التخطي إلى المحتوى
رابط نظام نور نتائج الطلاب 1442 و الاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الثاني برقم الهوية 1442 فقط

رابط نظام نور نتائج الطلاب و الاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الثاني برقم الهوية،بعد تكاثف البحث في هذه الايام عن رابط نور للنتائج حيث أعلنت وزارة التعليم عن نشر نتيجة  طلاب الصفوف الابتدائية ، ومن الجدير بالذكر أن نظام نور تم اطلاقة منذ عدة سنوات بهدف التيسير علي أولياء الامور كافة الاجراءات التي يجب أن تتم بالنسبة لأنبائهم ، فحرصا من المملكة علي توفير الوقت والجهد تحول الأمر الي نظام الكتروني وأسهم ذلك في حل الأزمة الموجودة في الوقت الراهن بسبب جائحة كورونا.

رابط نظام نور الالكتروني 1442

بعد إعلان وزارة التعليم عن عن مواعيد الامتحانات و انتهائها في الصفوف بمختلف مراحل التعليم ، أنهت المدارس عمليات التصحيح والرصد وأعلنت عن رفع النتائج علي رابط نظام نور للنتائج وسوف نوضح لحضراتكم الخطوات التي يجب اتباعها لاستخراج النتائج .

نظام نور للنتائج 1442

يشهد نظام نور بحث مكثف وإقبال كبير من الطلاب و أولياء أمورهم بالمملكة العربية السعودية للتسجيل في نظام نور وخطوات استخراج النتائج وطباعة الشهادات حيث هذه خدمة جديدة يقدمها النظام ، وتوفر الوزراة كل هذه الخدمات بشكل مجاني كل ماعليك هو توفير جهاز الكتروني يكون متصل بالانترنت ويسهل عيك الاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها النظام .

خطوات التسجيل علي رابط نتائج نظام نور برقم الهوية فقط 1442

  • الدخول علي رابط نظام نور للنتائج بالضغط هنا
  • يتم ادخال البيانات المطلوبة رقم الهوية الوطنية بشكل صحيح
  • ادخال الرقم السري
  • ادخال رمز التحقق كما هو موضح امامك
  • تظهر صفحة جديدة نختار منها نتائج الطلاب وقم بتحديد الصف والفصل الدراسي الثاني .
  • تظهر النتيجة علي الشاشة ويمكن الضغط علي زر طباعة للاحتفاظ بالنتيجة بشكل ورقي

تحديث رابط نظام نور لنتائج الطلاب 1442

أصدر أحد المسئولين عن موقع نظام نور تحذيرا هاما لجميع أولياء الأمور و الطلاب ، حيث يطلب بشكل دائم التحقق من نظام نور الرسمي قبل ادخال الارقام السرية ، من خلال ادخال رمز التحقق الذي يكون مكون من أربع ارقام تكون بداخل مربع ، وادخال رقم الهوية.

وتم تحديث خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب في نظام نور بعدما كان الاستعلام مسبقا من خلال ادخال اسم المستخدم والباسورد الخاص بالطالب .

ومن الجدير بالذكر أن اصدار نظام نور جاء اطلاقه تماشيا مع رؤية المملكة 2030 ، والتي تهدف الي تقديم جميع الخدمات بشكل الكتروني .

 تطبيق نظام نور لنتائج الطلاب 1442

أتيح تطبيق نظام نور من خلال جوجل بلاي ، حيث يمكن تحميله بشكل بسيط علي اي هاتف محمول حيث يستطيع كل من الطلاب وأولياء الامور والمعلمين و المدراء استخدامه .

ويمكن تحميل تطبيق نظام نور للنتائج من خلال الضغط هنا

تنويه هام ” هذا التطبيق ليس رسمي ولا يخص الوزارة هو فقط لتسهيل الحصول علي الخدمات وتسهيل الدخول علي الطلاب .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *