اخبار السعودية

رسمياً.. فتح رابط استعلام نتائج اختبار القدرات العامة 1441 عبر قياس غداً

نشرت الكثير من المواقع الإخبارية أنباء عن موعد إعلان نتائج القدرات الورقي الثاني 1441 عبر رابط قياس الرسمي، نتيجة الإستفسارت الكثيرة من الطلاب وأولياء الأمور التى قاموا بالتغريد بها علي موقع التواصل الاجتماعي للتدوينات الصغيرة -تويتر- وعليه فقط خرج مسؤولي المركز الوطني للقياس والتقويم بتصريحات جديدة مؤخراً تجيب عن كافة التساؤلات المطروحة من قبل أولياء الأمور والطلاب والطالبات وإيضاح كافة الأمور المتعلقة بموعد ظهور نتيجة القدرات العامة عبر قياس 1441.

  الآن إستعلام المساعدة المقطوعة لشهر رجب/شعبان 1441 عبر الرابط الجديد

تجدر الإشارة هنا إلي أن المركز الوطني للقياس والتقويم بالبلاد السعودية يعتبر هو المنظومة الوحيدة التى يتم عن طريقها إختبار القدرات 1441، ولمن لا يعرف تلك الإختبارات فهي إختبارات يتم إعتماد نتائجها من الجهات التعليمية المختلفة بالمملكة كفصيل في إختبار قدرة الطلاب الأكثر ملائمة بالدراسة بعد الإنتهاء من المرحلة الثانوية.

متي موعد نتائج القدرات برقم الهوية 1441 عبر قياس

وفيما يتعلق بالتساؤلات الراغبة بالإجابة عن متي موعد إعلان نتائج اختبار القدرات العامة الورقي للفترة الثانية، أجاب المركز بأنه بحول الله وقوته سيكون يوم الغد الأحد 19 ابريل 2020 ميلادياً، الموافق 25 شعبان 1441 هجرياً، هو الموعد الرسمي لظهور وإعلان النتائج عبر الخدمات الإلكترونية المقدمة علي موقع قياس النتائج الرسمي بالشبكة العنكبوتيه، وهو الموقع الذي يتيح لجميع الطلاب والطالبات امكانية الاستعلام عن نتائج قياس 1441 برقم الهوية أو برقم السجل المدني 1441 بشكل مباشر أونلاين.

  وزارة التعليم.. إعلان كلمة الفصل حول إلغاء اختبارات الفصل الثاني 1441

وجاء ضمن التصريحات الأخيرة الواردة عن المركز الوطني للقياس والتقويم إيضاحات هامة كان من أبرزها أن موقع قياس يتيح الآن إمكانية الاستعلام عن نتائج الاختبارات التى تم حوسبتها قبيل تعليق الدراسة في البلاد السعودية فقط، أما عن الاختبارات التى لم يتم حوسبتها في بالوقت الراهن سيقوم قياس بإعتمادها ونشرها في أقرب وقت بحول الله وقوته.

  دعاء اليوم الثالث من رمضان بالصور.. اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه

رابط استعلام نتائج اختبار قياس القدرات العامة 1441 ذكور واناث

ونوضح لكم أدناه كيفية الحصول والاستعلام عن نتائج قدرات قياس لجميع الطلاب والطالبات الذين قاموا بإتمام الاختبارات فقط، إذ ما عليهم سوي إتباع الآتي:

  • الولوج إلي رابط لموقع الرسمي لمركز قياس الإلكتروني (من هنــــــا).
  • بعدها لابد من إدخال البيانات الخاصة بدخولك وهي (رقم السجل المدني + كلمة المرور) والنقر علي تسجيل الدخول للولوح إلي صفحتك الشخصية في موقع قياس.
  • بعدها النقر علي الأيقونة المسماه بـ -الاختبارات المسجلة-.
  • النقر علي أيقونة -النتائج-.
  • النقر علي أيقونة -اختبار القدرات- الظاهرة في القائمة الواضحة أمامك,
  • النقر علي الأيقونة الخاصة بـ -بحث- وبعدها سوف تظهر النتيجة بشكل مباشر
  بدءًا من 29 يوليو.. قياس يفتح رابط تسجيل القدرات العامة 1440 "Qiyas.sa"

وفي حالة عدم إمتلاكك لرقم سجل مدني لتسجيل عملية الدخول يمكنك أن تحصل علي رقم إستثنائي لك من خلال الموقع الرسمي لهيئة تقويم التعليم والتدريب وفقاً لما أوضحه قياس.

أحمد نصر

احمد نصر , مؤسس سي جي العربية, متخرج من قسم الصحافة بجامعة القاهرة, ابلغ من العمر 29 عاماً , اعمل كمحرر محتوي عام واخباري في العديد من المواقع, متخصص في تفسير الاحلام والاخبار السعودية والترددات للتواصل معي , fb.com/ahmad.nasr89 أو عبر الايميل [email protected] .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى