموافق 24 مايو 2020 ميلاديًا.

وبناءًا علي ما جاء من توقعات تجيب عن تساؤلات العديد فيما يخص متي تنزل مكرمة الضمان الاجتماعي الملكية ؟، فمن المتوقع أن يتم صرف المبالغ المالية لـ المكرمة الملكية لمستفيدو الضمان الاجتماعي مع صرف المعاشات الضمانية، أي سيتم شمولها بها.

جدير بالذكر أن مكرمة الضمان تبلغ قيمتها المادية ألف ريال سعودي يتم صرفه لرب الأسرة، ومبلغ 500 ريال سعودي يتم صرفهم لكل تابع مسجل في الاسرة المستفيده من برنامج الضمان.

وفي حال صدور أي اعلان جديد يخص موعد نزول المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي سنوافيكم هنا عبر منبر -سي جي العربية- بكافة التفاصيل اللازمة علي الفور من موعد وتاريخ صرف مكرمة الضمان الملكية لشهر رمضان 1441 هجريًا، بحول الله وقوته.

مكرمة الضمان الاجتماعي الملكية – المبالغ المستحقه للمستفيدين سنوياً

جدير بالذكر أن مكرة الضمان الاجتماعي التى إيداعها في رمضان المنصرم، كان قد قضي فيها الأمر المكلي الصادر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- بأن يصرف مبلغ 1.660 مليار ريال سعودي، يتم إيداعهم في حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي البنكية من كبار السن والمرضي والايتام والارامل لمساعدتهم علي مواجهة الاحتياجات المادية ومتطلبات شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *