التخطي إلى المحتوى
رابط استعلام موعد صرف مكرمة رمضان الملكية الضمان الاجتماعي 1440 | اليوم الثلاثاء بدء إيداع معونة الملك لمستفيدى شهر رمضان 1440 هجريا قبيل عيد الفطر المبارك

بدء صرف معونة رمضان اليوم الثلاثاء 14-5-2019، اليوم تبدأ “العمل والتنمية” بإيداع وصرف المكرمة الملكية 1440، في إطار المتابعات المستمرة لمستجدات أخبار الضمان الاجتماعي 1440 في البلاد السعودية، أفادت مصادر مطلعة أن “العمل والتنمية” قامت بالبدء في إيداع وصرف مبالغ معونة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- في حسابات مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي.

يأتي ذلك بعد موافقة القيادة الرشيدة قبيل أيام أن يتم صرف ما يزيد عن 1.8 مليار ريال سعودية كـ “معونة رمضان 1440” للمستفيدين والمستفيدات من برامج الضمان بالسعودية. (تحديث جديد 14-5-2019)

في إطار المتابعات المستمرة لآخر اخبار صرف مكرمة رمضان الملكية الضمان الاجتماعي 1440 هجرياً، وتزامناً مع إنتظار العديد من أبناء الوطن السعودي من المستفيدات والمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي بالبلاد السعودية الراغبين بمعرفة الإجابة عن السؤال الذي يشغل بالهم الآن، ألا وهو متي ميعات ووقت صرف المكرمة الملكية التى من المقرر أن يتم صرفها لجميع مستفيدو الضمان بأمر ملكي من الملك سلمان -حفظه الله- خادم الحرمين الشريفين، لجميع مستفيدين الضمان الاجتماعي لهذا الشهر المبارك رمضان 1440 هجرياً.

موعد صرف المكرمة الملكية 1440 هجرياً

بدأت وزارة العمل والتنمية بصرف وإيداع المكرمة الملكية 1440 اليوم الثلاثاء الموافق 14 مايو 2019 . (تحديث جديد)

وفيما يتعلق بمسألة موعد الصرف للمكرمة الملكية للعام الهجري الجاري 1440 ، فقد كشفت بعض المصادر عن توقع موعد صرف المكرمة الملكية بأن صرفها سيكون متزامناً مع صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر شوال 1440 هجرياً، ووفقاً لبعض المصادر توقعت أن يتم بدء صرف مكرمة الملك سلمان 1440 في خلال الـ 14 عشر يوماً القادمين بمشيئة الله تعالي، ولكن رسمياً لم تعلن الوزارة عن موعد رسمي محدد لإيداع مبالغ المكرمة في الحسابات البنكية الخاصة بالمستفيدين، كما أكدت “العمل والتنمية” في الوقت نفسه عن إتمامها لكافة الإستعدادات الخاصة بصرف المكرمة في وقت سريع فور إصدار الأمر الملكي بالصرف والإيداع لحسابات مستفيدو الضمان.

قيمة صرف معونة رمضان 1440

ومن المقرر أن تكون قيمة المكرمة الملكية المقرر صرفها هذا الشهر ألف ريال سعودي لأصحاب المعاش الضماني، ومبلغ 500 ريالاً سعودياً للتابع، كما سيتم صرف المكلمة لجميع المستفيدين المنتفعين من البرنامج الضماني والبالغ عددهم ما يزيد عن 900 ألف منتفع ومنتفعة من أصحاب الجنسية السعودية.

هذا وقد وأكدت المصادر نفسها بأن المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي المتوقع إعلان صرفها في شهر رمضان 1440 هجرياً سيتم إقرارها عبر الديوان الديوان الملكي بأمر ملكي من الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- فقط، إذ سيتم الإعلان عن صرفها عبر خبر رسمي يتم نشره علي الوكالة الإخباري السعودية الرسمية “واس” فقط”.

مكرمة ملكية رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1440

تجدر الإشارة إلي أن هذه المكرمة تعد إحدي العادات التى تعود عليها مستفيدو برنامج الضمان الاجتماعي بقيام الملك سلمان -حفظه الله- بصرفها لهم خلال شهر رمضان المبارك 1440 من كل عام ليتم تسميتها مكرمة الملك السنوية ، وهي عبارة عن إيداع مبالغ مالية في الحسابات الخاصة بمستفيدو ومنتفعي الضمان الاجتماعي لتكون بمثابة عدية لهم في خلال أيام وليالي شهر رمضان الكريم 1440 الجاري، وقد استطاعت المملكة بفضل الله ثم القيادات الرشيدة بها بالحفاظ علي هذه العادة منذ عهد الملك عبدالله بن عبد العزيز -رحمه الله- ، ليقوم الملك سلمان -حفظه الله- بمواصلتها.

جاء ذلك بعد إصدار وتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- بأن يتم صرف ما يزيد عن 1.8 مليار ريال سعودي كمبالغ لـ مكرمة ملكية لجميع المستفيدين والمستفيدات من برنامج الضمان الاجتماعي، في إطار مساعدتهم لتوفير جميع الإحتياجات اللازمة لهم في خلال ليالي شهر رمضان المبارك وعيد الفطر 1440 المبارك.

قيمة المكرمة الملكية 1440

وفيما يخص قيمة مبالغ المكرمة الملكية لرمضان 1440 هجرياً ستكون ألف ريال سعودي لأصحاب المعاش الضماني، وخمسمائة للتابع، وهي القيمة المعمول بها سنوياً.

ونوضح لكم متابعي سي جي العربية أمثل علي طريقة صرف معونة رمضان 1440 وفقاً للأمر الملكي الصادر:

  • سيتم صرف مبلغ (ألف) ريال سعودي للأسرة الضمانية التى تتكون من فرد واحد فقط.
  • سيتم صرف مبلغ (1500) ريال سعودي للأسرة الضمانية التى تتكون من فردين.
  • سيتم صرف مبلغ (2000) ريال سعودي للأسرة الضمانية المكونة من ثلاث أفراد.

هذا وقد تقدم أحمد سليمان الراجحي، وزير العمل والتنمية الإجتماعيةـ بتوجيه خالص الشكر والتقدير لمقام الملك سلمان -حفظه الله- خادم الحرمين الشريفين، علي الموافقة الملكية له بأن يتم صرف ما يزيد عن 1.8 مليار ريال سعودي كـ معونة رمضان 1440 لجميع المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي، كما دعي الله عز وجل أن يجعل جميع أعمال القيادة الرشيدة في ميزان حسناته.

رابط استعلام صرف معونة رمضان الضمان الاجتماعي 1440

وفيما يتعلق بمسألة الاستعلام عن صرف المعونة والضمان الاجتماعي 1440، أتاحت “العمل والتنمية” ذلك عبر الموقع الرسمي الخاص بالوزارة، ويمكن الوصول إلي عبر الولوج إلي رابط استعلام المساعدة المقطوعة ” مقطوعة الضمان في رمضان 1440” .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *