التخطي إلى المحتوى
موعد وشروط تقديم وظائف وزارة الدفاع 1442 القوات المسلحة للرجال وللنساء والمؤهلات المطلوبة

تقدمت الإدارة العامة للمرافق والشؤون الهندسية التابعة لوزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية، بالخروج بإعلانًا رسميًا كشفت فيه عن طرحها عددًا من الوظائف الشاغرة للرجال وللنساء متنوعة ما بين الوظائف هندسية والتقنية والفنية والإدارية، وأوضحت أن عدد تلك الوظائف (1493) وظيفة سيتم تعيين المقبولين والمقبولات فيها في جميع أفرع القوات المسلحة السعودية.

كما تم التنويه في إعلان وزارة الدفاع الوظيفي الأخير إلي أنه تم توفير (636) وظيفة يمكن التعيين فيها بدون وجود أي خبرات سابقة، وتوفير عددًا من الوظائف المخصصة للنساء السعوديات ويبلغ عددها (14) وظيفة.

وقررنا كتابة هذا الخبر عبر “سي جي السعودية نيوز” لإطالعكم علي مزيد من التفاصيل الخاصة بـ إعلان تقديم وظائف وزارة الدفاع 1442 الجديدة من حيث موعد فتح باب التقديم والتسجيل والشروط والمؤهلات المطلوبة في الوظائف الشاغرة بوزارة الدفاع السعودية.

متي موعد تقديم وظائف وزارة الدفاع 1442

وفقًا لما جاء في تصريحات وزارة الدفاع بالبلاد السعودية في الإعلان الأخير لها الذي أعلنت خلاله عن توفير 1440 وظيفة شاغرة في الحكومة السعودية وتحديدًا في جميع أفرع القوات المسلحة (قوات الأركان – القوات المشتركة – القوات البرية – القوات الجوية – القوات البحرية)، فقد أوضحت أن موعد فتح رابط تقديم وزارة الدفاع 1442 وإتاحة التسجيل أمام جميع الراغبين والراغبات بالإلتحاق في وظائفها المختلفة بالقوات المسلحة سيتم الإعلان عنه قريبًا بمشيئة الله تعالي (وسوف نقوم بتحديث هذا الخبر في حالة الإعلان رسميًا عن الموعد).

حتي الآن لم يتم تحديد موعد محدد للتقديم علي وظائف وزارة الدفاع بالقوات المسلحة 1442.

وفيما يتعلق بباقي التفاصيل الخاصة بإعلان تقديم وزارة الدفاع 1442 والتسجيل في وظائف القوات المسلحة 2020 للرجال والنساء سننشرها لكم أدناه بإيضاح من الشروط اللازمة للتقديم علي وظائف وزارة الدفاع السعودية 1442 والمؤهلات المطلوبة.

شروط تقديم وزارة الدفاع 1442

كما تعودنا دائمًا بأن أي وظائف حكومية يتم وضع عددًا من الشروط العامة اللازم توافرها للقبول في الوظائف المعلنة، واليوم ننشر لكم شروط تقديم وظائف وزارة الدفاع للرجال والنساء 1442 اللازم توافرها في المتقدمين قبيل البدء بالتسجيل والتقديم علي وظائفها الشاغرة المعلن عنها مؤخرًا من أجل قبول طلب التقديم، إذ أوضحت وزارة الدفاع شروط التقديم علي وظائف وزارة الدفاع 1442 بالقوات المسلحة للرجال وللنساء علي الموقع الرسمي الخاص بالوزارة وهي كالآتي:

  1. علي المتقدمين والمتقدمات أن يكونوا ذو جنسيه سعودية من حيث الأصل والمنشأ.
  2. علي المتقدمين والمتقدمات أن يكونوا حاصلين علي شهادة حسن السير والسلوك.
  3. علي كافة الراغبين والراغبين بالتقديم ألا تقل أعمارهم عن (17) عامًا ولا تزيد عن (40) عامًا بالنسبة للرجال)، وبالنسبة للمتقدمات ألا تقل أعمارهم عن (21) عامًا وألا تزيد عن (40) عامًا.
  4. ألا يكون المتقدمين أو المتقدمات موظفين في أحد الجهات الحكومية السعودية.
  5. توافر المؤهلات التى تحددها الائحة التنفيذية للمتقدمين للرجال.
  6. توافر المؤهلات العلمية من شهادة الثانوية العامة او ما يعادلها للمتقدمات النساء.
  7. لابد من توافر المؤهلات العلمية للوظائف التي يتم التقديم عليها ومطابقتها.
  8. ألا يكون المتقدم متزوج من جنسية غير السعودية.
  9. ألا تكون المتقدمة متزوجة من جسنية غير السعودي.
  10. ألا يكون قد تعرض المتقدم للفصل من أحد القطاعات العسكرية مسبقًا.
  11. ألا يكون قد التحق بالخدمة العسكرية مسبقًا.
  12. ضرورة النجاح في المقابلة الشخصية.
  13. ضرورة إجتياز اختبار اللياقة البدنية.
  14. ضرورة إجتياز إختبار التخصص.
  15. تناسب الأطوال مع الأوزان، بحيث يكون الحد الأدني لطول المتقدم (160) سم، والحد الأدني لطول المتقدمة (155) سم.
  16. أن يكون المتقدم / المتقدمة لائقين من الناحية الطبية لأداء الخدمة العسكرية السعودية.
  17. إجتيارز كافة الإختبارات والإجراءات الخاصة بالقبول بناءًا علي الشروط المحددة والموضوعة من قِبل وزارة الدفاع.

ما هي المؤهلات المطلوبة في وظائف وزارة الدفاع 1442

جميع حملة الشهادات التالية (البكالوريوس، الدبلوم، الثانوية العامة، الثانوية الصناعية، الكفاءة المتوسطة، الإبتدائية، ومن يمكنه القراءة والكتابة فقط).

رابط تقديم وزارة الدفاع 1442

ولجميع الراغبين بمعرفة الرابط الرسمي للتقديم علي وظائف وزارة الدفاع 1442 القوات المسلحة والإطلاع علي مزيد من التفاصيل يمكنهم ذلك عبر الولوج إلي هذا الرابط ( من هنا ) .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *