التخطي إلى المحتوى
تاريخ موعد يوم عرفة 1440-2019 بالهجري والميلادي

لكل من يبحث ويتابع اخر الاخبار التي يتم نشرها بشكل متواصل عن تحديد تاريخ دخول شهر ذو الحجة , ورؤية الهلال في مختلف الدول العربية , وان يتحدد على اثر ذلك متى سيكون موعد يوم عرفة 2019 هذا العام ومتى سوف يحين موعد عيد الاضحى للحجاج وغير الحجاج من المسلمين .

وحتى اليوم لم يتم الاعلان الرسمي لموعد عيد الاضحى في المملكة العربية السعودية , حتى يتم تاكيد رؤية هلال غرة شهر ذو الحجة , وبمجرد اعلان المحكمة العليا لخبر رؤية الهلال , سنقوم بدورنا عبر “سي جي” بنشر تاكيد موعد عيد الاضحى 1440-2019 ومايترتب على اثره من تاكيد لـ موعد يوم عرفة ” وقفة عرفات” 2019 للحجاج وغير الحجاج في السعودية .

تاريخ موعد يوم عرفة 1440-2019 بالهجري والميلادي

لكل من يبحث عن موعد وقفة عرفات ” يوم عرفة” لهذا العام بالهجري والميلادي , فانه وبتوافق التاريخ بين تحديد موعد عيد الاضحى المبارك فلكياً في المملكة العربية السعودية هذا العام , وموعد يوم عرفة ” وقفة عرفات” لحجاج بيت الله الحرام .

فبناءً على ماتم نشره من قبل المحكمة العليا في المملكة , فسوف يكون بمشيئة الله موعد يوم عرفة و وقفة الحجاج في عرفات بتاريخ يوم السبت 9 ذو الحجة 1440 هـ الموافق لـ 10 اغسطس 2019 م , وعليها فان موعد عيد الاضحى سيكون اليوم التالي , اي يوم الاحد 11 اغسطس 2019 .

في ذكر أجر صيام يوم عرفة “لغير الحاج”

  • اتفق علماء المسلمين واجمعو على أن صيام يوم عرفة يعتبر من أفضل الصيام في جميع ايام السنة , وياتي فضله عظيم بعد فضل وغظمة صيام شهر رمضان المبارك .
  • في فضل واجر صيام يوم عرفة جاء الحديث الشريف عن النبي -صلى الله عليه وسلم انه قال (… صيامُ يومِ عرفةَ، أَحتسبُ على اللهِ أن يُكفِّرَ السنةَ التي قبلَه والسنةَ التي بعده …)
  • يعتبر صيام يوم عرفة عظيم حيث ان من صامه احتسابا وقربة لله تعالى فان الله يرفع عمله في اعلى درجات العباد عند الله سبحانه وتعالى
  • في فضل صوم يوم عرفة انه بابٌ لتكثير حسناتهم، وتكفير سيّئاتهم، وقد ثبت في الحديث السابق أنّ صيامه يُكفِّر ذنوب سنة قبله وذنوب سنةٍ بعده، ويُقصد بذلك تكفير الصغائر من الأعمال السيئة دون الكبائر من الذنوب، وذلك التكفير مشروطٌ بترك الكبائر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *