التخطي إلى المحتوى
Noor Results: إعلان تفعيل رابط استعلام نتائج نظام نور برقم الهوية 1442 قريباً

ننشر لكم من خلال هذا المقال رابط تسجيل الدخول لبرنامج نظام نور للتعرف علي نتائج الطلاب من خلال رقم الهوية فقط وذلك لطلاب المرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية وذلك في حالة تفعيل الوزارة للرابط بدون كلمة مرور بالنسبة لكل من ولي الأمر والطالب حيث انتشرت عمليات البحث من جانب أولياء الأمور عن الروابط التي يمكن من خلاله التسجيل بدون الحاجة الي بيانات عديدة للتيسير في عملية الدخول للبرنامج وذلك من خلال كتابة رقم الهوية ورمز التحقيق فقط.

نظام نور هو نظام تعليمي تم إطلاقه داخل المملكة العربية السعودية والتي يستفيد من خلاله الطلاب في مختلف المراحل التعليمية كما يتيح النظام إمكانية عمل حساب لولي الأمر ومن خلاله القيام بمتابعة أبنائه طوال العام الدراسي.

يمكن لأولياء الأمور عن طريق برنامج نور إنشاء حساب مستجد والحصول على اسم مستخدم والذي يكون في أغلب الأوقات هو رقم السجل المدني ولذلك ننصح دائما بإستخدام الإسم المقترح من جانب الموقع حتي نتجنب عملية النسيان وبعدها يتلقي ولي الأمر كلمة السر عن طريق رسالة على رقم الهاتف المحمول  أو البريد الإلكتروني الذي تمت كتابته أثناء ملئ البيانات من الجانب الشخص القائم بعملية التسجيل.

بعد الحصول على كلمة السر الخاصة بالحساب يمكن لولي الأمر استخدام حسابه على موقع نظام نور والتي يمكن من خلاله التعرف على كل ما يخص الأبناء في العملية التعليمية أو التقديم للأبناء الصغار والتعرف على النتائج في مختلف المراحل التعليمية.

يتم الدخول علي الموقع من خلال الحساب الخاص بالطالب أو حساب ولي الأمر بسهولة من خلال كتابة البيانات المطلوبة وهي اسم المستخدم وكلمة السر ورمز التحقق ثم الضغط على كلمة تسجيل الدخول بعد التأكد من البيانات التي تمت كتابتها لعدم وجود مشاكل في حساب نظام نور 1442.

وبعد كثرة البحث على الروابط الخاصة بتسجيل الدخول على موقع نور من خلال رقم السجل المدني فقط نسعى إخباركم  بأن وزارة التربية والتعليم داخل المملكة العربية السعودية تقوم بتفعيل هذا الرابط في أوقات محددة وهي فترة حصول الطلاب على شهادات امتحانات نهاية العام ويتم غلق الرابط أو تعطيله فور انتهاء تلك الفترة.

لذلك يمكن الدخول على نظام نور أثناء الدراسة عن طريق كتابة المعلومات الخاصة بتسجيل الدخول وللدخول على الموقع باستخدام المعلومات المطلوبة يجب الضغط على الرابط القادم (noor.moe.gov.sa) وسوف نعرض لكم عبر موقع سي جي بالعربية رابط التسجيل برقم السجل المدني فور تفعيله من جانب الوزارة.

خطوات استخراج نتائج نظام نور برقم الهوية 1442

أكدت العديد من المدارس المتواجدة داخل المملكة العربية السعودية عن تقديمها درجات الطلاب المسجلين بها ودرجات أعمال السنة وكل ما يتعلق بالطالب على موقع نظام نور الإلكتروني وذلك لجميع الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة ولكي يتعرف ولي الأمر على النتائج الدراسية لأبنائه من خلال حسابه الخاص لابد من تطبيق الخطوات التالية:

  • فتح موقع نظام نور وتسجيل الدخول باستخدام معلومات حساب ولي الأمر من هنا: https://noor.moe.gov.sa/
  • الضغط على كلمة التقارير.
  • اختيار كلمة إشعارات الفترات.
  • الضغط على إشعارات فترات أعمال السنة.
  • اختيار الفصل الدراسي.
  • اختيار الفترة الثالثة.
  • الضغط علي كلمة “بحث” والانتظار بعض الثواني وسوف تظهر أمامك نتيجة ودرجات الطالب.

أكدت وزارة التربية والتعليم داخل المملكة العربية السعودية تعميم طريقة تسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول من المرحلة الإبتدائية وذلك لعام 1443 وكذلك قامت وزارة التربية والتعليم بتوضيح كل ما يتعلق بعملية التسجيل سواء من سن القبول أو روابط التسجيل وطرق التسجيل سواء لولي الأمر أو مدير المدرسة بالإضافة الي المواعيد الخاصة بالتقديم لكل فئة.

إقرأ أيضاً:اليك رابط الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية ONLY للفصل الثاني 1442

طريقة تسجيل طالب وولي أمر في نظام نور

خلال هذه الأيام يسجل عدد كبير من أولياء الأمور لأبنائهم في الصف الأول الإبتدائي لعام 1443 وذلك للأطفال المنطبق عليهم الشروط التالية:

يمكن تسجيل الطلاب السعوديين وأصحاب الجنسيات الأخري في المدارس المختلفة سواء الأجنبية أو الأهلية والتي تعمل من خلال البرامج الدولية.

تسجيل الأطفال السعوديين والأطفال المنسوبين لأم سعودية وأب من جنسية أخري في المدارس التابعة للحكومة والمدارس الحكومية المختصة بتحفيظ القرآن الكريم.

تسجيل الأطفال السعوديين من أبناء القبائل والتركستان وأبناء الدبلوماسيين والتابعين للجالية اليمنية.

وينتظر سكان المملكة موعد التسجيل لباقي الفئات أما الشخص الذي يريد التعرف علي النتائج الخاصة بالطالب يمكنه الدخول علي الموقع من الآن والتعرف عليها.

موعد تسجيل رياض الأطفال 1442

  • أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية تنظيم عملية التسجيل للأطفال الجدد في رياض الأطفال وذلك ضمن الاستعدادات للعام الجديد.
  • أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن الفترة المتاحه للتسجيل بالنسبة لولي الأمر لعام 1443 حيث حددت الوزارة الموعد الآتي لبداية التسجيل:
  • يبدء تسجيل الأطفال الجدد علي الموقع بداية من يوم الأربعاء الموافق 7 ابريل الجاري وتستمر عملية التسجيل طوال فترة الدراسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *