التخطي إلى المحتوى
الجميع في إنتظار إعلان فتح رابط استعلام نتائج نظام نور برقم الهوية 1442 واستخراج شهادات الطلاب
استخراج النتائج عبر نظام نور لنتائج الطلاب 1442

رابط نتائج نظام نور برقم الهوية 1442 ، بعد الإعلان من قبل بعض المدارس بالمملكة العربية السعودية رسمياً عن إطلاق نتائج الطلاب الفترة الثانية للفصل الدراسي الثاني أو إشعارات درجات أعمال السنة للطلاب و الطالبات بمراحل التعليم العام، لذلك ننشر لكم رابط نظام نور بالهوية 1442 للحصول على نتائج الطلاب الفصل الثاني للعام الدراسي الجاري 1442 هجرياً، بعد إطلاق وزارة التعليم الرابط الرسمي لدخول موقع نور و استخراج النتائج من خلال الهوية الوطنية فقط و بدون الحاجة إلى كلمة سر.

رابط نظام  نور بالهوية 1442

طبقاً للجدول الزمني المقرر من قبل الوزارة لإنهاء العام الدراسي الجاري لطلبة المرحلة الابتدائية، سيتم استكمال تقييم آداء الطلاب و الطالبات وفقاً لكل المعايير الخاصة ببرنامج نور التعليمي لكل المقررات الدراسية الخاصة بالفصل الثاني حتى يوم الاثنين الموافق لتاريخ 30 شعبان 1442 هجرياً.

كما سيتم إصدار الإشعارات الخاصة بنتائج الطلاب الذين تمكنوا من اجتياز معايير التقويم و رصد و تحديد نتائج طلاب الصفين الأول و الثاني الابتدائي اليوم الاثنين بتاريخ 12 أبريل 2021 ميلادياً.

و من المقرر أن يبدأ إعداد خطط المعالجة و الدعم و تنفيذها إعتباراً من الغد الثلاثاء الموافق 1 رمضان 1442 هجرياً.

استناداً إلى الأمر الملكي الصادر عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بتقديم الامتحانات النهائية 1442 هجرياً، سيتم تحديد و رصد درجات أعمال السنة للفصل الدراسي الثاني للصفوف الدراسية من الثالث و حتى السادس الابتدائي في نظام نور في موعد يكون الحد الأقصى له يوم الاثنين الموافق للثلاثين من شعبان الشهر الجاري.

نظام نور نتائج الطلاب 1442

أما بالنسبة لطلاب المرحلتين المتوسطة و الثانوية، سوف يتم استكمال تقويمهم في كافة المواد الدراسية اعتباراً من اليوم الاثنين، كما سيتم استكمال تقويم أعمال الفصل الثاني للطلاب و الطالبات لمواد الاختبارات.

وفقاً للجدول الزمني المعدل لمواعيد الاختبارات، سيتم بدء الاختبارات للمواد الشفوية و المواد العملية لطلاب المرحلتين المتوسطة و الثانوية بدءاً من يوم الثلاثاء الموافق 1 رمضان 1442 هجرياُ، و سوف تستمر هذه الاختبارات إلى يوم الخميس الموافق 3 رمضان 1442 هجرياً.

و سوف يقوم طلاب المرحلة الابتدائية الصفوف العليا بتأدية اختبارات الفصل الدراسي الثاني عن بعد من خلال منصة مدرستي للاختبارات للعام الدراسي 1442 الهجري، تبدأ الاختبارات في تمام الساعة الثالثة عصراً و تستمر حتى الساعة الخامسة عصراً، و تعد هذه الاختبارات بمثابة استكمال لعملية التقويم و القياس للطلاب والطالبات التي قام بتنفيذها المعلمين و المعلمات من خلال الفصول الافتراضية عبر منصة مدرستي التعليمية.

رابط نظام نور 1442

في الوقت الحالي يتم تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي في نظام نور التعليمي من خلال ملئ البيانات الخاصة بالمستخدم التي تتكون من اسم المستخدم و كلمة السر و رمز التحقق ثم الضغط على تسجيل الدخول، يمكنكم استخدام الموقع الحالي لحين تشغيل نظام نور الذي يحتاج رقم الهوية و رمز التحقق فقط لتسجيل الدخول.

أما في حالة نسيان ولي الأمر كلمة المرور الخاصة بحسابه في نظام نور التعليمي 1442، يمكنكم إعادة تعيين كلمة السر واسم المستخدم مرة أخرى من خلال الدخول إلى شاشة نظام نور الرئيسية ، ثم الضغط على خيار “هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم”، ثم البدء في تعبئة البيانات المطلوبة لتغيير اسم المستخدم وكلمة السر .

و يجب التنويه أنه عند تسجيل نظام نور للروضة أو رياض الأطفال 1442،بعد استيفاء قبول الأطفال المسجلين في المستوى الثالث، سيتم تسجيل كل أطفال المستوى الثاني على قوائم الانتظار وسوف يتم قبولهم في التاريخ الموافق 7 محرم 1443 هجرياً وفقاً للشواغر التي ستكون متاحة في هذا الوقت.

ما هي منصة مدرستي ونظام نور الإلكتروني

هو نظام إلكتروني تم إنشاؤه من قبل وزارة التعليم السعودي لتسهيل عملية التواصل بين الطلبة و المعلمين من خلال إنشاء فصول افتراضية يتواصلوا من خلالها.

تم الاعلان من قبل وزارة التعليم اليوم الأربعاء الموافق 14 أبريل لسنة 2021 عن استكمال الاختبارات النهائية عن بعد من خلال منصة مدرستي في كل مناطق المملكة للفصل الدراسي الثاني على التوالي لطلاب و طالبات الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية، سيتم إجراء الاختبارات من الساعة الثالثة إلى الساعة الخامسة عصراً.

تعد هذه الاختبارات استكمالاً لعملية التقويم و القياس الذي يقوم بها المعلمين و المعلمات للطلاب و الطالبات من خلال الفصول الافتراضية عبر المنصة.

تم إجراء مايزيد عن 500 مليون اختبار للطلاب و الطالبات من خلال منصة مدرستي للتعليم عن بعد حتى نهاية الأسبوع الحادي عشر من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 1442 الهجري.

ويجب التنويه أن بعض المدارس الابتدائية أعلنت عن أنها ستقوم برصد الدرجات واعتماد نتائج الطلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1442 الهجري، يمكنك الاستعلام عن النتائج و استخراج الشهادات الخاصة بالطلاب من خلال الدخول إلى الحساب الخاص بولي الأمر عن طريق برنامج نظام نور لنتائج الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *