التخطي إلى المحتوى
أعرف تاريخ موعد المولد النبوي الشريف 2019 متى إجازة مولد النبي للموظفين

اشرقت انوار المدينة بميلاد طه نبينا .. وتزينت ملائكة الجنان احتفالاً بمولد نبي الرحمة والغفران .. وابتهجت الانس والجان حينما حلت ذكرى ولادة حبيب الرحمن .. صلوا على شفيع الأمة “محمد” واله وصحبه وسلم .

كل عام وانتم بخير زوار موقع “سي جي” الكرام , نهنئكم بقرب موعد وَ ذكرى المولد النبوي الشريف , اعادة الله على الامة الاسلامية بالخير والفرح والبهجة والامن والامان , ونتواصل معكم في هذا المقال لكل من يتسائل ويبحث عن موعد المولد النبوي الشريف  2019 – 1441 .

ومتى تاريخ اجازة مولد النبي بالتقويم الميلادي في مصر والدول التي تحتفل وتحيي شعائر ذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم .

موعد مولد النبي 2019-1441

من المشهور عند عموم المسلمني في شتى بقاع الارض بان الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف تتم كل عام وفق تاريخ محدد ياتي متوافقاً مع ذكرى ولادته صلى الله عليه واله وسلم بالتقويم الاسلامي الهجري , وعادة مايتم احياء الاحتفالات وقراءة ابيات الشعر والمديح والسيرة النبوية الشريفة بذكرى الولادة الطاهرة بنبي الامة وشفيعها كل عام بتاريخ 12 ربيع الأول عند المسلمين من أهل السنة، وفي تاريخ 17 ربيع الأول عند المسلمين الشيعة .

متى موعد المولد النبوي الشريف 2019-1441 ؟

– يوافق تاريخ يوم السبت 12 ربيع الاول 1441 هـ الموافق لـ 9 نوفمبر 2019 م

وفي نبذة عن الدول العربية التي تحتفل بذكرة ميلاد النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم وتجعل من يوم ولادته اجازة رسمية في جميع القطاعات فان هناك الكثير من الدول في انحاء العالم العربي والاسلامي تحتفل وتقوم باحياء مراسيم خاصة بذكرى مولد النبي محمد حيث تعد هذه المناسبة عطلة رسمية في عدة دول ومنها :

فلسطين،العراق،الجزائر، المغرب، السودان، سوريا، مصر، ليبيا، الأردن وتونس، الإمارات ، الكويت وسلطنة عمان واليمن.

متى إجازة مولد النبي 2019 في مصر

جاءت التصريحات من قبل مصادر داخل مجلس الوزراء فى مصر بيان يؤكد فيه أن يوم المولد النبوي باعلان تاريخ إجازة مولد النبي 2019 الرسمية والتي ستكون عطلة مدفوعة الأجر في القطاعين الحكومي والخاص , حيث تشمل الإجازة الجامعات والمدارس وكافة الوزارات في الجمهورية .

ومن المقرر ان يكون يوم السبت بتاريخ 12/3/1441 الموافق لـ 9/11/2019  هو موعد المولد النبوي للعام 1441-2019 وعليها فسوف يكون يوم الاحد بتاريخ 10 نوفمبر 2019 – 13 ربيع الاول 1441 هو يوم الاجازة رسمياً في جميع الدول التي تمنح عطلة رسمية ليوم ذكرى المولد النبوي الشريف , ومنها جمهورية مصر .

وعادة ماتقوم الدول المعنية بجعل يوم ميلاد النبي عطلة رسمية بمنح العاملين والموظفين بشتى القطاعات الاعمال إجازة بشكل رسمي وذلك حتى يتم الاحتفال واحياء مراسيم البهجة والفرح في البيوت والشوارع والاسواق بالمولد النبوي الشريف , وكثيراً ماتختلف فعاليات وعادات وتقاليد الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة من بلد لآخر .

صور الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في بعض الدول الاسلامية ” طقوس متنوعة للاحتفال بمولد النبي”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *