التخطي إلى المحتوى

مع اقتراب انتهاء اختبارات المرحلة المتوسطة والثانوية وانتهائها للصفوف الابتدائية بالفعل يترقب الطلاب وأولياء الأمور ظهور النتائج عبر رابط الاستعلام عن نتيجة الطالب في نظام نور 1442 برقم الهوية أو رقم الإقامة.

تم الإعلان من قبل بعض المدارس في المملكة العربية السعودية عن بداية رفع النتائج عبر نظام نور 1442 بعد التحقق منها واعتمادها رسمياَ، ليتمكن جميع الطلاب والطالبات من معرفة نتائجهم عبر نظام نور عند اتباع الخطوات التي سيتم توضيحها فيما يلي.

يُمكن لأولياء الأمور والطلاب معرفة النتائج عبر نظام نور الإلكتروني من خلال الخطوات التالية:

نتائج نظام برقم الهوية 1442

ليتمكن ولي الأمر من متابعة نتيجة ابنه أو أبنائه المسجلين في مختلف المراحل التعليمية في المملكة، عليه أن يمتلك أولاً حساب لولي الأمر على نظام نور المركزي من خلال فتح حساب ولي الأمر  جديد واتباع الخطوات.

رابط نتائج نظام نور برقم الهوية 1442

ويُمكن اتباع ما يلي من الخطوات للاستعلام عن النتائج عبر نظام نور حساب ولي الأمر:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لنظام نور الإلكتروني عبر الضغط على الرابط: noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx
  • تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • كتابة رمز التحقق المرئي.
  • التوجه إلى صفحة ولي الأمر
  • يتم عرض أسماء الأبناء المسجلين بالمدارس.
  • الضغط على اسم الابن المراد الاستعلام عنه.
  • الضغط على إشعار بنتيجة الطالب.
  • تحديد الفصل الدراسي والسنة الدراسية، ثم الضغط على ابحث ويتم عرض نتيجة الطالب.

نظام نور

تم إطلاق نظام نور من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ليكون بمثابة حلقة وصل بين الطلاب وأولياء الأمور، والمعلمين والطلاب بالمدرسة، والمدارس بالإدارات التعليمية، كما يتم خلاله رصد واعتماد نتائج الطلاب، ويسمح للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن النتائج واستخراج الشهادات دون الحاجة للذهاب للمدرسة للحصول عليها.

كما يُمكن تسجيل الطلاب في المدارس عن بعد بكل سهولة من قبل أولياء الأمور، ويُعتبر نظام نور من بين أحسن الأنظمة التعليمية في العالم.

موعد ظهور نتائج الاختبارات

يكون موعد ظهور النتائج مختلف من مدرسة إلى أخرى حسب عملية رصد النتائج واعتمادها لكنه يكون محدد بخطة زمنية محددة تتراوح بين 3 أيام إلى أسبوع من الموعد النهائي لآخر اختبار متمنين النجاح والتوفيق لجميع الطلاب والطالبات خلال العام الدراسي 1442.

تم الإعلان عن بدء رفع نتائج المرحلة الابتدائية للصفوف العليا منذ يوم الخميس 22 أبريل 2021 عبر نظام نور المركزي لحساب ولي الأمر بداية من الساعة التاسعة صباحاً، ويُمكن إدخال رقم السجل المدني للطالب إذا كان سعودي أو رقم الإقامة إذا كان أجنبي وعرض النتيجة مفصلة بدرجات والتقييم النهائي.

يُتيح رابط الاستعلام عن نتيجة الطالب في نظام نور 1442 برقم الهوية أو رقم الإقامة معرفة النتيجة وطباعتها للفصل الدراسي للسنة الدراسية 1442 بكل سهولة من المنزل دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة للحصول عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *