اخبار السعودية

عاجل السعودية تعلن موعد عيد الأضحى 1440هـ بناءً على تحري رؤية هلال ذو الحجة

أعلنت قبل قليل المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية بأن يوم غدا الجمعة غرة شهر ذي الحجة، وقالت في بيانها الرسمي حول موعد عيد الاضحى في السعودية للعام 1440 هجري , بانه وبعد تاكيد ثبوت رؤية الهلال من قبل المحكمة في مساء هذا اليوم الخميس بشهادة عدد من الشهود العدول.

فانه سيكون يوم غد الجمعة اول ايام من شهر ذي الحجة للعام 1440 هجرياً بحسب تقويم أم القرى والموافق بالتاريخ اليملادي لليوم الثاني من شهر أغسطس آب 2019 م , وعليها فقد تقرر ان يكون موعد الوقوف بعرفة هو يوم السبت التاسع من ذي الحجة الموافق للعاشر من شهر أغسطس 2019  وموعد عيد الاضحى 1440 هو يوم الأحد الذي يليه اليوم العاشر من ذو الحجة والموافق لـ 11 اغسطس 2019 .

موعد عيد الاضحى 1440 في السعودية

وفي صدد الاخبار التي ازداد البحث عليها في الايام الاخيره عن متى هو موعد عيد الاضحى المبارك هذا العام 1440 – 2019 , وفي الاجابة عن هذه التساؤلات فقد نشرت الاخبار السعودية الرسميه قبل قليل خبر تحري هلال شهر ذو الحجة وتاكيد رؤيته من خلال مركز الابحاث والجغرافيا .

واعلنت بان يوم غدٍ الجمعة هو غرة شهر ذو الحجة واول ايامه , ومنها فان موعد عيد الاضحى 1440 في السعودية سيكون بتاريخ يوم الاحد 10 ذو الحجة 1440 – 11 اغسطس 2019  , فيما سيكون موعد وقفة عرفة لحجاج بيت الله الحرام في هذا العام بتاريخ الميلادي , قبل العيد بيوم في تاريخ 9 ذو الحجة والموافق لـ يوم السبت 10 اغسطس 2019 ميلادي .

اجازة عيد الأضحى

تعتبر الاجازة المخصصه للعيد في المملكة العربية السعودية هي اجازة وعطلة رسميه لجميع القطاعات العامة في المملكة , ان كانت تابعة لوزارة التعليم او الخدمة المدنية او وزارة الصحة او الامن والشركة او اي وزارة اخرى تابعة لنظام حكومي وقطاع عام .

ومن اهم الاجازات التي ينتظرها الموظفين في السعودية كل عام , اجازة عيد الاضحى المبارك , والتي لايوجد تاريخ سنوي محدد لها او ايام معينه , وانما بحسب مايتم نشره من قبل الموقع السرمي لوزارة الخدمة المدنية والتي تقوم بالاعلان سنوياً عن مواعيد الاجازات الرسمية لموظفي القطاع الحكومي في السعودية .

موعد اجازة عيد الأضحى 1440 هجرياً

فيما تم تناقله على مواقع التواصل الاجتماعي قبل ايام , ماتم الاعلان عنه عبر الموقع الرسمي لوزارة الخدمة المدنية السعودية على تويتر ضمن البيان الرسمي الذي يؤكد موعد اجازة عيد الاضحى هذا العام 2019-1440 , وماقام بالتصريح به -المتحدث باسم وزارة الخدمة المدنية- في تغريدة عبر حساب الوزارة الرسمي في تويتر قال خلالها :

تقرر ان يكون تاريخ اجازة الموظفين لعيد الاضحى بنهاية دوام الاثنين الرابع من شهر ذو الحجة 1440 هـ , وعليها فسوف يكون تاريخ العودة للعمل في بتاريخ يوم الأحد السابع عشر من شهر ذو الحجة 1440 هـ , بالتوافق مع تواريخ ومواعيد تقويم ام القرى  “مكة المكرمة”

عدد أيام اجازة عيد الأضحى 1440 للموظفين في القطاع الحكومي

ولمن يريد التعرف على عدد الايام التي ستكون عطلة لموظفي الحكومة في السعودية , بالتاريخ الهجري ومايقابله بالتاريخ الميلادي فاننا نوضحها لكم هنا عبر الجدول التالي :

وتعريفكم بـ متى تبدأ اجازة عيد الاضحى ومتى تنتهي بحسب ما اعلنته الخدمة المدنية , لموظفيها والعاملين في مختلف وزارات ومؤسسات القطاع العام ” الحكومة” في المملكة العربية السعودية , للاطلاع على تاريخ بداية ونهاية اجازة عيد الاضحى المبارك في المملكة لموظفي الحكومة للعام 1440-2019 ..

موعد بداية اجازة عيد الاضحى 1440-2019
  • الثلاثاء 5 ذو الحجة 1440 هـ
  • الموافق لـ 6 اغسطس 2019 م
موعد نهاية اجازة عيد الاضحى 1440-2019
  • الاحد 17 ذو الحجة 1440 هـ
  • الموافق لـ 18 اغسطس 2019 م

حنين محمد

حنين محمد | من مؤسسي موقع سي جي؛ أكتب في الرياضة والاخبار والابراج .. البلد | المملكة العربية السعودية .. تخصص | فنون - حاسب آلي .. هوايات | القراءة - الكتابة - الرياضة - الرسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى