التخطي إلى المحتوى
متى موعد ليلة القدر 2021 بالميلادي – علامات ليلة القدر

ليلة القدر من الليالي المباركة التي أمر بها رسول الله صلى الله عليه وسلم بقيام الليل فيها وزيادة الأعمال الصالحة من قراءة القرآن والاستغفار والالتزام به فهي من الأمور المحببة إلي الله في تلك الليلة ، وكما سرت العادة فإن عموم المسلمين تطبق كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقد وردت أحاديث كثيرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. أكد فيها فضل هذه الليلة وما لها من أجر عظيم وذلك سوف نذكره الآن من خلال موقع سي جي العربية.

علامات تميز ليلة القدر

  •  تكون فيها الرياح هادئة ساكنة.
  • درجة الحرارة لا تكون مرتفعة ولا منخفضة.
  • عدم وجود شعاع للشمس في صباح اليوم التالي.
  • يشعر فيها المسلم بانشراح في الصدر وسكينة في القلب.
  • يظهر فيها القمر بنصفه.

موعد ليلة القدر 2021 في رمضان 1442

أختلف كثير من جمهور العلماء والفقهاء في موعد ليلة القدر تحديدا ، ومنهم من يزعم أنها ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان ، وقد أخبر ابن العباس رضي الله عنه ، عن الدليل على أنها ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان ، وأن الله تعالى خلق السماء والأرض سبعة ، وجعل الأيام السبعة ، والطواف السابع ، والسعي السبعة. و رجم الحجارة السبعة.

فضل ليلة القدر

ليلة القدر لها فضل عظيم ، فهي هداية للناس ، يكون فيها للمسلمين المزيد من الأجر والثواب على الأعمال الصالحة ، حيث يتم تقدير الأرزاق والآجال فيها. وقد اختص الله عز وجل ليلة القدر بأن الأعمال في هذه الليلة تكون مضاعفة بمقدار ألف شهر ، بل ويغفر الله الذنوب في ليلة القدر ويقدر السلام والطمأنينة في أرواح المؤمنين حتى تشرق الشمس ليلة القدر.

رأي جمهور الفقهاء في موعد ليلة القدر

وأشار إلى أن جمهور العلماء والفقهاء، رجحوا أن ليلة القدر هي ليلة 27 من رمضان، مؤكدا أنه بالرغم من ذلك، فلم يرد عن الرسول عليه الصلاة والسلام، أنه أختص ليلة بعينها لتكون ليلة القدر.

وأكد أن الإمام البخاري خرج في صحيحه، عن الصحابيّ الجليل عبادة بن الصامت -رضي الله عنه-، عن النبيّ -عليه الصلاة والسلام- أنّه قال: (خَرَجَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ لِيُخْبِرَنَا بلَيْلَةِ القَدْرِ فَتَلَاحَى رَجُلَانِ مِنَ المُسْلِمِينَ فَقَالَ: خَرَجْتُ لِأُخْبِرَكُمْ بلَيْلَةِ القَدْرِ، فَتَلَاحَى فُلَانٌ وفُلَانٌ، فَرُفِعَتْ وعَسَى أنْ يَكونَ خَيْرًا لَكُمْ، فَالْتَمِسُوهَا في التَّاسِعَةِ، والسَّابِعَةِ، والخَامِسَةِ).

وفيها نهاية المقال نكون قد وضحنا لكم موعد ليلة القدر من عام 2021 سائلين المولي -عز وجل- أن يجعلنا وإياكم من أهلها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *